عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2011   رقم المشاركة : ( 13 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 19/02/1432 هـ 23 يناير 2011 م




العساف:الاقتصاد السعودي سينمو 4% العام الجاري




إبراهيم العساف




الرياض: خالد الغربي
توقع وزير المالية إبراهيم العساف في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح منتدى التنافسية، أن يستمر نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 4% هذا العام، مبينا في الوقت نفسه أن القطاع الخاص مساهم رئيسي في النمو الاقتصادي.
وأوضح العساف أن القطاع الحكومي أصبح له دور كبير نتيجة الإنفاق الحكومي الاستثماري.
وذكر أن وزارته شاركت في رفع تصنيف المملكة في تدفقات الاستثمار مع شركائها من الجهات الحكومية الأخرى تتمثل في الإعفاء الضريبي والإجراءات الجمركية وسهولة تمويل الصناديق الحكومية والجهات التمويلية الأخرى.



راتب رئيس «سيتي جروب» يقفز من دولار واحد إلى 1.75 مليون








نيويورك: د ب أ
قفز راتب الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيتي جروب" المصرفية العملاقة فيكرام بانديت، من دولار واحد إلى 1.75 مليون سنويا.
وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة ريتشارد بارسونز أول من أمس إن بانديت الرئيس التنفيذي لـ"سيتي جروب" الذي عمل على مدى عامين، خلال فترة الركود وحزمة الإنقاذ، براتب قدره دولار واحد سنويا سيتقاضى الآن 1.75 مليون دولار.
وحصلت "سيتي جروب" تحـت قيادة بانديت منذ ديسمبر 2007، على واحدة مـن أكبر حزم الإنقاذ الحكـومية بقيمة 45 مليار دولار. لكن بحلول ديسمبر الماضـي تمكنت المجموعـة من سداد قيمة حزمـة الإنقـاذ لدافعي الضرائب بـل وزاد على ذلك أن الحكومة الأميركية جـنت أرباحـا بقيمة 12 مليار دولار بعد بيع أسهمها.
وأوضـح بارسونز أن بانديت عمل "بلا كـلل لوضـع سيتي جروب على المسار الصحيح مرة أخـرى، وقـاد عملية إعـادة الهيكلة التي عـادت بالشركـة إلى الربحية كـما وضع الشركـة على طـريق النمـو في المستقبل".



مصرف الإنماء يدشن فرعين جديدين








الرياض: الوطن
دشن مصرف الإنماء فرعين نموذجيين جديدين في كل من مدينة الرياض (فرع النسيم) ومدينة المبرز (فرع المبرز)؛ وذلك ضمن خطط المصرف التوسعية لتقديم خدماته المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية. وقال الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء عبدالمحسن الفارس: إن التوسع في شبكة الفروع وتطويرها يأتي ضمن استراتيجية المصرف الرامية إلى بناء وتجهيز أكثر من 100 فرع خلال السنوات الخمس المقبلة للقرب والتواجد من شركاء المصرف. وأوضح الفارس أن اختيار مصرف الإنماء لمدينة المبرز جاء لما تحويه المدينة من حركة اقتصادية مستمرة ولموقعها الاستراتيجي والاقتصادي والحيوي.



موبايلي: باقة يومية للبيانات باستخدام لا محدود








الرياض: الوطن 2011-01-23 1:19 AM
أطلقت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أحدث باقاتها المطورة للبيانات متيحة استخدام الإنترنت خلال اليوم الواحد دون حد معين لحركة البيانات.
وأوضحت موبايلي أن الاشتراك بهذه "الباقة اليومية" يتم من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1100 متضمنة كلمة (أ يوم)، حيث تبلغ تكلفة هذه الباقة 24 ريالاً لليوم الواحد. كما يمكن للمشترك تكرار الطلب عند الحاجة دون أي حد معين للأيام.
ونوهت إلى أنه يمكن الجمع بين هذه الباقة وباقات الإنترنت الشهرية التي طرحتها الشركة في وقت سابق (1 جيجابايت و 5 جيجابايت والباقة اللامحدودة) كون كل باقة منها تتم باشتراك مستقل.



"كيان" تبدأ تشغيل مصنع في الجبيل








الدمام: الوطن
أعلنت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات "كيان" عن بدء التشغيل التجريبي لمصنع البولي إيثيلين عالي الكثافة في مجمع الشركة بمدينة الجبيل الصناعية. وأشاد رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس مطلق بن حمد المريشد بجهود جميع العاملين بالشركة لتحقيق هذا الإنجاز، والمقاولين المنفذين لهذا المشروع. وأشار إلى أن مصنع البولي إيثيلين عالي الكثافة مصمم بطاقة إنتاجية تبلغ 400 ألف طن متري سنويا والذي يستخدم في العديد من التطبيقات مثل صناعة خزانات الوقود، وحاويات السوائل، والأنابيب.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس