عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2013   رقم المشاركة : ( 12 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الثلاثاء 29/3/1434هـ ]

الوطن : الاثنين 1434/4/1 هـ
التربية" تتعهد بكشف "خلل" نقل المعلمات
الرياض: فاطمة باسماعيل
في الوقت الذي تعهدت فيه وزارة التربية والتعليم على لسان مصدر لـ"الوطن" بالكشف عما حدث في نظام "تكامل" وتسبب في خلل نقل المعلمات دون المعلمين، وآثار تذمرهن بعد إلغاء نقل المئات منهن، أكد المحامي نايف الظفيري أنه تلقى أكثر من 100 شكوى من معلمات حرمن النقل، وأنه يعتزم المطالبة لهن بحقوقهن.
واستبعد المحامي الظفيري حصول المعلمات المتضررات على التعويض المادي لعدم وجود علاقة بين الفعل والضرر، وكذلك عدم وجود سبب مقنع للمطالبة بتعويض، إلا أن المحامي قطع بأنه سيطالب لهن بالنقل أسوة بغيرهن من المعلمات.
وشكا عدد من المعلمات في محافظة الحريق بمنطقة الرياض من تجاوزات صاحبت عملية النقل في محافظتهن، وأشارت المعلمة "أميرة" إلى أن عددا من زميلاتها لم يتجاوز تعيينهن السنة الواحدة ولا تسمح لهن الأنظمة بإدخال بياناتهن في حركة النقل، إلا أنهن حصلن على فرص النقل، في حين لم تنقل معلمات يطالبن بالنقل لسنوات.
وعلى صعيد متصل، علمت "الوطن" أن عددا من المعلمات بمحافظة الحريق رفعن شكاوى إلى إدارة التربية والتعليم بسبب عدم صرف بدل التعيين الذي يصرف للمغتربات منذ الفصل الدراسي الأول، إلا أن الغالبية لم يحصلن على هذا البدل، بينما صرف لعدد يسير من المعلمات. هذا، وقام عدد من المعلمين والمعلمات بإنشاء هاتشتاق خاص على "تويتر" للمطالبة بحركة نقل إلحاقية بسبب الخلل الذي صاحب العملية وتسبب في تحطيم معنويات المعلمات، وأكدوا استمرارهم في المطالبة رغم تأكيد الوزارة في تصريحها لـ"لوطن" أنه لا نية لديها لإجراء حركة نقل إلحاقية واكتفائها بحركة النقل الرئيسة بداية العام المقبل.
________________________________________
المدينة : الاثنين 1434/4/1 هـ العدد : 18191
دعم الشراكة المجتمعية واستثمار القنوات الإعلامية لدعم دور التعليم
الثقفي يدشن فعاليات ملتقى الإشراف وندوة “المجتمع في دعم متغيرات التعليم” - مد جسور التواصل بين الهيئات ورجال الأعمال لدعم العملية التعليمية - تبني فلسفة تحول التعليم نحو الاقتصاد المعرفي ودمج الخطط بحاجات المجتمع
حمود الصقيران، سالي جاد الله - جدة تصوير: علي الزهراني
أوصى المشاركون والمشاركات في ختام ندوة «المجتمع في دعم متغيرات التعليم» التي أقيمت صباح أمس ضمن فعاليات ملتقى الشراكة المجتمعية الذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة بتفعيل وتحقيق دور الشراكة المجتمعية من خلال مد جسور الاتصال الفاعل الداعم بين الهيئات ورجال الأعمال والمثقفين لدعم العملية التعليمية ورسم مزيد من السياسات المؤطرة، وفي مقدمتها العمل التطوعي، ونشر الوعي التربوي بأساليب مرئية ومسموعة، والعناية بذوي القدرات الخاصة.
واستثمار القنوات الإعلامية الخاصة والعامة لدعم دور التربية والتعليم، بوضع برامج مشاهدة ذات طابع تربوي وإدراجها ضمن الخطط الدراسية وتقنين مواقع التواصل الاجتماعي؛ وتشكيل لجنة علمية لاستثمار نتائج التحصيل العلمي، واختيار ممثلين لها من الطرفين لهم دور إيجابي، وتقبل التجريب على شرائح من المدارس في جو من المرونة وتبني ودعم ومساندة المشروعات الصغيرة التي تجعل الجيل شغوفًا بالمشروعات والإنجاز والابتكار ونشر ثقافة الحوار الإيجابي بين مؤسسات التعليم العام ومؤسسات المجتمع المحلي.
وكان مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله بن احمد الثقفي قد افتتح فعاليات الملتقى الذي اقيم بقاعة (بلاتسو) بجدة بحضور المشرف العام على مشروع «تطوير» د.علي الحكمي ود.هيا السمهري مديرة عام الاشراف التربوي، ومساعد مدير عام التعليم بجدة أحمد الزهراني وعدد كبير من مديري ومديرات المكاتب والمدارس والمشرفين والمشرفات وممثلي المؤسسات المدنية. وتحدث في الندوة عدد من الاكاديميين والتربويين والاعلاميين والمهتمين بالنشاط الاجتماعي وأولياء أمور الطلاب..
مبادراة أكاديمية وأشار وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور حامد اليوبي إلى ضرورة تفعيل الشراكة والتواصل بين المؤسسات الاكاديمية المختصة في شؤون التربية وادارات التعليم من اجل تدعيم العملية التربوية، كما تبنت الجامعة الطلاب الموهوبين.
كما أعلن اليوبي مبادرة الجامعة الى استضافة فعاليات الملتقى الذي سيقام العام القادم وتكوين اللجان المتخصصة لإقامته بالتنسيق مع ادارة تعليم جدة، كما أكد على فتح مركز البحوث والدراسات بالجامعة امام منسوبي التعليم والباحثين.
مشروع «تطوير»من جهته أشار الدكتور علي الحكمي المشرف على مشروع «تطوير» إلى ان الوزارة ادركت اهمية الشراكة المجتمعية في العملية التربوية والتعليمية فمدت جسور التواصل والتعاون مع عدد كبير من تلك الجهات للاستفادة مما يمكنها تقديمه من خبرات واستشارات ودعم فني يسهم في تقدم وتطوير التعليم.
المشاركة المجتمعيةفيما دعت مديرة عام الإشراف التربوي بوزارة التربية الدكتورة هيا السمهري الى توسيع رقعة المشاركة بين المجتمع والمؤسسة التعليمية وضرورة أن ينطلق الطالب والطالبة الى افاق المجتمع ليتعرف اكثر على نوافذ المعرفة والتعلم الميداني.
المشروعات الصغيرة ودعت مها فتيحي إلى تضافر الجهود بين كل مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات التعليم من اجل غد واعد لأبنائنا وبناتنا مشيرة الى ان على القطاع الخاص مسؤولية كبيرة في تبني المشروعات الصغيرة .
نقل الخبروتحدث عدنان صعيدي المشرف على اذاعة نداء الاسلام عن دور الاعلام في التعليم واشار الى ان وسائل الاعلام تقوم بنقل الخبر والمساهمة في عملية التوجيه والدعم لسياسات التعليم وبرامجه.
حملات توجيه كما اشارت منال الشريف مديرة الاصدارات الخاصة بعكاظ الى مسؤولية الاعلام في نشر التوعية والقيام بحملات التعريف والتوجيه ودعم ومساندة المؤسسة التعليمية والتربوية في تنفيذ برامجها.
نماذج شراكات مجتمعيةولفت عميد كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور سعيد الافندي الى ضرورة إقامة نماذج من الشراكات المجتمعية الفريدة التي تسهم في خدمة وتطوير التعليم ومخرجاته اسوة بالنماذج العالمية الناجحة التي تم تطبيقها في عدد من الدول والتي قامت الجامعة بامرام عدد منها والبدء في تنفيذها.
وتحدثت فوزية الحبشي (ولي امر طالبة) عن آمال وطموحات أولياء أمور الطلاب والطالبات لتضافر الجهود من اجل مستقبل واعد وغد مشرق لمستقبل الوطن متمثلا في ابنائه وبناته. وفي نهاية الندوة قام مدير الإشراف التربوي بتعليم جدة الدكتور معجب الزهراني باعلان توصيات الندوة وانتهاء فعاليات الملتقى، كما قام مدير عام التربية والتعليم بجدة بتكريم الجهات الراعية والداعمة للملتقى وتكريم المشاركين والمشاركات في الندوة.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس