عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2007   رقم المشاركة : ( 5 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 26/2/1428هـ الموافق16/3/2007م


المجموعة ستكون جاهزة للتحول للتعاملات الإسلامية يوليو المقبل.. الغلاييني:

هيئة السوق المالية ترخص لمجموعة بي أم جي المالية بانتظار تراخيص "التجارة" وهيئة الاستثمار



الرياض - فهد المريخي:

اصدر مجلس هيئة السوق المالية يوم الاثنين الماضي موافقته على الترخيص لمجموعة بي أم جي المالية لممارسة نشاط التعامل بصفة أصيل ووكيل، والإدارة والحفظ في الأوراق المالية.
وتوقع باسل الغلاييني الرئيس التنفيذي لمجموعة بي أم جي المالية أن تكون المجموعة جاهزة للتحول إلى التعاملات الإسلامية أواخر يوليو المقبل، مبينا أنها تدير حاليا اكتتابات لعدة شركات تقدر قيمة ما سيتم طرحه للاكتتاب منها بحوالي 3مليارات ريال، مشيرا إلى أن المجموعة ستتحول إلى مساهمة مغلقة.

وأوضح أنهم حصلوا على التراخيص اللازمة من هيئة سوق المال وتبقى بعض التراخيص والإجراءات لدى وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار لوجود شريك أجنبي، لافتا إلى أن المجموعة تستعد حاليا لإطلاق خدماتها المالية في عدة مجالات أبرزها الوساطة المالية وإدارة الأصول، مؤكدا أن موضوع الوساطة المالية سيكون صعباً جداً خاصة مع وجود هجمة قوية من شركات عالمية ستدخل السوق السعودي. وأوضح الغلاييني أن هناك أفكاراً جديدة تخضع للدراسة حاليا، وهي التحالف مع إحدى الشركات المحلية والمتخصصة بقطاع التجزئة، بعد موافقة الجهات المعنية على ذلك، مفضلا عدم الإفصاح عن تفاصيل أكثر حاليا.

وقال: إن هناك أفراداً يقومون بإدارة أموال كبيرة مع نقص في خبراتهم، مؤكدا أن الكوادر الموجودة في البنوك لديها خبرات كبيرة ومؤهلات عالية.

وبين الغلاييني أن المجموعة تبذل جهود حثيثة للرقي بالمهنة إلى المستويات العالمية والنهوض بالقطاع المصرفي الاستثماري في المملكة ليواكب مثيلاته في الأسواق المالية المتطورة. وأضاف إن المجموعة من أوائل الشركات التي منحت تصريحا بمزاولة نشاط تقديم المشورة والترتيب في 2005م وهي تستعد الآن لإطلاق خدماتها في مجال الوساطة المالية وإدارة الأصول والتي ستكون إدارتها متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث ستقوم باستقطاب نخبة من العلماء وخبراء الاقتصاد الإسلامي كأعضاء في هيئة الرقابة الشرعية لنشاط المجموعة. يذكر أن المجموعة قامت مؤخرا بترتيب الاكتتاب العام لشركة التأمين "ميد غلف" والذي تم تغطيته أربعة أضعاف من خلال 1.4مليون مكتتب بمبلغ 786مليون ريال، كما أنجزت المرحلة الأولى من الاكتتاب الخاص في مركز دبي للسياحة الصحية، علاوة على تحالفها مع بنك بي أن بي باريبا وذلك لتقديم المشورة المالية وترتيب الهيكلة المالية لشركة الشمال للتعدين برأس مال 5و 1مليار ريال، إضافة إلى مشاريع أخرى في مجال الاكتتاب العام والخاص والاستحواذ. وذكر أن المجموعة لها تواجد في كل من مصر عن طريق الشركاء وهم شركة بلتون المالية، وفي سوريا عن طريق مكتب تنفيذي هناك، وقريبا سيكون لها تواجد في المملكة المتحدة، وستفتتح قريبا مكتبا لها في الرياض ليكون بمثابة المركز الرئيسي بالمملكة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس