عرض مشاركة واحدة
قديم 10-18-2012   رقم المشاركة : ( 156 )
الحاج سلام
كاتب مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 568
تـاريخ التسجيـل : 27-07-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,301
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 70
قوة التـرشيــــح : الحاج سلام تميز فوق العادة


الحاج سلام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فنجال .. وعلوم رجــــــال .. !!

في البداية بودي ان اشكر الاخ سهيل على تعليقه وسؤاله عن القراء والاصدقاء الذين لم يعد لهم حس ولا رس والحقيقة انني لا زلت موجودا ولكن شغلتني شواغل كثر وابعدتني قليلا وان شاء الله سأعود واعتذر عن الانقطاع .
اما ما ذكره الاخ سهيل بشأن تسمية السنين بالاحداث التي وقعت فيها وجعلها تاريخا لبقية الاحداث فهذا الامر مشتهر وحبذا لو تفرغ احدنا واعد بحثا عنه للفائدة فالحاج سلام مثلا مولود عام سيل الربوع والشيخ منقاش مولود حسب علمي سنة تولى عون الرفيق الحكم .
وعموما قرأت لكاتب صحفنجي يوم امس يقترح تسمية هذه السنة سنة غلاء الدجاج واخر يرى تسميتها سنة القفزة يقصد الخواجة اللي نقز من ارتفاع عالي من اجل ان يتقرب من الثريا .

واخيرا اسلم وابارك لشيخنا منقاس على الفوز في المبارزة مع الاذري واقول له قول وفعل يابو المناقيش ومن ذل سلم والاعمار ما هي بعزقة كما يقول المثل القوقازي .
وكنت قرأت انه في سالف الازمان كانت لدى هؤلاء الاقوام عادة عندما يريدون الغزو يستخرجون من الارض فطرا يدقونه وينقعونه ويشربون ماءه ويخرج الرجل لا يعي شيئا ويقطع مئات الاميال على صهوة جواده يقاتل لا يستريح ولا يتعب بل ولا ينام وكانوا يشربون اكرمكم الله ابوالهم لان المادة المؤثرة تطرح مع البول فيستعيدون بأسهم حتى ينتصروا او يهلكوا .
ولعلك ياشيخ منقاش صادفت احدهم فاحمد الله على السلامة ولا تعود لمثلها فالمثل يقول ما كل مرة تسلم الجرة .
آخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة الحاج سلام ; 10-18-2012 الساعة 08:03 PM
  رد مع اقتباس