عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2011   رقم المشاركة : ( 20 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 10/03/1432 هـ 13 فبراير 2011 م

رح 427 وظيفة للشباب في القطاع الخاص




مبنى مقر غرفة الرياض




الرياض: الوطن
دعت غرفة الرياض ممثلة في مركز توظيف الشباب الراغبين في العمل بالقطاع الخاص لإجراء المقابلات الشخصية لشغل 427 وظيفة في عدد من الشركات والمؤسسات، حيث تقام اليوم المقابلات الشخصية لشغل 35 وظيفة في شركة الحلول الممتازة لحملة المؤهل الثانوي وما فوق تحت مسمى "مسؤول مبيعات، مستشار مبيعات عقار"، وسيتم إجراء المقابلات الشخصية لحملة المؤهل الثانوي لشغل 30 وظيفة تحت مسمي "محاسب، رجال أمن" في شركة العزيزية بندة، وتجرى مقابلات شخصية لحملة الثانوية العامة لشغل 6 وظائف في شركة الدريس للصناعة والتجارة "اليتكو" تحت مسمى "مدير تصدير، محاسب، مندوب مبيعات". وتجرى المقابلات الشخصية غداً، لحاملي مؤهل الابتدائية وما فوق لشغل 150 وظيفة تحت مسمى "محاسب، رجال أمن، خدمة عملاء، مصفف، سائق نقل ثقيل ومتوسط" لدى شركة أسواق العثيم، وتستقبل أيضاً مجموعة ريادة للتشغيل حاملي مؤهل ثانوية "فني" لتوظيفهم في 30 وظيفة تحت مسميات "مراقب صحي".

وتبدأ المقابلات الشخصية يوم الثلاثاء لشغل 50 وظيفة في شركة الشايع الدولية للتجارة لحملة المؤهل الثانوي تحت مسمى "ممثل مبيعات"، ويقام في اليوم نفسه مقابلات شخصية لشغل 50 وظيفة لحملة المؤهل الإبتدائي وما فوق لدى شركة نوادر العرب للتجارة تحت مسمى "مراقب أمن".

ويتم يوم الأربعاء المقبل إجراء مقابلات شخصية لشغل 6 وظائف في شركة خدمات التسويق وتشغيل المشروعات التجارية "تويز آر أص" تحت مسمى "كاشير" لحملة شهادة الثانوي، ويتم إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل 50 وظيفة في مجموعة عبدالمحسن الحكير تحت مسمى "موظف استقبال، موظف حجز، خدمة عملاء، كاشير، طاهٍ، مشرف، موظف مبيعات، مدير متابع، فني كهرباء، فني إلكترونيات، محاسب" لحملة الكفاءة والثانوي.

وكانت غرفة الرياض قد أجرت مقابلات شخصية أمس لشغل 10 وظائف في شركة عبداللطيف العيسى للسيارات لحملة الكفاءة تحت مسمى "استشاري مبيعات، بائع قطع غيار، سائق، إداري، سكرتير، بائع سيارات"، وتم إجراء المقابلات الشخصية للباحثين عن وظيفة لشغل 10 وظائف في شركة ليللي للأدوية لحملة المؤهل دبلوم معهد الإدارة العامة تحت مسمى "مساعد إداري".



تفاؤل قطاع الأعمال بمستقبل الاقتصاد المصري








القاهرة: محمد عوض
أكد رجال مال وأعمال وخبراء في مصر أن الاقتصاد المصري سيشهد نقلة نوعية خلال فترة ما بعد مبارك، مستندين في ذلك على الأحداث والتغيرات الجذرية التي شهدتها مصر مؤخراً.

وقال رجال أعمال وخبراء مصريون تحدثوا إلى "الوطن"، إنه رغم الخسائر الكبيرة التي تكبدها الاقتصاد خلال الأسابيع الماضية، إلا أن الفترة المقبلة تحمل في طياتها الكثير من الإيجابيات بشأن الاقتصاد، وقدرته على استعادة تعافيه مجدداً.

وأكدوا أن كل مجريات الاستثمار وعناصر الجذب مازالت موجودة في مصر، بل وفي طريقها للارتفاع خاصة بعد أن بدأت مصر صفحة جديدة من القضاء على الفساد والبيروقراطية، باعتبارها عوامل معطلة لتدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر.

ويقول الرئيس التنفيذي في بنك الاستثمار الإقليمي "سي آي كابيتال" كريم هلال لـ"الوطن"، إن مؤشرات الاقتصاد المصري باتت إيجابية للغاية فيما يتعلق بالفترة المقبلة، لافتاً إلى أن عوامل الجذب للاستثمار الأجنبي المباشر آخذة في الارتفاع، لا سيما بعد التطور الكبير الذي شهدته مصر مؤخرا فيما يتعلق بالقضاء على الفساد والبيروقراطية.

وتوقع هلال إقبالا محليا وعالميا على الاستثمار في مصر بشكل يختلف عما سبق، مشيراً إلى أن مشروعات التنمية الاقتصادية سيتم تنفيذها بوتيرة أسرع خاصة بعد ما نادت إليه "ثورة 25 يناير" فيما يتعلق بتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد، لافتاً إلى أن الثورة حملت في طياتها تغييرات سياسية واقتصادية واجتماعية. من جانبه أكد مدير إدارة السندات وأذون الخزانة ببنك الاستثمار "بلتون" مصطفى العسال، أن المستثمرين الأجانب سيعيدون النظر من جديد في الاقتصاد المصري بعد الأحداث الأخيرة، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة تحمل معها مزيداً من التفاؤل.

وأضاف العسال أن أهم ما يتطلع إليه المستثمر الأجنبي في أي من الأسواق، هو الاستقرار السياسي وهناك مؤشرات ودلائل تؤكد أن الاقتصاد المصري مقبل على مرحلة جديدة مبشرة.

وأكد أن تعامل البنك المركزي المصري حيال الأزمة أثبت للأجانب قدرة مصر على التصدي لأي أزمات.

من جانبه أكد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة لم تشهدها من قبل، مشيراً إلى أن الاستثمارات ستلقى جانبا كبيراً من الأهمية لا سيما في ظل فتح صفحة جديدة بشأن القضاء على البيروقراطية والفساد، وهو ما يعد أحد عوامل الجذب الرئيسية للاستثمار الأجنبي المباشر.



البورصة المصرية تستأنف التداول رسميا الأربعاء








القاهرة: محمد عوض


أعلن رئيس البورصة المصرية الدكتور خالد سري صيام، أنه تقرر استئناف العمل رسميا بالبورصة الأربعاء المقبل، على أن يستمر تعليق العمل بها اليوم الأحد وحتى الثلاثاء. وقال صيام في تصريحات له أمس: إن القرارات جاءت في ضوء التشاور مع هيئة الرقابة المالية والجهات المختصة.

وقال صيام: إن القرار جاء بعدما تحقق انتظام العمل في القطاع المصرفي وخدمات الاتصالات والإنترنت. مشيرا إلى أنه سيتم خلال اليومين المقبلين استكمال المقومات الفنية لبدء التداول وإتاحة الفرصة لاستكمال التشاور مع الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية حول الإجراءات التي سيتم تطبيقها عند بدء التداول.

وأضاف: أنه ستتم إتاحة الفرصة أمام الشركات المقيدة بالبورصة للإفصاح عن كل ما لديها من معلومات عن أوضاعها المالية والتشغيلية، مما يمكن المستثمرين من تقييم التطورات الأخيرة واتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة.
وطالب رئيس البورصة المصرية بضرورة تفعيل المبادرات الداعية لمشاركة المؤسسات والأفراد من كل فئات الشعب المصري للاستثمار بالبورصة.



عبور 49 سفينة قناة السويس








القاهرة: واس
عبرت أمس 49 سفينة من جنسيات وأنواع مختلفة قناة السويس من اتجاهي الشمال والجنوب بحمولات صافية بلغت 2.39 مليون طن.
وأكد مدير عام الرئاسة بهيئة قناة السويس محمود عبدالوهاب في تصريح أمس أن حركة المرور والملاحة منتظمة وفي معدلاتها المعتادة.
وأوضح عبدالوهاب أن 29 سفينة عبرت قناة السويس أمس من جهة الشمال فقط (البحر المتوسط) بحمولات صافية بلغت مليونا و137 ألف طن أكبرها ناقلة الغاز الطبيعي المسال "الهميلة" التي ترفع علم جزر المارشال المقبلة من الولايات المتحدة والمتجهة لدولة الإمارات، وبلغت حمولتها الكلية 140 ألف طن.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس