عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2013   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية 17--4

عكاظ : الأربعاء17 ربيع الثاني 1434هـ العدد : 4273
الليلة ختام فعاليات «المعرفة العالمية»
عكاظ (جدة)
انطلقت البارحة فعاليات معرض (100يوم) التي أقامتها مدرسة بوابة المعرفة العالمية للطالبات، حيث تضمن المعرض الذي يقام في عامه الرابع، مئات الأعمال التي أنجزتها الطالبات في مختلف التخصصات العلمية والأدبية والرياضية.
وستختتم فعاليات المعرض الليلة، بحضور أولياء أمور الطالبات ومسؤولي المدرسة.
________________________________________
الشرق:الأربعاء 17/4/1434هـ
خلال فرضية حريق
جدة : مدرسة تخلي 292 طالباً في ثلاث دقائق بدون وقوع إصابات
جدة – ماجد مطر
تمكنت مدرسة عبادة بن قيس الابتدائية في جدة أمس من إخلاء 292 طالباً في ثلاث دقائق اثناء القيام بفرضية حريق في المدرسة.
وقال لـ”الشرق” مدير المدرسة صالح الغامدي إن المدرسة تمكنت من إخلاء طلابها في وقت قياسي، مرجعاً ذلك على التزام منسوبي المدرسة بتنفيذ خطة الطوارئ بشكلٍ دقيق.
وأضاف أن الهدف من القيام بالفرضية يعود إلى قياس مدى سرعة الإخلاء عند حدوث أي طارئ لكي يتم تعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات التي تنتج من خلال هذه الفرضيات، مبيناٍ أن وزارة التربية والتعليم تحث المدارس على الالتزام بخطط الطوارئ والتدرب المستمر عليها، هذا بالإضافة إلى أن الاجتماع الاخير لمديري المدارس مع مكتب التربية والتعليم بالصفا كان يركز على تنفيذ فرضيات بشكل دوري للتعامل الأمثل مع الطوارئ.
وأوضح أنه بالرغم من أن مبنى المدرسة من المباني المستأجرة الذي يستغرق وقت أكبر من المباني الحكومية إلا أن المدرسة نجحت في تنفيذ الإخلاء بوقت قياسي يصل إلى ثلاث دقائق فقط، مشيراً إلى أنه لم تقع إصابات أثناء عملية الإخلاء مع العلم أن الطلاب في المرحلة الابتدائية وفي سن يكون تعاملهم السليم مع المواقف أقل ممن يكبرونهم سنا ولكن الالتزام الدقيق بالخطة الموضوعة للإخلاء كان سمة نجاحها.
http://www.alsharq.net.sa/2013/02/27/742091
________________________________________
عكاظ : الأربعاء17 ربيع الثاني 1434هـ العدد : 4273
ثقافة العمل التطوعي في «أوس بن الصامت»
موسى حكمي (جدة)
نظمت متوسطة أوس بن الصامت بجدة؛ ممثلة بـ«فريق سواعد» بالمدرسة، بإشراف معلم التربية الرياضية فيصل خيري ورائد الصحة المدرسية أحمد شامي وبالتعاون مع إدارة الصحة المدرسية بجدة، حملة تنظيف كورنيش جدة الجديد لمرتاديه خلال إجازة نهاية الأسبوع، في إطار نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وأهمية العمل التطوعي بين أفراد المجتمع.
وتحدث لـ«عكـاظ» مدير المدرسة مطلق لافي المطيري قائلا: «إيمانا منا بأهمية زرع حب العمل التطوعي في نفوس أبنائنا الطلاب وكذلك انطلاقا من أهمية دور المدرسة وتفاعلها مع ما يخدم المجتمع، حرصنا على مشاركة أبنائنا الطلاب في هذه المبادرة.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس