عرض مشاركة واحدة
قديم 03-19-2007   رقم المشاركة : ( 6 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 29/2/1428هـ الموافق 19/3/2007م



«موبايلي» تستكمل تغطية جميع الطرق بين مدن السعودية بشبكتها المستقلة


الرياض: «الشرق الأوسط»

قالت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) إنها أكملت تغطية طرق السعودية الرئيسية وأغلب الطرق الفرعية بين مدن السعودية ومحافظاتها الرئيسية، وإنها تعمل في الوقت نفسه على استكمال باقي الطرق الفرعية والهجر وزيادة السعات الاتصالية للأبراج القائمة في المناطق الأخرى.
وذكر بيان صادر من الشركة بهذا الخصوص أن الشركة استطاعت إضافة مئات الأبراج والمحطات الاتصالية منذ بداية هذا العام محققة بذلك معدلات قياسية في الانتشار على مستوى الشركات العالمية. وأكد المهندس عبد العزيز بن إبراهيم التمامي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أن الشركة وضعت خططا طموحة ومدروسة بشكل معمق لاستكمال التغطية في القرى والهجر البعيدة التي تعمل الشركة حاليا للوصول إليها من خلال أحدث التقنيات.

وأكد المهندس التمامي اهتمام شركته بكل مناطق السعودية وحرصها على تنفيذ المشاريع بأسرع وقت مشيدا بأداء الشركة الذي فاق كثيرا المتطلبات الرسمية. وقال «إن ما حققته موبايلي على مستوى التغطية يعد بالفعل انجازا جبارا استطاعت الشركة تنفيذه رغم معوقات التضاريس وبعد المناطق وكثرة الطرق السريعة. و أضاف «نحن نستثمر اليوم مليارات الريالات في البنية التحتية التي تعد الأحدث على مستوى المملكة، إذ يعمل مهندسو الشبكة على مدار الساعة لاستكمال التغطية في مناطق المملكة المأهولة بالسكان، فعامل الوقت بالنسبة لنا هو تحد آخر تغلبنا عليه بكل اقتدار».

وشدد التمامي «نحن نتفهم الحاجة الماسة لخدمة الهاتف المتحرك في كل هجرة وقرية وعلى هذا الأساس نبذل كل ما بوسعنا من إمكانات مادية وبشرية لإيصال هذه الخدمة إلى كل من يحتاجها، فاليوم موبايلي وبعد حوالي سنتين فقط من بداية عملياتها تمكنت ولله الحمد من تغطية 90 في المائة من المناطق المأهولة بالسكان».




السعودية: حجم إنشاء المجمعات التجارية في مدينة جدة يصل إلى 800 مليون دولار

الانتهاء من أشغال أكبر مجمع تجاري في المدينة في رمضان المقبل



الرياض: مساعد الزياني

كشف معتز فؤاد كيال عضو مجلس المديرين وعضو اللجنة التنفيذية المفوض لشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة، عن أن حجم سوق المجمعات التجارية في مدينة جدة يتجاوز 3 مليارات ريال (800 مليون دولار) والتي يعمل على إنشائها خلال الفترة الحالية، حيث أن صناعة المجمعات التجارية باتت الاكثر طلباً لتناسبها مع امتطلبات المجتمع في مدينة جدة غرب السعودية، مشيراً الى أن التنافس بين الشركات العاملة على تدشين مجمعات جديدة اشتد إبان الفترة الأخيرة، وذلك للفوز بأكبر عدد من المستأجرين والزوار.
وذكر كيال أن شركته تعمل على إنشاء اكبر سوق تجاري مغلق «رد سي مول» في مدينة جدة، والتي تصل تكلفته الى 650 مليون ريال (173 مليون دولار)، وسيتم تدشينه في شهر رمضان المقبل، وتبلغ المساحة الإجمالية أكثر من 200 ألف مت مربع، حيث تم اعتماد تصاميم جديدة في المجمع، والذي سيتم فيه تطبيق أحدث التقنيات في مجال المجمعات التجارية في العالم، مشيراً الى إنه تم تأجير أكثر من 93 في المائة من السوق. وذكر كيال أن المجمع سيشهد أكبر هايبر ماركت في مدينة جدة، على مساحة تصل الى 15 الف متر مربع، الأمر الذي يؤكد الطلب الكبير على هذا النوع من المجمعات التجارية. ويقع «رد سي مول» على كورنيش جدة، ويطل على الجهة الغربية من طريق الملك في منتصف المسافة، بين دوار الكرة الأرضية وشارع حراء، ويمتد من طريق الملك شرقاً إلى شارع الأمير فيصل بن فهد غرباً وعلى مقربة أمتار قليلة من سلسلة الفنادق المنتشرة على الكورنيش.

وأضاف كيال إن سوق العقار في السعودية يشهد ازدهارا ونموا كبيرين، حيث أن قوة الأداء العقاري السعودي هو معيار الدولة النموذجي، بالاضافة الى أن سوق العقارات في البلاد في نمو وقابل للارتفاع، وله تأثير كبير في الارباح خلال الفترة المتوسطة والفترة الطويلة، وسبب قوة سوق العقار يرجع الى ان النمو السكاني ينمو تقريبا بمقدار 8 في المائة سنويا، وكما ان دور الدولة في توسعة البنية التحتية ينعكس إيجابيا على نمو سوق العقار وازدهارها.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس