عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2011   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 19/02/1432 هـ 23 يناير 2011 م

كودو يفتتح فرعه الثاني في عرعر



افتتحت شركة يمام للتشغيل وإدارة المطاعم، فرع كودو الجديد في مدينة عرعر الواقع في حي المحمدية على شارع الأمير عبدالعزيز بن مساعد، في حفل حضره عضو المجلس البلدي في عرعر مدير مكتب صحيفة عكاظ في منطقة الحدود الشمالية ثامر سودي قمقوم، وممثل الامتياز في الشركة محمد زنكر، ومدير فروع الشمال عامر الحلواني، ومدير المنطقة الشمالية يعقوب يوسف الكاظمي ومدير فرع كودو الجديد خليل حسن. وحرصت شركة يمام على تغطية كل مدن ومحافظات الشمالية من خلال افتتاح فروع مطاعم كودو.
يذكر أن الشركة افتتحت الفرع الثاني بعد ما يقارب من الثلاث سنوات من افتتاح فرعها الأول، في خطوة سريعة من أجل انتشار كودو. وثمن مسؤولو كودو في الشمالية مشاركة عضو المجلس البلدي في عرعر ومدير مكتب «عكاظ» في المنطقة الشمالية في افتتاح الفرع.


مطور لاندكروزر يلتقي عشاق «قاهر الصحراء»

عقدت شركة عبداللطيف جميل في جدة أخيرا لقاء خاصا جمع محبي السيارة الملقبة بـ «قاهر الصحراء» تويوتا لاندكروزر بالرجل خلف تصميم وتطوير السيارة التي احتفلت أخيرا بعامها الـ 60 المهندس سادايوشي كوياري رئيس مهندسي مركز تويوتا لتطوير السيارات التجارية ومركز تطوير لكزس.
يشغل السيد كوياري منصب كبير المهندسين منذ عام 2007، وهو اليوم المسؤول عن موديلات تويوتا لاندكروزر وتويوتا برادو، بالإضافة إلى موديلات لكزس GX 460 و LX 570.
وفي هذه المناسبة أشار السيد كوياري إلى أن «لاندكروزر تمكنت من تحقيق إنجازات هائلة في المملكة وعلى مستوى العالم بمبيعات تجاوزت ستة ملايين سيارة، كان نصيب الشرق الأوسط منها نحو مليوني سيارة منذ دخولها أسواق المنطقة لأول مرة عام 1955م». وأضاف «لأكثر من 60 عاما ثلاثة مفاهيم أساسية قامت عليها عملية تطوير تويوتا لاندكروزر: القوة، الاعتمادية، والصمود. وفق هذه المفاهيم صنعنا كل جيل من تويوتا لاندكروزر، ساعين في كل خطوة نخطوها إلى الحفاظ على مكانتنا المرموقة لدى عملائنا من الملايين في جميع أنحاء العالم، وعلى ثقتهم وولائهم».
من جهته، صرح المهندس عادل محمد عزت، المدير التنفيذي لقطاع سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي في شركة عبداللطيف جميل في إطار ترحيبه بالسيد كوياري، «يلقب السعوديون سيارة لاندكروزر بـ «قاهر الصحراء»، وهو اللقب الأمثل لسيارة نجحت في تجاوز أصعب ظروف القيادة في أقسى المعطيات البيئية والمناخية سواء من حيث الحرارة أو وعورة الطريق». وأضاف المهندس عادل «تويوتا لاندكروزر علامة فارقة في منتجات الشركة، استطاعت من خلالها تويوتا أن تصبح العلامة التجارية الأقوى، والتي يثق بها عملاؤها ويتوارثون عشقها جيلا بعد جيل، لتصبح رمزا للمفاهيم التي تمثلها لاندكروزر وسيارات تويوتا لمتعة جميع أفراد العائلة».


بعد تجاوز خسائرها المتراكمة ثلاثة أرباع رأسمالها
إمهال «عذيب» حتى 31 مارس لتصحيح أوضاعها المالية
«عكاظ»ـ جدة

أمهلت هيئة السوق المالية شركة اتحاد عذيب للاتصالات حتى 31 مارس (آذار) المقبل لتعديل أوضاعها لجهة الخسائر المتراكمة.
وذكرت الهيئة في بيان على موقها أمس، أن إعلان الشركة نتائجها المالية للربع الثالث للفترة المالية الأولية المنتهية في 31/12/2010م، على موقع «تداول» الأربعاء الماضي، أظهر تحقيق الشركة خسائر عن هذا الربع بلغت 144 مليون ريال سعودي، مما نتج عنه تجاوز الخسائر المتراكمة للشركة ثلاثة أرباع رأس مالها، الأمر الذي يتطلب اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة.
وأضافت الهيئة في بيان: وحيث إن هذه النتائج الأولية تظهر بلوغ الخسائر المتراكمة للشركة نسبة كبيرة من رأس المال ما يؤثر على سلامة وضعها المالي، أصدر مجلس الهيئة قراره رقم (1-3-2011) وتاريخ 18/2/1432هـ الموافق 22/1/2011م المتضمن منح شركة اتحاد عذيب للاتصالات، مهلة لتعديل أوضاعها وفقا للأنظمة ذات العلاقة، وذلك حتى انتهاء سنتها المالية بتاريخ 31/03/2011م، مشيرة إلى أنها ستنظر في ما ستتخذه الشركة من إجراءات بعد انتهاء المهلة المذكورة.
وكانت الشركة أعلنت الأربعاء الماضي، عن صافي خسارة خلال الربع الثالث بلغ 143.6 مليون ريال سعودي، مقابل 66.8 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 114.97 في المائة، ومقابل 146.3 مليون ريال سعودي للربع السابق، بانخفاض 1.85 في المائة.


البنك الأهلي يفوز بجائزة مجلة «إسلاميك فاينانس نيوز»
«عكاظ»ـ جدة

فاز البنك الأهلي بجائزة مجلة «إسلاميك فاينانس نيوز» المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية لأفضل مدير للثروات، وذلك خلال الحفل السنوي الخامس لجوائز مجموعة سي بي أي فاينانشال، الذي عقد في فندق أبراج الإمارات في مدينة دبي أخيرا، بحضور أكثر من 300 مؤسسة مالية إقليمية وعالمية.
وذكرت مجموعة سي بي أي فاينانشال، أن أبرز معايير فوز البنك الأهلي بجائزة المجلة، هو أداؤه المتميز في إدارة منتجات مبتكرة تلبي احتياجات العملاء، وإسهامه في نمو هذه الصناعة.
مضيفة أن جوائز إسلاميك فاينانس متاحة للبنوك وبيوت الاستثمار والمؤسسات المالية العاملة في مجال إدارة واستثمار الأموال بطريقة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
وقد تسلم الجائزة عبدالرزاق الخريجي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي في البنك الأهلي، الذي قال: أن اختيار البنك الأهلي كأفضل مدير للثروات، دلالة على المستوى المهني الرفيع، وللسجل المتميز الذي حققه في قطاع الخدمات المالية والمصرفية الإسلامية. مشيرا بأن الجائزة تأتي تقديرا لمكانة البنك الرائدة، وللبرامج المستمرة التي ينفذها في مجال المصرفية الخاصة، إضافة إلى أدائه المتميز الذي حاز على رضا كبار عملائه المستفيدين من الخدمات.
من جانبه، قال رئيس مجموعة سي بي أي فاينانشال دومينك دي سوسا، إن النمو في صناعة التمويل الإسلامي على مستوى العالم انعكس في المنافسة القوية للحصول على الجوائز التي ترعاها المجموعة، ونحن سعداء بأن نلحظ التطور في هذا القطاع وفخورون بتكريم الفائزين.
يذكر أن اختيار البنك الأهلي لجائزة مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز"، تم من خلال نظام التصويت لعشرات الآلاف من قراء المجلة، لاختيار الفائز من عدة مؤسسات مالية اختيرت من قبل لجنة حكام دولية، ضمت خبراء ومختصين في مختلف مجالات الخدمات المالية.


أرامكو تخضع مصفاة ينبع للصيانة الدورية في فبراير
محمد العبد الله ـ الدمام

أعلنت شركة أرامكو السعودية أنها ستخضع مصفاة ينبع للصيانة الدورية ابتداء من الأول من فبراير (شباط) المقبل، ولمدة 39 يوماً وذلك حسب الخطة المعدة مسبقاً. وطمأنت الشركة في بيان أصدرته أمس جميع العملاء بتوفر الأسفلت من محطات التوزيع في المناطق الأخرى، رغم توقف إمدادات الأسفلت من مصفاة ينبع لمدة 19 يوما فقط، وذلك من اليوم السابع وحتى اليوم الخامس والعشرين من فبراير، وأكدت الشركة اتخاذ كل الإجراءات والترتيبات اللازمة مع جميع العملاء من موزعي ومقاولي رصف الطرق، ومصانع العزل المائي، لسحب احتياجاتهم من الأسفلت من مصافي الشركة الأخرى في جدة والرياض ورأس تنورة، بهدف استمرار إمدادات الأسفلت خلال فترة الصيانة.
وأوضحت الشركة أن أعمال الصيانة، التي تنفذها بشكل منتظم ومجدول لمختلف منشآتها البترولية، تمكنها من المحافظة على الكفاءة التشغيلية العالية لمنشآتها النفطية، وذلك من خلال اتباع برامج الصيانة الدورية، ما يضمن الاستمرار في تلبية حاجة السوق المحلية من جميع المنتجات ملتزمة بأعلى معايير الجودة والأداء والسلامة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس