عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2011   رقم المشاركة : ( 16 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 10/03/1432 هـ 13 فبراير 2011 م

تدشين الأعمال المدنية لمحطة التوليد الكهربائية التجارية رقم 2 في رابغ بـ 14 مليار ريال




«الاقتصادية» من جدة
دشن المهندس فواد الشريبي نائب الرئيس التنفيدي للشركة السعودية للكهرباء أمس الأعمال المدنية لمشروع محطة رابغ البخارية لتوليد الكهرباء التي تبلغ تكاليفها 14 مليار ريال. وأكد المهندس أن هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة على مستوى المملكة بل على مستوى الشرق الأوسط من حيث المواصفات والحفاظ على سلامة البيئة.
وأوضح الشريبي أن المشروع قد رسي عام 2010، وستبلغ تكاليف إنجازه 14 مليار ريال وسيبدأ في إنتاج الطاقة الكهربائية في عام 2014 بطاقة إنتاجية قدرها 2555 ميجا واط وهي قدرة كبيرة سيتم إنتاجها عبر أربع وحدات توليد قدرة كل وحدة 750 ميجا واط. وأضاف: سيخدم المشروع جميع أنحاء المملكة, مشيرا إلى الاستفادة من الشباب السعودي في هذا المشروع، حيث شاركوا في إعداد المواصفات في الشركة السعودية للكهرباء بمشاركة مستشار عالمي، كما سيشارك شبابنا أثناء عملية التركيب وسيتم تدريبهم أيضا على تشغيل المشروع، وبحمد الله يدار كثير من مشاريعنا في الشركة بأيد سعودية.
من ناحية أخرى، قال كيو سنج الرئيس التنفيدي للعمليات لشركة دوسان المنفذة للمشروع: إن تركيزنا خلال المرحلة المقبلة هو إنجاز الأنشطة والمهام حسب الخطط المحددة. وتابع: ''لا شك سيكون هناك عديد من التحديات التي تنتظرنا، لكن سنتغلب على هذه التحديات وسنحافظ على مستوى الالتزام والتفاني والاجتهاد المعمول به نفسه''. وزاد: مع هذا الدعم والتعاون من قبل الشركة السعودية للكهرباء حتى الآن، هدفنا هو إنشاء شراكة لهذا المشروع والمشاريع المستقبلية مع الشركة السعودية للكهرباء، وسيتم بناء شراكتنا على الشفافية والمبادرة في المناقشات والاتصالات.

شركة المملكة الفندقية تفتتح منتجع «رافلز براسلين» في جزر السيشل






الوليد بن طلال

«الاقتصادية» من الرياض

افتتحت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (Kingdom Hotel Investments (KHI المملوكة بالكامل من قبل شركة المملكة القابضة، منتجع رافلز براسلين سيشل Raffles Praslin Seychelles Resorts & Residence.

وتمتلك شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI حصة تبلغ 91 في المائة من منتجع براسلين سيشل Raffles Praslin، المتوقع أن تكون تكلفتها 145 مليون دولار. وعلق الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة قائلا: ''هذا الافتتاح ضمن استراتيجيتنا لتطوير فنادق عالمية ''.

ويقع المنتجع بامتداد 500 متر في الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة براسلين، ثاني أكبر جزيرة في سيشل، وذلك ببعد 15 دقيقة في الطائرة من مطار سيشيل الدولي في جزيرة ماهي الرئيسية، ويطل على المحيط الهندي. ويتميز رافلز براسلين Raffles Praslin سيشل بمساحة 30 هكتار و86 فيلا سكنية.
ويشمل المنتجع عقارات رافلز Raffles، وتتضمن وحدات سكنية تضم ثلاث وأربع وخمس غرف نوم جمعيها وضعت للملكية خاصة. والعقارات متاحة للبيع في الوقت الحالي تبدأ من 3.5 مليون دولار.

وقال سرمد ذوق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة: ''نحن سعداء بافتتاح أول منتجع يتميز بالفخامة الفائقة على جزيرة براسلين. مع استمرارية متطلبات التمييز في الخبرات، نتوقع أن منتجع براسلين سيصبح خلال وقت سريع المنتجع الأكثر رغبة عالميا. إن زيادة حركة الطيران إضافة إلى حواجز دخول هذه الأسواق الصعب يجعلنا واثقون أن الفندق سيفوق توقعاتها على العائد على رأس المال.

وتوجد لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) توجهات في تملك 23 فندقا موزعة على 17 دولة وتشمل 20 فندقا ومنتجعا قائما وثلاثة فنادق ومنتجعات تحت الإنشاء في أكرا والمغرب ومانيلا.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس