عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2010   رقم المشاركة : ( 27 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي Re: الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 05/01/1432 هـ 11 ديسمبر 2010 م

عروض متميزة للمسافرين على طيران “ناس” للإقامة في فنادق الدرجة الأولى

المدينة - جدة


أطلقت طيران ناس برنامجها الترويجي الجديد «ناس للعطلات» ويعتمد البرنامج على تقديم عروض متميزة للمسافرين على طيران ناس لقضاء عطلاتهم بالإقامة في أحد فنادق الدرجة الأولى الراقية بأسعار تشجيعية وخاصة. وسيتم توسيع نطاق البرنامج على مستوى المملكة العربية السعودية تشجيعًا للسياحة المحلية، فيما تقدم عروض ترويجية ببعض المدن ذات الجذب السياحي للمسافرين الذين يرغبون في قضاء إجازاتهم بها. صرح بذلك تركي الجعويني مدير عام المبيعات بطيران ناس، وقال : أن دبي سوف تشهد أولى حلقات هذا البرنامج بمناسبة إطلاق خط دبي بين الرياض وجدة والذى بدأ تشغيله عمليًا في مطلع شهر نوفمبر الماضي ويشتمل هذا العرض على تأمين تذاكر الإركاب والإقامة بأحد فنادق الدرجة الأولى لمدة ليلتين بمبلغ 1,399 ريالًا للفرد الواحد بالغرفة المزدوجة، فيما تبلغ تكلفة الفرد عن نفس المدة مبلغ 1,899 ريالًا للإقامة بغرفة مفردة.
وأضاف الجعويني أن الخدمة الجديدة تأتي في نطاق الخدمات الذكية التي يقدمها طيران ناس لعملائه والتي سبق الإعلان عنها ومنها خدمة إستخدام صالات كبار الشخصيات بالمطارات الدولية والحجز المسبق للمقعد والإصدار الإلكتروني لبطاقة صعود الطائرة وحجز الفنادق وإستئجار السيارات. وأشار الجعويني إلى أن المسافر يستطيع الحجز عن طريق الإتصال بمركز الحجز الهاتفي 920001234.



عثمان الشيخي - جدة
يجرى حاليا بمنطقة بحرة إنشاء مصنعًا خاصًا لإنتاج مادة بولي فينيل كلوريد (PVC) وهي مادة بلاستيكية شائعة الاستعمال وتعتبر من أكثر المنتجات البلاستيكية استخداما في مجالات متعددة وتستخدم على نطاق واسع في تغليف وعزل الكابلات والأسلاك الكهربائية.
تقيم المصنع شركة بحرة للكابلات الكهربائية التابعة لشركة مواد الإعمار القابضة (سي بي سي) ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الفعلي في المصنع بعد الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية والتركيبات للمعدات والآلات في الربع الأول من العام المقبل. وأكد المهندس طلال إدريس الرئيس التنفيذي لشركة بحرة للكابلات، أن الخطوة هدفها تغطية استهلاك الشركة من البلاستيك من أجل تحقيق أعلى مستوى من الجودة في سبيل تقديم أفضل وأجود أنواع الكابلات موضحا أن المصنع لديه القدرة على إنتاج أكثر من 36 ألف طن خلال العام، وهو ما سيلبي احتياجات الشركة لتعزيز خططها التوسعية في مجال إنتاج الكابلات وأن الشركة تعتزم الاستفادة من هذه الطاقة الإنتاجية في تصنيع التوصيلات البلاستيكية اللازمة لحماية أنظمة الكابلات من مادة أل بي في سي من الأنابيب والوصلات وفق المعايير الدولية الخاصة بهذا المجال. مشيراً إلى أن الوحدة المركبة بنتها شركة «بوس» السويسرية، باستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية في الإنتاج والتحكم.


عبدالله الدهاس - مكة المكرمة


أكّد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن الدولة لن تتحمل أي تكلفة فيما يتعلق بمشروع القطارات الداخلية التي سيتم إنشاؤها في مكة والتي تم عرضها على صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مؤخرًا. وقال البار لـ (المدينة): إن شركة البلد الأمين ستتولى مع القطاع الخاص إنشاء هذه الشبكة من القطارات. مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا وضع الترتيبات النهائية لهذا المشروع. ولفت إلى إنه سيتم إنشاء شركة مكة للقطارات التى ستضم مجموعة مستثمرين محليين شراكة مع شركة البلد الأمين. وأضاف: إن الأمانة ستستكمل إيصال الخدمات إلى مخططات ولي العهد (5,6,7,8) بعد صدور الحكم لصالح الأمانة خلال الفترة القادمة حيث تمت ترسية مشاريع السفلتة والإنارة والرصف. مشيرًا إلى أن هناك اجتماعات مع مسؤولي شركة الكهرباء للإسراع في إيصال التيار الكهربائي إلى هذه المخططات. وأرجع السبب في ارتفاع أسعار العقار في مكة إلى تجار العقار مشيرا إلى أن 51% من النطاق العمراني لمدينة مكة المكرمة لازال شاغرًا.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس