عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-2010   رقم المشاركة : ( 24 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي Re: الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 16/01/1432 هـ 22 ديسمبر 2010 م






توقعات بانتعاش السوق العقاري بعد ركود دام 5 أشهر

الأنظار تتجه إلى مخطط الجودي اليوم بالدمام


عبدالوهاب المسفر - الدمام




صورة أرشيفية لاحد المزادات العقارية بالشرقية
توقع عدد من العقاريين عودة ونشاط السوق العقاري في المنطقة الشرقية بعد ركود قارب على 5 أشهر تقريبا وذكر هؤلاء ان الفترة الماضية التي ظهر بها سوق العقار في ذلك الوقت يعود الى توافق الاجازات وموسم الحج وكلها كان لها الاثر في ذلك.
واشاروا الى ان قوة النشاط العقاري سوف تنتعش مع انطلاقة مزاد مخطط الجودي والذي تتجه اليه الانظار باعتبار انه مقياس ومؤشر حقيقي على انطلاقة بقية مزادات المنطقة الشرقية لاسيما وان مخطط الجودي يتميز بموقعه الجغرافي وصغر مساحته واكتمال جميع الخدمات للبنية التحتية اضافة الى ما حققته المملكة من ميزانية عالية للعام المنصرم والذي سوف ينعش جميع القطاعات الاقتصادية في المملكة واعتبروا ان هذه عوامل مشجعة على ان يشهد الاقتصاد السعودي انتعاشة حقيقية لم يسبق لها مثيل.
وقال رجل الاعمال علي سعد السلطان رئيس مجموعة السلطان العقارية للاستثمار ان سوق المنطقة الشرقية تظهر عليه بوادر الخير والقوة باعتبار ان الاشهر الماضية شهدت العديد من الصفقات والمزادات العلنية التي حققت جميعها ولله الحمد مكاسب جيدة مقارنة بأوضاع سوق العقار في بقية مناطق المملكة في ذلك الوقت.
وارجع السلطان ان الاسباب في انتعاش حركة عقار الشرقية تأتي نتيجة لقيام العديد من المشاريع العملاقة الحيوية اضافة الى تحرك العقاريين انفسهم ووجود سيولة تدار في السوق وذكر السلطان ان انطلاقة مزاد مخطط الجودي سوف يضع لنا مؤشرات جيدة في حال تحقيقه مكاسب جيدة مع علمنا بان المخطط يعد من أميز المخططات في مدينة الدمام لتوسطه جميع محافظات المنطقة الشرقية وتنوع الاستثمارات فيه.
واشار السلطان الى ان بداية سمو في طرح المزاد غالبا ما يكون عليها عودة العقار في المنطقة ونحن متفائلون بان يحقق الجودي ارباحا عالية لاسيما وان المخطط مساحته صغيرة والانظار عليه كبيرة جدا.
وأشار خالد احمد ال سعيد عضو اللجنة العقارية بغرفة الشرقية ان عودة سوق المنطقة الشرقية يتوفق في هذه الايام على مزاد مخطط الجودي والذي يرى الكثير من العقاريين والاقتصاديين ان تحقق سمو العقارية مكاسب جيدة في المزاد ستكون هي العلامة الفارقة الى عودة العقار بقوة لاسيما وان هناك عددا من المخططات التي تنتظر ماذا سيحقق ذلك المزاد وهي في الحقيقة مؤشر الى طمأنة الجميع بتعافي قطاع العقار.
واضاف ال سعيد ان سوق العقار بالمملكة كان ولايزال شبه راكد نظرا لوجود ظروف طرأت على السوق منها مواسم الاجازات والحج وغيرها كثير كذلك الارتفاعات التي شهدها سوق العقار في المملكة خلال السنوات الماضية ونحن متفائلون الى ان مخطط الجودي سوف يحظى باهتمام كثير من العقاريين لتميز موقعه وتنوع مجالات الاستثمار فيه وصغر مساحته.
وقال ان سمو العقارية تعد من الشركات الرائدة في قطاع العقار بالمملكة وهو ما جعل الانظار تتجه الى ذلك المزاد اضافة الى اكتمال جميع الخدمات من البنية التحتية وتوسطه للمدن الاخرى.
وأكد محمد باسعيد ابو خمسين عضو اللجنة العقارية بغرفة الشرقية ان سوق العقار بالشرقية أخذ بالعودة خلال الشهر الماضي وهي في الحقيقة تعود بالتدريج بعد ان شهد سوق العقار ركودا نتيجة المواسم المتتالية مما اثر في الحركة. وتطرق ابوخمسين الى ان انطلاقة مزاد مخطط الجودي له دور ايجابي اذا تحقق النجاح باعتبار ان المزادات تعود فيها المنافسات وتنشط حركة البيع والشراء واعتقد ان المزادات التي لم تطرح تأخذ مقياس مخطط الجودي على احتمالات عدة تتمثل في طرح موعد المزادات الاخرى في اوقات متفاوتة. وذكر ابوخمسين ان العقار سوف ينتعش لاسيما وان المملكة ولله الحمد حققت ميزانية ضخمة خلال العام المنصرم وهذا دور ايجابي الى عودة جميع القطاعات الاقتصادية في النمو من جديد لاسيما وان العقار له الحظ الوافر من الميزانية باعتبار انه الركيزة الاساسية بعد البترول وتمنى ابو خمسين ان يحظى مزاد شركة سمو بالنجاح الذي يعود اثره الايجابي على سوق المنطقة.




" سمو " تطرح مخطط الجودي للمزاد العلني اليوم


عبد الوهاب المسفر - الدمام
تنظم شركة «سمو» العقارية اليوم مزادا علنيا على مخطط الجودي الذي طورته الشركة وتبلغ مساحته الاجمالية 190 ألف متر مربع .وبيّن عايض بن فرحان القحطاني رئيس مجلس إدارة الشركة أن تطوير مثل هذه المشروعات يعتبر إضافة مهمة لجهود تطوير أداء السوق العقاري بالمنطقة الشرقية، مضيفا: إن المؤشرات حالياً توضح حدوث انتعاش تدريجي، خاصة أن الملامح المبدئية لخطة التنمية العاشرة التي تبدأ من 2010 إلى 2014 تشير إلى وجود إمكانيات فعلية أمام القطاع الخاص للعب دور رئيس في تزويد السوق باحتياجاته من مساكن ومكاتب ووحدات تجزئة حيث ستنفق شركات كبرى مليارات الريالات على تطوير المساكن والمكاتب.




لجنة الذهب والمجوهرات تبحث صعوبات القطاع في 2011


اليوم ـ الدمام



أعضاء لجنة الذهب والمجوهرات بغرفة الشرقية خلال اللقاء
بحث أعضاء لجنة الذهب والمجوهرات بغرفة aالشرقية العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع. كما اقترحوا وضع آلية لمناقشة تلك الصعوبات مع مسؤولي الادارات ذات العلاقة خلال الاجتماع الخامس الذي عقد أمس الأول الدمام.
وقال عبد اللطيف النمر رئيس اللجنة الذي ترأس الاجتماع : إن الأعضاء بحثوا استضافة مدير عام جمرك مطار الملك فهد الدولي لمناقشة الصعوبات التي تواجه تجار الذهب عند تخليص البضائع من منفذ المطار.
كما اشار الى مناقشة الخطة الإستراتيجية للعام 2011 وتشكيل فرق عمل لتوزيع مهام الخطة ووضع المحاور الرئيسة لأنشطة اللجنة.
حيث ستتم استضافة مدير مكتب العمل، بالاضافة إلى عقد لقاء مع مدير شرطة المنطقة الشرقية وإعداد ورقة عمل حول إجراءات الشرطة للحراسات الأمنية لمحلات الذهب وعقد لقاء مع المسئولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار.


آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس