عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-2012   رقم المشاركة : ( 9 )
بنت شيوخ
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية بنت شيوخ

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4778
تـاريخ التسجيـل : 23-10-2009
الـــــدولـــــــــــة : مازلت في قلبها
المشاركـــــــات : 5,426
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5539
قوة التـرشيــــح : بنت شيوخ تميز فوق العادةبنت شيوخ تميز فوق العادةبنت شيوخ تميز فوق العادةبنت شيوخ تميز فوق العادةبنت شيوخ تميز فوق العادةبنت شيوخ تميز فوق العادةبنت شيوخ تميز فوق العادةبنت شيوخ تميز فوق العادةبنت شيوخ تميز فوق العادةبنت شيوخ تميز فوق العادةبنت شيوخ تميز فوق العادة


بنت شيوخ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحزن الممنوع والحزن المشروع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبــو ولــيــد مشاهدة المشاركة
سلمت يداكـ ابدعتي .....

((( الحياة الدنيا لهو ولعب وزينة وتفاخر، هي دار ممر، حكم الله بفنائها وزوالها، والحياة الآخرة هي الحياة الأبدية، فيها النعيم المقيم، والعيش الهني، والسعادة الحقيقية، وقلَّ أن يسلم أحد من هموم الدنيا، وغمومها، وأكدارها، ومنغصاتها، ومن يطلب غير ذلك في هذه الدنيا فهو مكلف الأيام ضد طباعها.

ليست الدنيا بدار قرار، والمنية لا بد آتية، ولذا يكثر في الدنيا الهم والحزن وهما قرينان، فالحزن على ما مضى، والهم على الحاضر والمستقبل، وقد جاء النهي صريحاً عن الحزن في القرآن، قال تعالى: [وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمْ الأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ](آل عمران)، وقال تعالى: [وَلا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ](النحل).

بل إن أهل الجنة يحمدون الله الذي أذهب عنهم الحزن، قال تعالى: [وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ](فاطر).

وقد استعاذ نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من الحزن والهم، قال صلى الله عليه وسلم: (اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن)(متفق عليه). )))
[align=center]أج ــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــ ح ــياتيـ لكــ
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرح ــمن
لك خالص احترامي[/align]
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس