عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2012   رقم المشاركة : ( 8 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موجز التربية ليوم الأربعاء17-2

"مسدس حراري" يُخلي معلمات ابتدائية في الطائف


فهد العتيبي- سبق- الطائف: أُخليت معلمات مدرسة ابتدائية بمحافظة الطائف، اليوم، إثر تصاعد دخان في أرجاء المدرسة.

وكان دخانٌ كثيفٌ قد انتشر في أرجاء مبنى الابتدائية السابعة والخمسين بحي الشعب الأحمر، حيث كانت المدرسة تستضيف طبيباتٍ من مستشفى الصحة النفسية؛ لإلقاء محاضرة على معلمات المدرسة اللاتي يصل عددهن إلى 30 معلمة، وبعد نصف ساعة من بدء المحاضرة انتشرت رائحة حريق، وتم تتبعها ليكشف عن أنها صادرة من الدور الأرضي.

بدورها، أبلغت مديرة المدرسة والتي كانت قد اعتبرته بسيطاً في بداية الأمر، لحين زادت كثافة الدخان، غرفة عمليات الدفاع المدني بالطائف، بالواقعة، بعد أن تم إخلاء المعلمات إلى خارج المبنى من الباب الخلفي مع بقية ضيوف المدرسة من الطبيبات القادمات من مستشفى الصحة النفسية.

من جهته، أكد الناطق الإعلامي في إدارة الدفاع المدني في الطائف العقيد خالد القحطاني أن فرقتي إطفاء وإنقاذ من الدفاع المدني باشرت الواقعة، والتي هي عبارة عن عبارة عن حادث احتراق جزئي نتج عنه تصاعد دخان.

وأوضح أن الحادث ناجم عن استخدام مسدس صمغ حراري يعمل على الكهرباء، حيث وضع على إحدى الطاولات المجلدة بعازل ديكور البلاستيك في غرفة التطريز بالمدرسة، وترك "المسدس في وضع تشغيل، ما أدى لارتفاع درجة حرارة المسدس، وذوبان الصمغ، واحتراق جزء من سطح الطاولة، ولاحقا تصاعد الدخان من الغرفة.

وقال إن مديرة المدرسة والمعلمات استخدموا طفايات الحريق، لحين وصول آليات الدفاع المدني التي أخمدت الحريق، وعمدت إلي سحب الدخان وتهوية الموقع. واكد ان عمليات تدريب منسوبي التعليم على الاطفاء والانقاذ والأخلاء أسهمت بوضوح في تقليص الخطر وظهر ذلك في الجرأة على مواجهة الحدث وتقليل نسبة الخوف والمبادرة إلى استخدام الطفايات لاخماد الحريق في مهده .

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس