عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2013   رقم المشاركة : ( 13 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الثلاثاء 29/3/1434هـ ]

صحيفة الشرق المطبوعة الاثنين 1/4/1434هـ العدد رقم 435
ملتقى الشراكة المجتمعية يوصي بدعم تحوُّل التعليم نحو الاقتصاد المعرفي
جانب من فعاليات الحفل (الشرق)
جدة – الشرق
أوصى المشاركون والمشاركات في ندوة (المجتمع في دعم متغيرات التعليم) التي أقيمت أمس ضمن فعاليات ملتقى الشراكة المجتمعية للإشراف التربوي الذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم في جدة، بتفعيل وتحقيق دور الشراكة المجتمعية، من خلال مد جسور الاتصال الفاعل الداعم بين الهيئات، ورجال الأعمال والمثقفين لدعم العملية التعليمية دعمًا مادياً ومعنوياً، ورسم مزيد من السياسات المؤطرة للشراكة المجتمعية وفي مقدمتها العمل التطوعي، وتبنى فلسفة حديثة للشراكة المجتمعية تدعم تحول التعليم نحو الاقتصاد المعرفي ودمج خطط التعليم بحاجات المجتمع المحلي.
كما أوصت الندوة بنشر الوعي التربوي بأساليب مرئية ومسموعة بتحويل النظرة إلى التعليم من الأهداف المحدودة إلى فضاء واسع تلبية وتحقيقًا لنتائج عظمى لمجتمع معرفي، والعناية بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة كونهم جزءاً لا يتجزأ في المجتمع المحلي، وطرح أنموذج وطني إسلامي عالمي يلتزم بالمسؤولية وحسن الخُلق داخليًا وخارجيًا، شريطة حفاظه على الهوية ومنظومة القيم الإسلامية، وبناء قاعدة راسخة صلبة للأجيال المتعلمة ومؤسساتها المجتمعية تلبية لحاجتهم للدعم لا للتغيير الجذري. واستثمار القنوات الإعلامية الخاصة والعامة لدعم دور التربية والتعليم، إلى جانب عدد آخر من التوصيات.
وكان مدير عام التربية والتعليم في جدة عبدالله الثقفي افتتح فعاليات الملتقى الذي أقيم في قاعة «بلاتسو» بحضور المشرف العام على مشروع «تطوير» الدكتور علي الحكمي ومدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتورة هيا السمهري ومساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية في جدة أحمد الزهراني ومساعدة مدير التعليم للبنات نور باقادر ومساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية صديق خوجة وعدد كبير من مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس والمشرفين والمشرفات وممثلي المؤسسات المدنية.
________________________________________
المدينة : الاثنين 1434/4/1 هـ العدد : 18191
زمزم تزور مرضى “النور ”برفقة طلاب المدارس
سعد آل منيع - جدة
نفذت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة الأسبوع الماضي زيارة لمرضى مستشفى النور بمكة بمشاركة 10 من طلاب مدرسة الإبداع الأهلية. وأكد مساعد مدير عام جمعية زمزم فهد بن محمد الزهراني أن الهدف من تنفيذ الجمعية لبرنامج زيارات المرضى هو تعميق مبدأ التكافل الاجتماعي الإسلامي وإحياء السنة النبوية الشريفة في عيادة المرضى والاطمئنان عليهم.
________________________________________
الشرق:الاثنين 1-4-1434هـ
«تعليم الصفا»: أمن وسلامة المدارس خط أحمر
جدة – ماجد مطر
شدد مدير مكتب التربية والتعليم بالصفا في جدة الدكتور سعود السلمي على الأمن والسلامة في المدارس، مشيراً إلى أن هذا الأمر يمثل خطاًّ أحمر لا يمكن التساهل في متطلباته نظراً لما يشكله من أهمية بالغة عند الطوارئ. وقال السلمي لـ «الشرق» إن الوزارة حريصة على أن تكون المدارس آمنة ولا تشكل خطراً على منسوبيها. وتطرق خلال ترأسه أمس الأول لاجتماع حضره 117 مديراً للمدارس، في مدرسة الأمير سلطان بن سلمان الابتدائية، إلى جهود اللجان المعنية بالأمن والسلامة وما تقوم به من عمل يصب في مصلحة هذه المدارس. مشيراً إلى أهمية الدور التربوي الذي يقوم به مدير المدرسة وصولاً إلى أفضل المستويات لتأدية الأمانة. وناقش الاجتماع أعمال الفصل الدراسي الأول بالإضافة إلى محور تواصل مديري المدارس مع المكتب للاطلاع على ما يستجد من أعمال تتعلق بتفعيل ثقافة المؤشرات، فيما تركز المحور الأخير للاجتماع على مناقشة ما استجد من أعمال ورؤى تضمنتها ورش العمل المتزامنة مع الاجتماع التي تهدف إلى رفع المستوى التعليمي لأبنائنا الطلاب.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس