عرض مشاركة واحدة
قديم 11-09-2010   رقم المشاركة : ( 34 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي Re: الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 03/12/1431 هـ 09 نوفمبر 2010 م

8 ملايين وجبة غذائية بسعر 5 ريالات و12 مليون رغيف بالمخابز للحجاج في المشاعر

تركي سليهم - جدة


تقرر زيادة كميات الدقيق المخصصة لمكة المكرمة والمدينة المنورة بنسبة 15% استعدادًا لموسم الحج المبارك لتوفير 12مليون رغيف للحجاج طوال فترة أداء المناسك بمكة المكرمة ومنى ومزدلفة وعرفات، وتم تخصيص مخبزين على بوابة منى وعرفات لخدمة الحجاج.
أعلن ذلك فايز حمادة رئيس لجنة المخابز بالغرفة التجارية الصناعية بجدة وقال: إن اللجنة خصصت نصف مليون كيس دقيق من حجم 45 كيلو لمنطقة جدة ومكة والطائف وخصصت 150 ألف كيس لـ300 مخبز لمنطقة المدينة المنورة بخلاف الكميات المخصصة للطوارئ.
وأوضح أنه تم تخصيص 8 ملايين وجبة غذائية مكونة من كرواسون وكيك ومعمول وعلبة عصير وفاكهة تباع بسعر 5 ريالات للحجاج فى 6 مخابز متواجدة داخل المشاعر المقدسة، وهي: مخبز بدرة وحمادة والرفاعي ومخبزي السلمان وحمادة كاحتياطي في حالة الطوارئ. وأشار صالح خليل وكيل الوزارة للتموين إلى أن المخابز سوف تقدم جميع أنواع الخبز التى تتلاءم مع أذواق جموع الحجيج وهي: الخبز الابيض والصامولى والفرنسى والاوروبى والبر، مشيرا إلى أن عددًا من مخابز جدة بدأ في استقبال الكميات والعمل وقت الحج، وتم تخصيص عدد من السيارات لنقل الخبز الطازج فورًا منها إلى المخابز المتواجدة داخل المشاعر المقدسة كمساهمة لتخفيف الضغط عليها لتلبية الطلب المتزايد فى الاستهلاك وتأمين الخبز وقت الحج.
من جانب آخر يجتمع 40 مخبزا في الرياض لتعيين الرئيس ونائبي الرئيس للجنة الوطنية للمخابز، كأول لجنة للمخابز في مجلس الغرف السعودية.




الصانع : “السياحة” أبلغت الفنادق بالتسعيرة الجديدة وتطبيقها مسألة وقت

وائل وهيب - جدة


قال عبدالرحمن بن محمد الصانع رئيس لجنة الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض لـ “المدينة”: أن هيئة السياحة انتهت من اعداد لائحة الاسعار الجديدة التي سيتم تطبيقها قريبا على الفنادق بجميع فئاتها المختلفة، و ابلغتها رسمياً إلى جميع المستثمرين في هذا المجال إلا ان معظم الفنادق لم تبدأ بتطبيقها حتى الآن نظراً لانها تقوم حالياً ببعض اعمال الصيانة واستكمال المطلوب منها لرفع درجاتها لاعلى مما هي عليه الآن، لذلك فإن تضرر المواطنين والمقيمين من هذا الامر سيكون لفترة محدودة قد تصل الى ما يقارب عاما تقريباً.
وذكر الصانع ، ان الاسعار الجديدة قريبة جداً مما كانت مطبقة في السابق الا ان المشكلة تكمن في اصرار الفنادق التي خفضت الهيئة تصنفيها على تطبيق الاسعار التي كانت تعمل بها في السابق حيث ان هناك فنادق (5 نجوم) خفضت الهيئة تصنفيها الى (3 نجوم) و ما زالت تطبق اسعار الـ (5 نجوم)، مشيراً الى ان هذا القطاع كان يعاني من عدم وجود رقابة من الجهات المعنية لفترات طويلة، وعندما اسندت مهام الاشراف والمتابعة الى هيئة المساحة قامت بجهود كبيرة لاعادة هيكلة هذا القطاع الامر الذي يحتاج الى الوقت الكافي لالزام الفنادق بتسعيرة التصنيفات الجديدة.
واضاف الصانع: ان الهيئة حددت الاسعار على حسب النقاط التي حصل عليها كل فندق اثناء الجولات الميدانية التي قام بها مسؤولوا الهيئة، فمثلا اسعار الغرفة المفردة في الفنادق الـ (5 نجوم) تتراوح بين 700 ريال حتى الفي ريال، وقد تم تحديد السعر لكل فندق طبقاً للخدمات المتوفرة لديه ونوعية ومستوى الاثاث الموجود في الغرف لذلك اتجه بعض المستثمرين في هذا المجال الى القيام ببعض اعمال الصيانة والتطوير في محاولة منهم لرفع درجات تصنيف منشآتهم الى الافضل وهذا بالتأكيد يحقق مصالح جميع الاطراف المستفيدة من خدمات المنشآت الفندقية، وكذلك المستثمرين في هذا المجال على حد سواء.
وتابع الصانع: إن اللائحة الجديدة للاسعار تضمنت اسعاراً للمواسم واسعاراً اخرى لباقي ايام السنة، وهذا لم يكن متوفرا في اللائحة السابقة كما الغت اللائحة الجديدة الدرجات واستعاضت عنها بالنجوم لتحديد درجات التصنيف.. مشيراً الى ان الهيئة في لائحتها الجديدة حاولت تحقيق العدالة في تقييم اسعار الخدمات بحيث يتم دفع القيمة المساوية للخدمات الفعلية المتوافرة في الفنادق.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس