عرض مشاركة واحدة
قديم 09-03-2012   رقم المشاركة : ( 4 )
الحاج سلام
كاتب مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 568
تـاريخ التسجيـل : 27-07-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,301
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 70
قوة التـرشيــــح : الحاج سلام تميز فوق العادة


الحاج سلام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحرب العالمية الثالثة على الأبواب .. !

هذا الموضوع قرأت عنه في عدة مواقع من بضعة اشهر وكأنني فهمت ان كيسنجر تنصل منه او من بعضه ولكن لي وجهة نظر بشأن القول بأن هناك حربا عالمية على الابواب للاستيلاء على العالم العربي .
فمفهوم الحرب العالمية تغير كليا في الوقت الحاضر عن المفهوم في الحربين العالميتين القرن الماضي فكل الحروب التي عاصرناها ومنها الحروب القائمة حاليا هي حروب عالمية فكروا في حرب تحرير الكويت وحرب العراق وليبيا وحتى الحرب في البلقان كلها عالمية .
ثم ان مفهوم الحرب قد تغير اصبح للحرب وسائل عديدة فالحرب الباردة وهي حرب اعلامية بالدرجة الاولى حربا عالمية والمقاطعات الاقتصادية الاممية حربا عالمية.
كذلك لم يعد غرض الحرب الاستعمار المباشر او الاستيلاء على الاقاليم فكل ذلك لم يعد مجديا ولا ممكنا انظروا خروج السوفييت من افغانستان وكذا حلف الناتو لقد اخرجوا من البلاد بواسطة مقاتلين بسيطين لان نظرية الحرب قد تغيرت ووسائل الاتصال والتواصل والحصول على السلاح والمعلومات والدعم اللوجستي لم يعد كما في القرن الماضي .
الان تدفع القوى العالمية باستعمار العقول واستغلال النفوذ وتحييد البعض والاستغلال بالضغط والتهديد واستعراض القوة وبث الفتنة واستمالة الاقليات واستعمالها للحصول على مبتغاها اما النزول على الارض رغما عن ساكنيها والاستيلاء على الاقطار والاقاليم فأمر ميؤوس من نفعه ولا اظن ان كيسنجر او سواه يقول به .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس