عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 09-21-2011
 
مخبر سري
ثمالي نشيط

  مخبر سري غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة
افتراضي تنسيقٌ بين السعودية والمراصد العالمية لمتابعة "المذنب هالي"

تنسيقٌ بين السعودية والمراصد العالمية لمتابعة "المذنب هالي" تنسيقٌ بين السعودية والمراصد العالمية لمتابعة "المذنب هالي" تنسيقٌ بين السعودية والمراصد العالمية لمتابعة "المذنب هالي" تنسيقٌ بين السعودية والمراصد العالمية لمتابعة "المذنب هالي" تنسيقٌ بين السعودية والمراصد العالمية لمتابعة "المذنب هالي"

شلتوت: الحديث عن زلزال عنيف سيضرب الكرة الأرضية الإثنين وهمٌ

تنسيقٌ بين السعودية والمراصد العالمية لمتابعة "المذنب هالي"

سبق- القاهرة: نفى الدكتور ‏مسلم شلتوت أستاذ بحوث الشمس والفضاء ونائب رئيس الاتحاد العربى لعلوم الفضاء والفلك، الشائعة التي انتشرت عبر المواقع الإلكترونية، بأن زلزالاً عنيفاً سيضرب الكرة الأرضية يوم الإثنين القادم والموافق 26-9-2011.

ووصف د.شلتوت أن ما انتشر من تأثير تدمير مذنب هالي إيلين في الكرة الأرضية، بأنه وهم.

ونقلت صحيفة "الأهرام" القاهرية الأربعاء عن الدكتور شلتوت أن ما انتشر على مدار الأيام الماضية على شبكة
الإنترنت وفى عديد من وسائل الإعلام عن نهاية العالم في هذا اليوم كلام فارغ ولا يوجد داعٍ للخوف أبداً.
كما أكد عالم الفلك المصري أنه لا يوجد أي مؤشرات تدل على أن هناك خطراً عالمياً في أيٍّ من المجلات أو المراجع العالمية المعتمدة، وأن هذا الكلام عبارة عن فبركة لبعض الأمور العالمية، ولايمكن أن ترتقي إلى مستوى الحقيقة.

وأضاف شلتوت أنه لو كان هناك مذنبٌ ما انتظرت الولايات المتحدة الأمريكية ليومٍ واحدٍ ولكان الجنس البشرى بأكمله قد تحرّك لمواجهة هذه الكارثة.

من جانبه، نفى المشرف العام على المركز الوطني السعودي لعلوم الفلك الدكتور صالح بن محمد الصعب، أن يكون هناك أي تأثير تدميري للمذنب هالي (إيلين) في الكرة الأرضية أو في السعودية.

وقال الصعب "إن هناك تنسيقاً مستمراً بين علماء الفلك في السعودية والمراصد العالمية لمتابعة ومراقبة تحركات هذا المذنب، ومن المتوقع أن يعبر وينطلق مرة أخرى بسلام، مشيراً إلى أن الشائعات بحدوث كوارث مصاحبة لظهوره ليس لها أساسٌ علمي".

وأكد أن كتلة هذا المذنب لا تؤهله لأن يهدد العالم بكوارث وانهيارات؛ لأنه لا توجد قوة تجاذب مع الأرض، موضحاً أنه من خلال المتابعة والمراقبة بدأت هناك علامات على تلاشي هذا المذنب إما بالاحتراق أو التفتيت وهناك شيء من التغير وهذا يشير إلى أنه ليس هناك أي خطورة مثلما تردده بعض المواقع الإلكترونية.

يُذكر أن مذنب هالي "إيلين" تم اكتشافه قبل سنة وشهر من قبل عالم روسي اسمه إيلين، الذى أطلق اسمه
على المذنب.

وكانت مواقع إلكترونية قد رددت أخيراً أن المذنب سيظهر للعين المجردة قريباً (المذنب يظهر كل 10 آلاف سنة تقريبا)، وهذا يفسر كثرة الزلازل والبراكين، وسيسبّب كسوفاً للشمس لمدة 3 أيام على الأقل وارتفاعاً في درجة الحرارة لتصل إلى أكثر من 60 درجة وانطلاق رياح تصل سرعتها إلى آلاف الأميال فى الساعة وإثارة البراكين والزلالزل التي تصل قوتها من 12 إلى 15 "ريختر"، كما سيتسبّب في إغراق عددٍ من الدول التي تطل على المحيط الهادي.


توقيع » مخبر سري
[flash=http://t7up.com/swf/k6z50809.swf]width=400 height=300[/flash]
لي قلب " مايحقد ولايحسد ولايغتاب "
لان الناس من تخطي لها رب يجازيها

ولا أندم على البايع ولا أحزن على اللعاب
وناس ماتقدرني أطنشها وأجافيها
رد مع اقتباس