عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2007   رقم المشاركة : ( 5 )
كريم السجايا
مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 714
تـاريخ التسجيـل : 08-12-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 386
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : كريم السجايا يستحق التميز


كريم السجايا غير متواجد حالياً

افتراضي رد : مساعي واشنطن لإسقاط حماس / منقوول .

مفكرة الإسلام: انتقدت صحيفة بريطانية "نفاق" الغرب تجاه الأوضاع في الأراضي الفلسطينية, وحذّرت من محاولات عزل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تحظى بالأغلبية النيابية.
وقالت الفاينانشل تايمز ـ في افتتاحيتها الأولى ـ: إن الغرب كان "منافقًا" في تعامله مع الوضع الفلسطيني.
وأوضحت أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي شجعا على تنظيم انتخابات في الأراضي الفلسطينية، ولكن عندما فازت "حماس" منعا المساعدات المخصصة للفلسطينيين، ليمنحاها لحكومة طوارئ غير منتخبة عينت بمرسوم رئاسي, بحسب ما أورده موقع هيئة الإذاعة البريطانية "bbc".
وكانت الدول الغربية قد فرضت حصارًا اقتصاديًا وسياسيًا على الحكومة الفلسطينية التي شكلتها "حماس" إثر فوزها في الانتخابات التي جرت بداية العام الماضي, وظل الحصار الغربي مستهدفًًا حماس حتى بعد تشكيلها حكومة وحدة وطنية مع حركة فتح.
وبعد سيطرة حماس على قطاع غزة الأسبوع الماضي, أعلن الرئيس الفلسطيني تشكيل حكومة طوارئ في الضفة الغربية دون موافقة المجلس التشريعي, لقيت ترحيبًا من الغرب الذي أعلن استعداده لاستئناف المساعدات لهذه الحكومة التي وصفتها حماس بأنها غير شرعية أو دستورية.
وأشارت "الفاينانشل تايمز" إلى أن الغرب يتبع سياسة "تكريس الخلافات والانقسامات بين الفلسطينيين، بدل العمل على مصالحتهم".
وحذّرت الصحيفة من أن "عزل أنصار حماس، لن يفلح سوى في جعلهم أكثر تشددًا، وفي البعد عن الحل السلمي".
وطالبت الغرب بإرسال رسالة واضحة إلى فتح، يضمنها دعوة صريحة إلى عدم استغلال الوضع لتصفية حسابات قديمة مع "حماس" في الضفة الغربية.
وتختم الصحيفة الافتتاحية بالقول: إن الحقيقة المرة هي أن منطقة الشرق الأوسط لن تعرف الاستقرار إذا لم تحل المشكلة الفلسطينية
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس