عرض مشاركة واحدة
قديم 01-27-2013   رقم المشاركة : ( 12 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية الأحد 15/3/1434هـ

الحياة:الأحد15 ربيع الأول 1434هـ
«التربية» تحجب أسماء مؤلفي مناهج «الدين» و«العربي»... تهرباً من الاتهامات!
الرياض - وليد الأحمد
حجبت وزارة التربية والتعليم أسماء مؤلفي المناهج في النسخ الحديثة من مواد الدين واللغة العربية، لكنها أبقت أسماء المؤلفين في مناهج المواد العلمية. وعلى رغم أن الوزارة دأبت على ذكر أسماء المؤلفين في جميع المناهج، إلا أنها عمدت فجأة إلى إبدال أسماء المؤلفين في المناهج الجديدة لـ«الدين» و«اللغة العربية» بعبارة «فريق من المتخصصين». وبدا لافتاً وضع عبارة «قام بالتأليف والمراجعة فريق من المتخصصين» على الصفحة الأولى لمناهج الدين واللغة العربية، ما اعتبره أستاذ التربية الدكتور غرم الغامدي طريقة اختارتها الوزارة للتهرب من مواجهة اتهامها بالاعتماد على مؤلفين معروفين بآرائهم «المتشددة».
وقال الغامدي لـ«الحياة»: «حجب الوزارة أسماء المؤلفين في مواد الدين واللغة العربية من دون غيرها من المواد، يعطي إشارة إلى أن الوزارة تخشى إعلان أسماء المؤلفين في هذه المواد التي تحوي مواضيع جدلية في بعض الحالات، خصوصاً أن هذه السياسة أعقبت انتقادات وجهت إلى الوزارة على خلفية ضم منهج الفقه قبل عامين أسماء معروفة بآرائها المتشددة».

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس