عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2010   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي Re: الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 10/01/1432 هـ 16 ديسمبر 2010 م

أوفيد» يدعم 16 مشروعا إنمائيا بـ248 مليون دولار




سليمان الحربش




فيينا: الوطن

وافق مجلس المحافظين في صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" في اجتماعه أمس في فيينا على تخصيص قروض ومنح جديدة تتجاوز قيمتها 248 مليون دولار.
وقال مدير عام الصندوق سليمان الحربش في تصريح أمس عقب اختتام المجلس لدورته الرابعة والأخيرة لهذا العام إن التمويلات الجديدة تهدف إلى تعزيز القطاع العام ودفع عجلة التنمية في عدد من البلدان النامية في كل من أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي من خلال دعم 16 مشروعاً إنمائياً.
وأشار إلى أن الجزء الأكبر من التمويل يستهدف تعزيز مشروعات قطاع النقل والصحة والإمداد بالمياه بينما ستخصص بقية التمويلات لدعم مجموعة كبيرة من القطاعات بما في ذلك قطاع الطاقة والزراعة والتعليم.
ووصف القروض بأنها تعد ختاماً لبرنامج الإقراض السابع عشر الذي تم تنفيذه خلال الفترة من 2008 إلى 2010 والذي سجل أرقاماً قياسية من حيث عدد المشروعات والتمويل المقدم فضلاً عن تأثيره الإيجابي على الصعيد الاجتماعي، لافتا إلى أنه بموجب برنامج الإقراض الثامن عشر الذي سيدخل حيز التنفيذ بدءاً من شهر يناير المقبل ويستمر حتى 2013 سيتم العمل على توجيه المزيد من التمويل المقدم من خلال آليات الصندوق الميسرة.
وبحسب البيان الذي يوضح تفاصيل قروض مشروع القطاع العام الستة عشر التي تمت الموافقة عليها فقد حصلت بنجلاديش على 28 مليون دولار وبوركينا فاسو على 7.2 ملايين دولار وكولومبيا على 30 مليون دولار ومصر على 15 مليون دولار.
كما حصلت إثيوبيا على 20 مليون دولار وجامبيا 5 ملايين دولار وغانا 10 ملايين دولار وجرينادا على 16.7 مليون دولار والمالديف 8.4 ملايين دولار إضافة إلى حصول مالي على 11 مليون دولار والنيجر 6.3 ملايين دولار وبنما 20 مليون دولار وباراجواي 19 مليون دولار.
وحصلت كذلك سوازيلاند على 14 مليون دولار وأوغندا 10 ملايين دولار وفيتنام على 22.5 مليون دولار ليبلغ إجمالي القروض 243.3 مليون دولار.
وأوضح الحربش أن مجلس محافظي أوفيد وافق كذلك على تقديم 4 منح بقيمة إجمالية 4.2 ملايين دولار مشيراً إلى أن المنحة الأولى تبلغ 700 ألف دولار ستقدم إلى صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" للمساعدة في تنشيط قطاع التعليم في باكستان والمنحة الثانية بقيمة مليون دولار خصصت لتعزيز التحالف لمكافحة العمى الذي يمكن تجنبه وهي مبادرة أطلقها البنك الإسلامي للتنمية الذي سيقوم بأنشطته في ثمانية بلدان أفريقية.
وقال إن منحة الصندوق الثالثة تبلغ قيمتها مليون دولار تهدف إلى تعزيز مشروع مشترك بين أوفيد ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" خصصت لاستراتيجية المجتمعات التي تعيش على صيد الأسماك في أفريقيا.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس