عرض مشاركة واحدة
قديم 08-16-2011   رقم المشاركة : ( 6 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ارتفعت بمقدار مليون تأشيرة عن العام الماضي

يشاهد عقب غروب الشمس وسيكون مضاءً بنسبة 48 %

"نبتون" في أقرب نقطة له مع الكرة الأرضية.. الأربعاء المقبل

سبق – جدة: تشهد سماء المملكة الأربعاء 22 رمضان –بأمر الله-، وقوع كوكب "نبتون" في أقرب نقطة له مع الكرة الأرضية، حيث سيشاهد عقب غروب الشمس، فيما يبقى في السماء حتى شروق شمس اليوم التالي، بينما سيكون مضاءً بنسبة 48 %، بحسب الجمعية الفلكية في محافظة جدة، التي أوضحت أن هذا التوقيت هو الأفضل خلال العام لرصد وتصوير هذا الكوكب، حيث سيبلغ قطره ما يعادل 1/3600 من الدرجة، فيما يبلغ لمعانه الظاهري + 7.83.

وقال رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة إن كوكب "نبتون" سيكون على مسافة 29.1 وحدة فلكية (الوحدة الفلكية تعادل 150 مليون كيلو متر)، مشيرا إلى أن هذا التوقيت هو الأفضل خلال العام لرصد وتصوير هذا الكوكب، حيث سيبلغ قطره ما يعادل 1/3600 من الدرجة، فيما يبلغ لمعانه الظاهري + 7.83.

وأضاف أبو زاهرة أنه على الرغم من أن "نبتون" يعتبر واحداً من الكواكب الضخمة مقارنة بالأرض في نظامنا الشمسي، إلا أنه سيظهر حتى مع استخدام أقوى التلسكوبات مجرد نقطة زرقاء اللون، وذلك يرجع إلى بُعده الكبير جدا، حيث إنه يقع في أعماق الفضاء بعد كوكب "أورانوس" بأكثر من ألف مليون ميل، وضوء الشمس يحتاج إلى 4 ساعات و10 دقائق حتى يصل إلى "نبتون"، مقارنة بالأرض التي يصلها ضوء الشمس في 8 دقائق فقط. وطمأن أنه لا يوجد لهذا الاقتراب أي تأثير في الكرة الأرضية، لأن "نبتون" لا يزال بعيداً جدا عن كوكب الأرض.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس