عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2011   رقم المشاركة : ( 3 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مجهول يدهس "طفل الخامسة" في "شهداء الطائف" ويلوذ بالفرار

28 ألف زائر في أول أسبوع لمهرجان الورد الطائفي



سجل مهرجان الورد الطائفي السابع، الذي تحتضنه محافظة الطائف هذه الأيام في حديقة الملك فيصل العالمية، نجاحا جيدا منذ بدايته السبت الماضي. وشهد المهرجان، الذي يستمر حتى يوم 12 الشهر الجاري إقبالا كبيرا من أهالي الطائف والزوار من خارج المحافظة.
وقدر المدير التنفيذي للمهرجان سعود الثبيتي عدد الزوار بـ4 آلاف زائر يوميا أي 28 ألف زائر خلال الأسبوع الأول. وقال الثبيتي لـ «عكـاظ» إن المهرجان يقدم عددا من العروض والأنشطة التي تصاحب المهرجان طوال فترة إقامته، مثل الفنون الشعبية ومسرح السرة والطفل، ومحاضرات علمية، وندوات، ومعرض الصور الفوتوغرافية، والفنون التشكيلية، وعروض الألعاب النارية، والأمسيات الشعرية، والرحلات السياحية، والمرسم الحر، بالإضافة إلى السوق الشعبي، والألعاب الشعبية. وأضاف الثبيتي أن هناك عددا من الجوائز التي تقدمها إدارة المهرجان بشكل يومي للزوار.
وفي ذات الشأن، التقت «عكـاظ» العارض في المهرجان فائز الطلحي، أحد ملاك مزارع ومصانع الورد الطائفي، فتحدث عن فوائد الورد الطائفي وكيفية تسويقه، قائلا: إن تسويق الورد يكون على أشكال ورود مختلفة في الأسواق المحلية، فيما البعض الآخر يستخرج ماءه وعطره في المعامل المنشأة لهذا الغرض وهناك معامل لإنتاج ماء وعطر الورد وتسويقه، ليس على النطاق المحلي فقط بل على المستوى الخارجي، مشيرا إلى أن تكلفة تولة الورد الواحدة تصل إلى 1400 ريال، ويتم بيعها بما يتراوح بين ـ1700 إلى 2000 ريال.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس