عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2013   رقم المشاركة : ( 7 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربيةالسبت 3 / 6 / 1434هـ



بمشاركة 1200 طالب وطالبة من التعليم العام
انطلاق التصفيات النهائية في 16 مسابقة بملتقى الشباب اليوم

أعلنت اللجنة المنظمة لملتقى الشباب أن مسابقات التصفيات النهائية لملتقى شباب منطقة مكة المكرمة في نسخته الثانية ستبدأ اليوم السبت في محافظة جدة، وتتواصل على مدى نحو أربعة أيام في عدد من المنشآت والمواقع الثقافية، والرياضية، والسياحية.

وكانت اللجنة التنفيذية لملتقى الشباب التي يرأسها وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري قد أقرت تقسيم تصفيات ملتقى الشباب هذا العام إلى ثلاث مراحل، الأولى داخل كل محافظة، والثانية بين المحافظات (وتمثل هاتان المرحلتان التصفيات الأولية للملتقى)، بين الفترة من 28/ 4 إلى 1/ 5/ 1434، والثالثة والأخيرة للمتأهلين للمراكز الأولى من المرحلتين السابقتين، وتستضيفها محافظة جدة في الفترة من 3 إلى 6/ 6/ 1434هـ.

فيما تم تقسيم المحافظات الـ(15) ضمن أربع مجموعات حسب المواقع الجغرافية، تضم أولاها محافظات (العاصمة المقدسة والجموم والكامل)، وثانيها (الطائف، رنية، تربة، الخرمة، ميسان، والمويه)، فيما تجمع الثالثة (جدة وخليص ورابغ)، ويقع في نطاق المجموعة الرابعة محافظات (الليث والقنفذة وأضم والعارضيات).

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الشباب الدكتور خالد بن فهد الحارثي أن 350 ألفاً من طلاب وطالبات المدارس في المرحلتين الأولى والثانية شاركوا في تصفيات في ملتقى الشباب، تأهل منهم 1200 طالب وطالبة، تنافسوا في 16 مسابقة ثقافية وعلمية وسياحية وترفيهية ورياضية.

وتشمل المسابقات الثقافية للتعليم العام: حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم والسنة النبوية، والشعر، والابتكارات، والإلقاء الفردي، والإنشاد، والروبوت الآلي «السومو».

فيما تضم المسابقات السياحية والترفيهية: التصوير الفوتوغرافي، والفن التشكيلي، والرسم الجداري وكرة القدم الشاطئية. أما المسابقات الرياضية فتندرج فيها ألعاب القوى، وتنس الطاولة، والسلة، والقدم، والطائرة.

وحرصت اللجنة المنظمة لبرنامج مسابقات التعليم العام هذا العام على إضافة مسابقات جديدة توافقت مع أهداف ورسائل الملتقى، وتمثلت في مسابقة الإلقاء الفردي، وهي مسابقة تعنى بمهارة الإلقاء الشفهي للنص الأدبي، يجسد فيه الملتقى معانيه من خلال التعبيرات الصوتية والحركية، ونجم النشيد وهو أداء إنشادي فردي ذو صوت رخيم لنص شعري ملحن غير مقتبس في النص واللحن، ومسابقة السومو (الروبوت)، وهي مسابقة جماعية علمية تنافسية في مجال علم الروبوت.

ومن المقرر أن يبدأ الطلاب والطالبات المشاركون والمشاركات من 16 محافظة الوصول إلى جدة اليوم، فيما شرعت لجان التحكيم الخاصة بالمسابقات في عملها، استعداداً لتقويم المشاركات المتأهلة إلى التصفيات النهائية. .



للاطلاع على الخبر من مصدره
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس