عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2011   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية 6/7

ترشيح 259 مرشدا طلابيا لتلقي دبلوم الارشاد في سبع جامعات






صحيفة التعليم ـ متابعة ــ همام العتيبي ــ


ختارت وزارة التربية والتعليم عددا من الجامعات في المملكة لتنفيذ برنامج دبلوم التوجيه والإرشاد وذلك لتهيئة 259 مرشدًا طلابيًا، أو مشرفًا للعمل في مجال التوجيه والإرشاد.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن البراك وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم اختيار جامعة أم القرى في مكة المكرمة وجامعة القصيم والملك خالد وطيبة وتبوك وجازان وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لاستقبال هؤلاء المرشدين وتنفيذ البرنامج المعد لهم. وحددت الوزارة شروط القبول بأن يكون المتقدم حاصلا على البكالوريوس بتقدير لا يقل عن جيد ولا يقل تقديره الوظيفي خلال السنتين الأخيرتين عن ممتاز ولم يحصل على الماجستير في إحدى التخصصات النفسية أو الاجتماعية وأن يؤخذ عليه تعهد بالعمل لمدة ثلاث سنوات بعد الدبلوم ولن يسمح للملتحقين بالتقدم بطلبات نقل خارجي خلال سنة دراسة البرنامج. يذكر أن مدة البرنامج هو عام دراسي كامل وسيتم الترشيح عن طريق لجنة التدريب التربوي في الإدارات حسب الاحتياج المقدم لكل منطقة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس