عرض مشاركة واحدة
قديم 02-23-2013   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية السبت 13/4/1434هـ

تعليم الرس" تعاقب 3 معلمات رفضن حمل جدول




صحيفة التعليم الألكترونية:الرسطالبت ثلاث معلمات من تعليم الرس بتشكيل لجنة من الوزارة وذلك بعد الحسم عليهن (إحداهن 10 أيام واثنتان 14 يوماً) ونقلهن من مدارسهن بعد رفضهن حمل جدول زميلتهن التي خرجت في إجازة رعاية وبعد تشكيل لجنة من المتابعة للتحقيق في سبب رفضهن تم إقرار العقوبة دون إشعارهن مسبقاً. وقالت المعلمات في حديثهن لـ "سبق" إن زميلتهن في نفس التخصص في إحدى المتوسطات خرجت إجازة رعاية بعد أن رفعتها للتعليم وتمت الموافقة عليها بالرغم من رفض مديرة المدرسة في بادئ الأمر لوجود نقص في التخصّص. وأضفن: ما إن خرجت المعلمة حتى طلب منا حمل جدولها فرفضنا ذلك لضغوط العمل ولأن جداولنا مليئة بالحصص وبسبب تكدّس معلمات نفس التخصص في مدارس أخرى بسبب حركة النقل العشوائية التي كانت في بداية العام، وبعدها شكلت لجنة من إدارة المتابعة بتعليم الرس وحققت معنا، وبعدها أصدر مدير تعليم الرس خليفة المسعود، عقوبة علينا تمثلت بالحسم 14 يوماً ونقلنا من المتوسطة إلى مدارس أخرى وهي العقوبات التي صدرت ظلماً وجوراً. وتابعن: عندها تقدمنا بشكوى وبعثناها إلى بريد وزير التربية والتعليم وخاطبوا إدارة تعليم الرس التي برّرت موقفها بالعقوبة التي ظلمنا فيها بلا وجه حق.

وطالبت المعلمات الوزارة بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق مع تعليم الرس والنظر في حيثيات القصة وعدم الاكتفاء بمخاطبتهم، وتوعدن المعلمات تعليم الرس بتصعيد شكوى للجهات المختصة للأخذ بحقهن وتعويضهن بعد نقلهن لمدارس لم يأنسن بها, وتساءلن: "بعد هذه الخدمة التي شارفت على الـ20 عاماً أمضيناها في حقل التعليم وما تخللها من تعبٍ وإرهاقٍ نكافأ بهذه العقوبة"؟.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس