عرض مشاركة واحدة
قديم 01-02-2012   رقم المشاركة : ( 16 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التربية ليوم الإثنين 2 يناير 2012

حملة مكثفة للتوعية وعيادة لمساعدتهم على الإقلاع

«الملك سعود» : إخضاع طلاب «التحضيرية» ومدرسيهم لكشف التدخين





طلاب يخضعون لاختبار كشف التدخين.

«الاقتصادية» من الرياض
أطلقت عمادة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود، حملة مكثفة لمكافحة التدخين، بين منسوبي العمادة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس، شملت برامج عدة بداية من التوعية والتثقيف إلى الفحص الطبي لقياس أول أكسيد الكربون وفحص كفاءة الرئة وانتهاء بالمرحلة العلاجية والمساعدة على الإقلاع.
وأوضح عميد السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود، أن العمادة أعدت خطة واسعة لتطبيق لائحة مكافحة التدخين تحت اسم ''التحضيرية بلا تدخين''، تشمل الجوانب التثقيفية والوقائية للحد من هذه الظاهرة.
وقال: ''إنه تم فتح المجال العلاجي للمدخنين من خلال تحويل الطلاب إلى عيادة مكافحة التدخين، حيث حُصر عدد المدخنين في العمادة من خلال استبانة المسح الصحي الإلكتروني، التي قدمت في بداية العام ضمن البرنامج التعريفي، بعد ذلك يتعرض الطلاب لعديد من الفحوص، كفحص نسبة أول أكسيد الكربون، فحص كفاءة الرئة، ثم تبدأ معالجتهم عن طريق جهاز معالجة إدمان التدخين''.
وأشاد عميد السنة التحضيرية بتضافر جهود أقسام ووحدات العمادة في دعم برنامج مكافحة التدخين، حيث قدمت وحدة الإرشاد الطلابي برنامجين إرشاديين جاء الأول بعنوان ''حياة بلا تدخين''، والآخر ''تجربتي في ترك التدخين''، كما قدم قسم مهارات تطوير الذات محاضرة حياتنا أجمل بلا تدخين، وندوة ''الأبعاد الشرعية، الصحية والقانونية لمكافحة التدخين''.
وتخللت الفعاليات فقرات متخصصة في مكافحة التدخين، كبرامج ''جامعتي''، ''علمني أخي'' و''أبشر بالخير''، كما شاركت إذاعة ''التحضيرية'' من خلال برنامج إذاعي بعنوان ''خطوة بخطوة .. للإقلاع عن التدخين''، يبث في أرجاء العمادة، وفي مسار الكليات الإنسانية انعقد برنامج ''نحو بيئة آمنة وخالية من التدخين''، وأقيمت محاضرة بعنوان ''نحن هنا من أجلك''.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس