عرض مشاركة واحدة
قديم 08-20-2011   رقم المشاركة : ( 39 )
المقداد
كاتب مبدع

الصورة الرمزية المقداد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3563
تـاريخ التسجيـل : 12-02-2009
الـــــدولـــــــــــة : ضوء الظل
المشاركـــــــات : 1,283
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 89
قوة التـرشيــــح : المقداد تميز فوق العادة


المقداد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يوم رمضاني في ذاكرة طفل ..

أغريتني يا ابن همام للكتابة مجدداً تحت هذا الموضوع وقد كنا عازمين على هجره بعد وصله , فالقارئ الذي تهاوت أنفاسه عندما ولج دهاليز ذكرياتك بات متعجباً منك !! كيف لصاحب هذا اللسان السليط في الحق وذو الخطاب الشعري الجميل أن ينساق لمثل تلك المهلفات البدعية ..
واليوم نراك تهل علينا بنغمة جديدة وإسطوانة لم نألفها منذ قبل , فعباراتك الرنانة وإستشهادك بأبيات شعر العرب وأبيات البدو لن تفلح في إخراجك من هذا المأزق الا بتوبة عريضة تعترف من خلالها ببعض الأدعية التي كنتم تبتهلون بها وأنتم تطوفون بالمسجد ! الم تذكر أنك تردد بصوت عال ( واللـــه عال ) !
فإن كان الغرض من هذا تأليب القوم على شيخهم منقاش فلا أظنك ستفلح لأنه عين بؤبؤها مفتوح عن أخره ولا مناص لك الا من أوبة تؤوب بها .
ويوم الناس هذا دار الحديث بيني وبين المقداد الأكبر بعد أن تناولنا فول مبخر من عند الشاولي ! مسائلاً إياه عن ما حدث وأوجز وقال :

يابني أبلغ التهامي كلامي قبل سلامي

يابن تهامة ..... لا تفتن الناس بأرض ثمالة
يابن تهامة ..... أسعى بحرم مكة وطوف بعناية
يابن تهامة ..... لا نخشى التهمان من أرض تهامة
يابن تهامة ..... خذ قولي ولن تأتيك ندامة

قلت له يكفي يكفي .....)
وكان شيء مما دار بيننا في داره بأرض ثمالة .


وبعد النظر والتمحيص في مشاركاتك وجدناك تهددنا بأبو غليون وأبناءه , ولا نعلم لماذا كل هذا التهديد والوعيد ونحن لك ناصحون مشفقون , إن كان ثمة مخرج فليس لك عندنا مخرج الا الإعتراف والإنابة ..

صورة للشيخ منقاش ..
بعد سلامنا ومقدماتنا المخملية لفخامتك , نحيطكم بأن التهامي عاد الركض من جديد ,وملحناً لأم حوه والحجر التليد ! مستذكراً لمجد رامه في غارِ بعيد .. غير مبالي بما أقترفت يداه ولم ينوي توبة تشفع يوم العيد ..


المقداد
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس