عرض مشاركة واحدة
قديم 06-05-2007   رقم المشاركة : ( 6 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : رئيس هيئة سوق المال:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ بن سلمان @ مشاهدة المشاركة
نظام التداول الجديد خلال أسابيع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ بن سلمان @ مشاهدة المشاركة
التويجري: الانتهاء من مسودة لائحة الاستحواذ الجديدة
احمد الدويحي – الرياض
عبد الرحمن التويجري
صرح رئيس هيئة سوق المال المكلف الدكتور عبد الرحمن التويجري بأن نظام التداول الجديد في سوق المال سيتم تنفيذه خلال أسابيع. وقال أمام اللقاء السنوي السادس عشر لجمعية الاقتصاد السعوديـة أمس: ان الهيئة لم تنفذ أي برنامج ولم نطبق شيئاً جديداً تجاه السوق وكل ما نعمله الآن هو دراسة ما يمكن تنفيذه من لوائح وأنظمة جديدة وسيكون نظام التداول الجديد في سوق المال خلال الأسابيع القريبة . وأضاف: ان الهيئـة لم تتسلم أي شيء عن شركـة «إنماء» ونحن مستعدون في حال تقدم الشركة بتسليمها جميع الإجراءات الرسمية ، مشيرا إلى أن شركات الوساطة ستعمل قريباً والكثير منها بدأ في العمل ونأمل أن تنجح في دعم السوق وتطوير آلياته في المستقبل .
وتحدث التويجري حول لائحة الاستحواذ الجديدة مشيرا إلى انتهاء الهيئة من وضع مسودة اللائحـة وهي الآن معروضـة للمناقشـة وستنفذ في حال قبول المستثمرين لها.
وأضاف : خلال سنتين ستكون جميع البنوك المحلية لديها تراخيص استشارات مالية وحتى الآن لدينا خمسة بنوك انتهت من عملية التراخيص . وعن السندات والصكوك المالية أضاف : موضوع السندات مهم جداً من ناحية تداوله في السوق والهيئة مستعدة لاستقبال أي شركة تريد إصدار صكوك وسندات ونأمل في المزيد من ذلك لتشجيع دعم السوق .
وأشار التويجري إلى مشروع جديد يجري دراسته حاليا لإنشاء جمعيـة حوكمـة حقوق صغار المساهمين ، مشيرا إلى أن الجمعيـة تلقت اقتراحا بهذا الشأن، وقد استحسنته وجار التفكير في المشروع.



الله يعطيك العافيه

ابوهبه
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس