عرض مشاركة واحدة
قديم 04-27-2011   رقم المشاركة : ( 41 )
رويعي الغنم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 458
تـاريخ التسجيـل : 19-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,905
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 143
قوة التـرشيــــح : رويعي الغنم تميز فوق العادةرويعي الغنم تميز فوق العادة


رويعي الغنم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: من يوميات الرعاة في عصور خلت .

عميد منتدى الحياة الفطرية , الشيخ سلام سلمه الله : صدقت ورب البنية , لقد تشعب الموضوع وتفرع حتى تهنا وتاه قراؤنا ونسينا موضوعنا ألأصلي , ولا نقول ألا , حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب .
ثم لا تنس يا شيخنا أنني هنا معزب أستقبل في مجلسي الواسع وعلى متصفحي الضيوف من مختلف العقول والمشارب وألأمزجة والمراحل العمرية .
ضيوف بينهم المسن المخرف الذي تضنه ساعة عاقلا وتظنه بأخرى غير ذلك, كالشيخ الذي لا أظن أحدا منكم يجهله.
وبينهم الشايب العائب كالمخاوي الذي هو ألآن يخوض غمار مرحلة مراهقة الشيبان المتأخرة , التي لا يشابهها مراهقة أخرى سوى مراهقة حمر الوحش في محمية فوهة بركان سرنقتي .
وبينهم الصبيان الصغار الذين تفصلهم عنا هوة ثقافية وعمرية كبيرة , ويجب علينا أستيعابهم والتواصل معهم بتقليص تلك الهوة وردمها حتى لو أضطررنا الى التصابي معهم ..
هذه الفسيفساء ألأنسانية لابد أن يقابلها فسيفساء فكرية , تضم مائدة واسعة عليها أطعمة متنوعة تلقى القبول من أذواق الجميع كلما كان ذلك ممكنا ولا تقصي أحدا .
لذلك تجدنا نفتح النوافذ في كل ألأتجاهات , ونخرج تارة عن الموضوع ثم لا نلبث ونعود أليه مرة أخرى بنغمة ولحن جديدين , وتجدنا تارة نعرض بضاعة عالية الجودة , ثم في أخرى نعرض بضاعة متدنية النوعيه , فلا بد لنا أن نجاري أذواق الناس , وللناس فيما يعشقون مذاهب , وهكذا .. .
أما القصة الجميلة التي أوردتها فقد ذكرني فيها التيس بالمخاوي ونظرته لغيره دون أن يعي عيوبه ويلاحظ سوأته المكشوفه.
وذكرني دور الراعي فيها ومذكراته بالرويعي وسلسلة حلقاته عن يوميات الرعاة التي تورط في الكتابة عنها , وبعد أن كتب المقدمة حاول أن يستجمع شيئا من الذاكرة فوجدها خاوية على عروشها وخالية من كل الذكريات , مما أضطره الى اللجوء للشيخ لعله يساعده في تجهيز مائدة بأي شكل من ألأشكال حتى لو كان قوامها من لحوم الحمر الأهلية (السعوديه) وحشوتها من البهارات الهندية المحرقه, وشكرا ...
آخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة رويعي الغنم ; 04-27-2011 الساعة 03:22 AM
  رد مع اقتباس