عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-2011   رقم المشاركة : ( 4 )
الساحل الشرقي
مشرف منتدى الاقتصاد

الصورة الرمزية الساحل الشرقي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4722
تـاريخ التسجيـل : 11-10-2009
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,546
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : الساحل الشرقي


الساحل الشرقي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: "التسليف" يبدأ منح القروض لمن تبلغ رواتبهم 8 ألاف ريال

مدير عام بنك التسليف والادخار: إعفاء المستفيدين من القروض الاجتماعية قبل القرارات الملكية من سداد 24 قسطا شهريا.. وبدء استلام الطلبات الجديدة من الغد

أرقام 26/03/2011
قال الدكتور إبراهيم الحنيشل مدير عام بنك التسليف والادخار السعودي في مقابلة مع تلفزيون العربية إن قروض البنك ستوزع على أربعة مجالات: قروض اجتماعية، وقروض المشروعات الصغيرة، ورعاية المشروعات الصغيرة، والادخار.

وأشار إلى أن قروض المشاريع الصغيرة تم رفع قيمة القرض فيها إلى 4 ملايين ريال، وأن التوجه والأولوية في الإقراض سيكون للمشاريع التي تجلب قيمة مضافة للاقتصاد الوطني أو ميزة نسبية مثل دعم توطين الوظائف، أو دعم استخدام الموارد البيئية المحلية، أو التي تنشط في المناطق الأقل نموا.

وذكر أن سابقا كان القرض بمبلغ أربعة ملايين ريال يستحق لأصحاب المشروع الطبي فقط، أما الآن فقد أصبح المبلغ متاحا لكل المشاريع، وفي جميع القطاعات.

وعن القروض السابقة، قال الحنيشل إنه تم الانتهاء من القائمة القديمة التي ضمت 141 ألف طلب، وقد أنهى البنك حوالي 80 % من الطلبات، وصرف حوالي 110 آلاف طلب، والباقي ينتظر مراجعة أصحابها للبنك، وأعلن أنه يمكن لأصحاب الطلبات الجديدة مراجعة البنك من يوم الغد، ووعدهم بأن يتم تسليم الطلب والصرف خلال 3 أيام إلى أسبوع.

وقال إن شروط الاستفادة من القرض الاجتماعي تم تعديلها، وأصبحت أكثر مرونة وسهولة كرفع الحد الأعلى لراتب طالب القرض إلى 8 آلاف ريال سعودي، والتعديل على شروط قيمة القرض.

وعن القرار الملكي بإعفاء المقترضين من سندين على مدار سنتين، وضح الحنيشل أن الأمر الملكي موجه إلى أصحاب القروض الاجتماعية المستفيدين من القروض قبل القرار الملكي، وقد تم تنفيذ القرار فور صدوره وتم إعفاؤهم من سداد 24 قسطا ( 24 شهرا).
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس