الموضوع: اخبار التعليم
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-26-2013   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التعليم



مدارس شمال الطائف تبدأ البحث عن الموهوبين

محمد سعيد الزهراني (الطائف) أطلق مدير مكتب شمال الطائف فهد المورقي صباح أمس بمتوسطة عشيرة البرنامج التدريبي لمنسقي الموهوبين المرشحين لتدريب الطلاب في مسار البحث العلمي بالأولمبياد الوطني للإبداع العلمي في شمال المحافظة والتي تشمل مراكز عشيرة والمحاني ورضوان.
ونسق اللقاء الذي يستمر لمدة يومين مشرف الموهوبين بمكتب الشمال خالد القثامي، والذي يقام ضمن خطة إدارة الموهوبين بتعليم الطائف لتدريب المنسقين في المدارس على البرنامج، وشارك في البرنامج 15 منسقا من مدارس ثانوية ومتوسطة. ووجه مدير المكتب لمنسقي الموهوبين كلمة أكد فيها أن البرنامج يحظى بالدعم الكبير من قبل مدير عام التربية والتعليم الدكتور محمد الشمراني، وجميع منسوبي التعليم، لأهمية ذلك في غرس أساسيات البحث العملي والاكتشاف لدى الطلاب، مشيرا إلى أن الموهوب موجود في كل مدرسة ولكن يريد من يبحث عنه ويكتشفه. وأضاف أن جهود منسق الموهوبين قد تحول مسار الطالب للإبداع والتميز وحب الاكتشاف.
يشار إلى أن البرنامج يهدف لتدريب المدربين لتقديم ورش تدريبية للطلبة بما لا يقل عن 40 طالبا في المدرسة الواحدة، وفق الخطة التي تعد بعد نهاية البرنامج على أن لا تقل الساعات التدريبية الإجمالية عن ست ساعات، وتنفذ تحت إشراف لجنة التدريب بإدارة الموهوبين، والإشراف على مشاريع الطلاب البحثية، وتقديم ما لا يقل عن ثلاثة مشاريع للمشاركة في معرض الأولمبياد، وكذلك تسجيل جميع الطلاب الراغبين في المشاركة في الأولمبياد في موقع موهبة بما لا يقل عن 40 طالبا. حضر اللقاء أكثر من 25 متدربا تم إكسابهم درجة عالية من الكفاءة في مجال البحث العلمي بما يتواءم مع احتياجات الميدان واحتياجات المتدربين.



للاطلاع على الخبر من مصدره
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس