عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2012   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية ليوم الثلاثاء 20/1/1434هـ ]

عكاظ:الثلاثاء20/1/1434هـ - العدد 4188
تصحيح أوضاع الوحدات الصحية المدرسية
جاء قرار مجلس الوزراء بإحالة مهام وحدات الصحة المدرسية إلى وزارة الصحة ووضع التنظيمات التي تكفل لهذه الوحدات أداء مهامها على أكمل وجه، يصحح وضعاً كان قائماً، وكان يستهلك الكثير من الجهد والمال دون أن يقدم الدور المناط به.
فالوحدات الصحية المدرسية عندما كانت تابعة لوزارة التربية كانت رغم محاولاتها الكثيرة مجرد وحدة صحية معنوياً فلا الأدوار التي تقوم بها تغطي الجانب الطبي ولا الخدمات التي تؤديها تغني عن المستوصفات والمستشفيات ولذلك فإن تحويل الإشراف عليها ومسؤوليتها إلى وزارة الصحة نأمل أن يعالج القصور ويوسع من دائرة الخدمات ويجعلها تقدم الصحة الطبية اللائقة للطلاب والطالبات والعاملين في المجال التربوي.
إن الصحة حاجة ومطلب ملح، وإن الخدمات الصحية يجب أن تنضوي تحت مظلة واحدة لكي يتحقق التكامل، فانتماء الوحدات الصحية المدرسية إلى وزارة الصحة يعني أن الوزارة أصبحت مسؤولة مسؤولية تامة عن خدماتها وهذا يعني مستوى لا يمكن التهاون فيه أو التقليل من مكانته بل ويمكن توسيع هذه الدائرة لتشمل تقديم كافة الخدمات الطبية بل والدمج مع المراكز الصحية القائمة في الأحياء حالياً.. وهذا يوفر الجهد ويزيد من مستوى الخدمة بكل المقاييس.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس