عرض مشاركة واحدة
قديم 09-23-2013   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ــوطــن يــحــتــفــي بــيــومــه الــثــالـثــ والــثــمــانــيــن

الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود

مولده:
اليوم الثالث من شهر شوال في العام 1319هـ. كان مختلفا عن بقية الأيام أمثاله في السنوات التالية له والتي مضى عليها اليوم مائة عام.

ففي ذلك اليوم تحرك جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه من أبي جفان قرب الاحساء والتي قضى فيها ثلاث أيام العيد بصحبة الأربعين رجلا متوجها صوب عاصمة ملك أجداده الرياض التي غاب عنها أحد عشر عاما فوصل ومن معه من الرجال (الأربعين أو الستين حسب اختلاف الرواية) الى ضلع الشقيب على مسيرة ساعة ونصف الساعة للراجل من الرياض فحط الرجال وانيخت الركائب .. وفي هذه الأثناء كان الله قد رزق جلالة الملك عبدالعزيز بمولود أطلق عليه اسم سعود بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه في ليلة 3 شوال 1319هـ الموافق 12 يناير 1902هـ. أي في الليلة السابقة للنصر المؤزر الذي حققه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعد طيب الله ثراه باسترداد الرياض في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ فالا حسنا لمستقبل مشرق وضاء.

والملك سعود هو الابن الثاني للملك عبدالعزيز بعد ابنه تركي شقيق سعود وولدتهما هي وضحاء بنت محمد بن برغش بن عقاب بن عريعر من شيوخ قبيلة بني خالد.

نشأته:
كان الملك عبدالعزيز كعهده دائما ينشا أبنائه منذ نعومة أظفارهم على العلم ويدربهم على الفروسية حمل السلاح. ولما بلغ الملك سعود السادسة من عمره عهد به والده الملك عبدالعزيز لتلقي علومه على يد الشيخ عبدالرحمن بن مفيريج (أحد علماء الرياض) وغيره من الثقافة فلقنوه مبادئ القرآن الكريم والكتابة وحفظ سورا من القرآن الكريم ودرس من أبواب الفقه الى الأحاديث الشريعة والسيرة النبوية المطهرة وهو لم يتجاوز بعد الحادية عشر من عمره، كما تعلم الكثير من مجالس والده.

وكان من ثمرات شجاعته ونبوغه وإقدامه تهيئه للتحمل وإنجاز اكبر المهام حيث قام بأول سفرة في حياته لدول قطر عام 1332هـ حيث أوفده والده الملك عبدالعزيز لمقابلة الشيخ قاسم آل ثاني في مهمة رسمية وحينها كان عمره ثلاثة عشر عاما.
توفي عام 1388 هـ الموافق 1969م.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس