عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2011   رقم المشاركة : ( 10 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 19/02/1432 هـ 23 يناير 2011 م

فيسبوك» تكشف عن بياناتها المالية وتجمع 1.5 مليار دولار




سياتل ـ رويترز:
تستعد شركة فيسبوك لفتح دفاترها هذا العام أو أوائل عام 2012 لإعطاء المستثمرين لمحة عن الترتيبات المالية لأكبر شبكة للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت في العالم، بعد أن أتمت جولة تمويل قادها ''جولدمان ساكس''، وكانت حصيلتها 1.5 مليار دولار.
ويتألف التمويل من مليار دولار من عملاء ''جولدمان ساكس'' في خارج الولايات المتحدة، و500 مليون دولار من ''جولدمان'' نفسه، وشركة الاستثمار الروسية ''ديجيتال سكاي تكنولوجيز''. ويمنح هذا التمويل الشركة قيمة متوقعة قدرها 50 مليار دولار، ويمهد السبيل لما قد يكون واحدا من أكبر عمليات الاكتتاب العام الأولي العام المقبل.
وفي بيان يشرح تفاصيل الاستثمار الجديد، قالت ''فيسبوك'' التي أنشئت عام 2004 إنها ستبدأ نشر تقارير مالية في موعد لا يتجاوز 30 من نيسان (أبريل) من عام 2012. وتقضي قواعد الأوراق المالية في الولايات المتحدة أن تفصح الشركات التي يزيد عدد مساهميها على 499 عن معلوماتها المالية، سواء كان يجري تداول أسهمها أم لا. وتتوقع ''فيسبوك'' أن يتجاوز عدد مساهميها هذا الرقم في وقت ما هذا العام، وقد تم ترتيب التمويل الجديد من خلال البنك الاستثماري ''جولدمان ساكس'' الذي جمع مليار دولار من مستثمرين غير أمريكيين في صندوق قالت فيسبوك إن طلبات الاكتتاب فيه فاقت المعروض.وكانت ''فيسبوك'' حققت أرباحا صافية قدرها 355 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى لعام 2010 من إيرادات قدرها 1.2 مليار دولار، وذلك وفقا ما أوردته وثيقة وزعها ''جولدمان ساكس'' على المستثمرين المحتملين في وقت سابق من هذا الشهر، وهو المصدر الوحيد للبيانات المالية عن الشركة.


الشركات الصينية تعطي دفعة جديدة للاقتصاد الأمريكي




شيكاغو ـ الفرنسية:
وعد الرئيس الصيني هو جينتاو في اليوم الأخير من زيارته لأمريكا أمس الأول، بتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار وإحداث وظائف في الولايات المتحدة.
وقال الرئيس الصيني خلال زيارة لشيكاغو ''الرئة'' الاقتصادية للغرب الأمريكي إن ''الحكومة الصينية ستواصل تشجيع شركات لتبرم مزيدا من الصفقات وتستثمر هنا''. وأضاف جينتاو خلال زيارة إلى معرض يضم أكثر من 30 شركة صينية متمركزة في شيكاغو ''نأمل أن تؤمن الحكومة الأمريكية وسطا مريحا للشركات الصينية''. وعبر عن ارتياحه لأن ''هذه الشركات أعطت دفعا جديدا للاقتصاد الأمريكي وأنشأت وظائف هنا''.وشهدت زيارة هو جينتاو إلى الولايات المتحدة توقيع عقود تجارية كبيرة، لكنها لم تسمح بتحقيق أي تقدم في ملف العملة الصينية اليوان الذي يعد من أولويات واشنطن، وقال هو إنه يأمل أن تؤمن الولايات المتحدة ''الشروط اللازمة'' للشركات الصينية التي ترغب في الاستثمار في الولايات المتحدة، لتتمكن من القيام بذلك ''على قدم المساواة مع الشركات الأمريكية'' وتمنح ''إمكانيات أكبر للمساهمة في تنمية الاقتصاد الأمريكي''.


أوباما: فتح الأسواق ضروري لخلق الوظائف للأمريكيين





باراك اوباما
واشنطن - رويترز:
دعا الرئيس باراك أوباما أمس إلى بذل جهود جديدة لفتح الأسواق العالمية أمام السلع الأمريكية.
وتأتي هذه الدعوة قبل كلمة مهمة يلقيها أوباما يوم الثلاثاء سترسي أولويات سياسته للعام المقبل. ومع استمرار ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة عند 9.4 في المائة، قال أوباما إن توسيع التبادل التجاري ضروري لخلق فرص العمل.
وأضاف أوباما، في كلمته الأسبوعية عبر الإذاعة والإنترنت "إذا كنا جادين في العمل جاهدين من أجل الوظائف الأمريكية والشركات الأمريكية فإن أحد أهم الأشياء التي يمكننا عملها هو فتح مزيد من الأسواق أمام السلع الأمريكية في شتى أنحاء العالم". وجاءت تصريحاته بعد أن أكمل الرئيس الصيني هو جين تاو زيارته التي استمرت أربعة أيام للولايات المتحدة وتضمنت إجراء مباحثات في البيت الأبيض غلبت عليها مواضيع التجارة والاقتصاد.
وقال أوباما إن الصادرات الأمريكية السنوية إلى الصين التي تبلغ قيمتها 100 مليار دولار هي أحد عوامل خلق فرص العمل في الداخل. وأشاد أيضا بصفقات تجارية قيمتها 45 مليار دولار أعلن عنها خلال زيارة هو وكذلك اتفاقات توصلت إليها شركات أمريكية وهندية خلال رحلته إلى مومباي في تشرين الثاني (نوفمبر). ولم يذكر أوباما تفاصيل بشأن أولويات سياسته التجارية، لكنه أشار إلى اتفاق للتجارة الثنائية تم التوصل إليه أواخر العام الماضي مع كوريا الجنوبية في علامة على أنه سيسعى جاهدا للتصديق عليه في الكونجرس الأمريكي.


تقرير: الصادرات العالمية تعود إلى مستويات ما قبل الأزمة




جنيف - رويترز:
أظهرت بيانات معهد سي. بي. بي الهولندي للبحوث أن الصادرات العالمية تجاوزت أخيرا مستويات ما قبل الأزمة المالية التي بدأت في عام 2008 وهو ما يعطي مؤشرا إضافيا على انتعاش الاقتصاد العالمي.
وأحدثت أزمة الائتمان والركود التي أعقبها، أكبر تباطؤ في التجارة العالمية منذ الحرب العالمية الثانية. وبدأ حجم المبادلات التجارية يتعافى في أواسط 2009 ونما بقوة في 2010 حيث أعادت الشركات ملء مخزوناتها واستفادت من التعافي الاقتصادي. وأظهرت أحدث بيانات المعهد بشأن التجارة العالمية، أن مؤشره لصادرات السلع العالمية الذي كان عند 100 نقطة في عام 2000 بلغ 164.1 نقطة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2010 متجاوزا أعلى مستوى سابق له الذي كان عند 163.6 نقطة في نيسان (أبريل) 2008. ولم تعد الواردات العالمية إلى مستوياتها السابقة على الأزمة حتى الآن، ولذلك لم تستعد التجارة العالمية الإجمالية ما خسرته خلال الأزمة. ويجب أن يكون مجموع الواردات والصادرات العالمية هو الرقم نفسه، لكن الاختلافات الإحصائية في بعض البلدان تؤدي إلى تفاوت.
وقال المعهد ـــ الذي يستخدم البنك الدولي والمفوضية الأوروبية بياناته ـــ إن متوسط الزيادة في أحجام التجارة العالمية في ثلاثة أشهر حتى تشرين الثاني (نوفمبر) بلغ 1 في المائة ارتفاعا من 0.2 في المائة في الأشهر الثلاثة حتى تشرين الأول (أكتوبر). وأضاف: إن هذه الزيادة في المعدل هي الأولى منذ كانون الثاني (يناير) 2010، وإذا استمر ذلك فإنه يشير إلى أن التجارة ـــ ومعها الاقتصاد العالمي ككل ـــ بدأت تنتعش مجددا. وتشير الأرقام الشهرية الأكثر تقلبا إلى أن حجم التجارة العالمية ارتفع 2.3 في المائة في تشرين الثاني (نوفمبر) عنه في تشرين الأول (أكتوبر) وذلك بعد نمو بنسبة 1 في المائة. ويعكس هذا إلى حد بعيد قفزة في التدفقات التجارية من وإلى الاقتصادات الناشئة التي زادت وارداتها بنسبة 5.1 في المائة في ذلك الشهر بفضل النمو في آسيا.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس