عرض مشاركة واحدة
قديم 08-02-2011   رقم المشاركة : ( 27 )
الراااقي
نشيط

الصورة الرمزية الراااقي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5555
تـاريخ التسجيـل : 26-02-2010
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 417
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : الراااقي


الراااقي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: "بيبسي" و "كوكاكولا" يسببان السرطان

أهمها عصير الطماطم ..أربعة مشروبات تقلل من احتمال الإصابة بالسرطان

أظهرت دراسة حديثة أجرتها "جمعية أبحاث السمنة" بالإسكندرية، أن الإكثار من تناول مشروبات معينة، أهمها عصير الطماطم، قد يقلّل من احتمال الإصابة بالأورام السرطانية.
وبحسب معطيات الدراسة التي نشرت تفاصيلها اليوم الأحد، فإن عصير الطماطم هو أبرز المشروبات الأربعة المضادة لأمراض السرطان، حيث أنه غني بمادة "الليكوبين" التي تقلّل من خطر الإصابة بالسرطان، مشيرة إلى أن فرصة الإصابة بسرطان البنكرياس تزداد بمعدل خمسة أضعاف لدى الأشخاص الذين ينخفض معدل مادة "الليكوبين" في دمائهم.
وثاني المشروبات التي تلعب دوراً هاماً في الوقاية من الأورام السرطانية، هو الشاي الذي يعمل على مكافحة بعض أنواع السرطان الذي يصيب الجهاز الهضمي والبروستاتا والجلد، بفعل مادة "الكاتشنز" التي يحتوي عليها والتي توجد بنسبة أكبر في الشاي الأخضر.
وأضافت الدراسة أن الأفراد المعتادين على شرب الحليب قليل الدسم بشكل متواصل، هم أقل عرضة للإصابة بسرطان المعدة والمثانة والصدر والرحم من الأشخاص الذين لا يشربون الحليب.
وأفادت أن رابع هذه المشروبات هو عصير الجزر الغني بـ "البيتاكاروتين" المضاد للأكسدة والذي يساهم في كبح تطور الأورام، وتبين الدراسات والتجارب التي أجراها صندوق الأبحاث السرطانية الملكي أن تناول البيتاكاروتين يخفف من إمكانية الإصابة بسرطان الرئة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس