عرض مشاركة واحدة
قديم 03-20-2007   رقم المشاركة : ( 4 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 1/3/1428هـ الموافق 20/3/2007م


مجموعة سامبا المالية تتصدر الخدمات المصرفية الخاصة في السعودية


الرياض: محمد المنيف

أحرزت مجموعة سامبا المالية المراكز الأولى لتصنيف البنوك حول العالم، حيث كشفت مجلة «يوروموني» المهتمة بشؤون البنوك العالمية عن نتائج التصويت الذي تجريه سنويا لتصنيف البنوك حول العالم فيما يتعلق بخدماتها المصرفية الخاصه ومطابقتها للمعايير العالمية.
وحصلت «سامبا» المالية على المراكز الأولى في 7 فئات ضمن إدارة الخدمات المصرفية الخاصة، المتضمنه كبار العملاء بين 10 و30 مليون دولار ورجال الأعمال ومديري الشركات وإدارة العلاقات واستثمارات الأسهم الخاصة، المنتجات الاستثمارية المركبة واستثمارات صناديق التحوط، وتعنى إدارة الخدمات المصرفية الخاصة بإدارة حسابات واستثمارات كبار العملاء بأسلوب شخصي من قبل مدير يتم اختياره وتعيينه بكل عناية لخدمة عميل واحد فقط، لتدعم مجموعة سامبا المالية التي باتت من أكثر البنوك السعودية حصولا على الجوائز العالمية في مجالات مالية وخدمات مصرفية متعددة كان آخرها «أفضل بنك في الشرق الأوسط» و«أفضل بنك في السعودية» في أكتوبر (تشرين الاول) من عام 2006.

وتم تقديم جوائز سامبا أثناء حفل أقيم بهذه المناسبة في العاصمة البريطانية يوم الخميس 8 مارس (آذار) وبحضور عيسى العيسى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية الذي أفصح بالدور الذي يلعبه فرع سامبا في لندن في تعزيز الخدمات المصرفية الخاصة موضحا المزايا التي تتمتع بها لندن كونها مهد النظام المالي العالمي ومركزا ماليا نشطا ومحور أهتمام الأسواق المال الأوروبية والعالمية، مشيرا إلى إنعكاسات ذلك على الخدمات المصرفية الخاصة والتي يتلقاها عملاء سامبا في أوروبا.



خطة لإنقاذ «أنعام» تعتمد على ضخ أموال وتنويع استثماراتها وزيادة رأس المال


جدة: عائض بن مرزوق

كشفت شركة «أنعام القابضة» امس انها بدأت في اعادة هيكلة الشركة ودمج بعض فروعها من خلال 5 مستشارين تم التعاقد معهم، مشيرة الى ان رئيس مجلس الادارة سيضخ مبالغ مادية بعد إيجاد طريقة مناسبة بحيث تكون عبارة عن قرض او نسبة في الشركة.
وتوقع إيهاب الحشاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة «أنعام الدولية القابضة» عودة تداول سهم الشركة في سوق الأسهم السعودية في شهر مايو (ايار) المقبل، مشيرا إلى أن الشركة عينت شركة kpmg السويسرية كمستشار استراتيجي لوضع خطة نهائية لشركة وتقديمها لهيئة سوق المال والتي لم تبد اعتراضها على الخطة، في إطار برنامج إنقاذي لشركة.

وأوضح الحشاني ان الشركات الحالية ستتم إعادة هيكلتها ومنها شركة التبريد والمكيرش والنقل من خلال 5 مستشارين حيث ستدمج تبريد والمكيرش إداريا وتوقع في نفس الوقت شركة تبريد على حالها اذ بلغت أرباحها في العام الماضي 90 مليونا مع توقعات ان تصل أرباحها نهاية العام الجاري إلى 200 مليون ريال.

وبين ان خطة إعادة الثقة ورفع التعليق عن سهم الشركة ترتكز على عدة مراحل، الأولى مرحلة إطفاء الخسائر 100 في المائة. وسيتم الاتفاق حول المرحلة الأولى من خلال الجمعية العمومية والهيئة والمرحلة الثانية ضخ مبالغ ضخمة من قبل الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة «مجموعة أنعام» تهدف إلى انقاذ الشركة وجذب الشركات كذلك الاستثمار في شركات أخرى، ولم يفصح عن حجم الضخ المادي وقال «ان ضخ المبالغ المادية جاء باقتراح من المستشارين»، وحول شكل الدعم المادي قال «ان ثمة مناقشات في هذا الخصوص بغية إيجاد طريقة مناسبة، فإما ان تكون عبارة عن قرض او نسبة في الشركة».

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي لشركة «أنعام الدولية القابضة» ان هناك توجها لتخلص من الاستثمارات الخارجية من خلال مكتب تصفية كلف لهذا الغرض، إذ حملت تلك الاستثمارات والموجودة في الإمارات واستراليا والكويت الشركة أعباء ثقيلة من دون مردود مادي على الشركة. وتابع ان الشركة تتجه إلى تنويع استثماراتها خلال 3 و 6 أشهر القادمة وتنويع استثمار المنتج، ومن بين الاستثمارات التي تعتزم الشركة العمل فيها التمويل العقاري الاستثماري وشركة هندسة وإدارة الأصول.

وفي سياق حديثه ذكر الحشاني ان الجمعية العمومية للشركة ستجتمع في 25 من الشهر الجاري لمناقشة الخطة وبعد الاتفاق عليها سترفع لهيئة سوق المال التي من المتوقع ان تبت فيها خلال اقل من 45 يوما، وأضاف ان 3000 آلاف من اصل 100 ألف مساهم في الشركة من خلال اتصالات هاتفية طلبوا معرفة تاريخ اجتماع الجمعية للحضور.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس