عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2007   رقم المشاركة : ( 15 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 16/3/1428هـ الموافق4/4/2007م


مستثمر يقدم أسرع بث معلوماتي لسوق الأسهم السعودية

جدة - ياسر الجاروشة:

اطلقت شركة تطوير العالمية، أحدث برامج الخدمات المعلوماتية للاستثمار في سوق الأسهم السعودي، وكشفت الشركة أمس عن منتجها الجديد (مستثمر بلس) والذي يضم أكبر وأحدث الخدمات المساندة للمستثمرين في سوق الأسهم السعودي.
وقال أيمن محمد فقيه، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العالمية ان (مستثمر بلس) يعد أكبر و أدق نافذة معلوماتية للمستثمرين في سوق الأسهم السعودي، وذلك بالنظر إلى حزمة المعلومات والخدمات التي تقدم على موقعه على الإنترنت من جهة، والتطبيق المكتبي للبرنامج من جهة أخرى، وأضاف: إن هذا المنتج صمم ليكون الدليل الأول والأوسع للمستثمرين في سوق الأسهم خاصة وأنه يعتمد على مصادر معلومات دقيقة ومتكاملة وذات مصداقية وسرعة عالية اضافة الى البث الحي لأحداث السوق لحظة بلحظة.


(من السوق) كثرة في المتلاعبين



خالد عبدالعزيز العتيبي

منطق الأمور يفضي إلى تسمية الأشياء بمسمياتها دائماً، وما خالف ذلك لا يعدو كونه هروباً من الواقع.
أسوق مثل تلك الأسطر مستغرباً معها ممن يصف السوق المالية السعودية بالهشاشة. وبالطبع فإن ذلك الوصف لم يكن أحد يسمع به قبل أن تتعرض للانهيار، بل انها كانت توصف بمسميات تمتدحها في غالب الأوقات، وبعد أن كثر المتضررون منها فإنها أصبحت محل تشكيك ومحط وصف بأقذع الأوصاف التي لا تناسبها ولا تناسب امكاناتها الفنية وحجم انجازاتها.

الحقيقة الماثلة انه لا توجد علاقة بين الهشاشة وبين سوق الأسهم، لكن الهشاشة مرتبطة بغير السوق وارتباطها تحديداً يكون وثيقاً بأطراف أخرى، اما بمحللين لا يعون ما يقولون ويدورون حول أنفسهم مرات عديدة دون الوصول إلى ما يريدون، واما بمتعامل لا يستطيع مواجهة السوق وفقاً للمتطلبات والمهارات التي ينبغي ان تكون متوفرة لديه، أو سعة الأفق في اتباعه الاساليب الصحيحة للتعامل مع اتخاذ القرارات السليمة في حالتي البيع أو الشراء.

السوق هي الحلقة الأقوى بأنظمتها المتطورة وتقنيتها العالية شئنا أم أبينا، والأطراف الأخرى هم الحلقة الأضعف خاصة انهم تسببوا كثيراً في انحرافها عن مسارها وبالغوا في صعودها وهبوطها وهي في طور النمو مع جيل جديد مع أنظمة التداول الفنية المتقدمة ويتعين على ادارتها أن تبرز لين الجانب في أمور عدة فيكثر فيها المتلاعبون.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس