عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2007   رقم المشاركة : ( 24 )
كريم السجايا
مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 714
تـاريخ التسجيـل : 08-12-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 386
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : كريم السجايا يستحق التميز


كريم السجايا غير متواجد حالياً

افتراضي رد : مساعي واشنطن لإسقاط حماس / منقوول .

مفكرة الإسلام: هدّدت حركة "حماس" على لسان الناطق باسم كتلتها البرلمانية من أسمتها "حكومة دايتون" ـ في إشارة إلى حكومة "سلام فياض" ـ بالكشف عن محتوى الوثائق التي عثرت عليها داخل مقار الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، عقب سيطرتها على كامل القطاع ومؤسسات السلطة الفلسطينية بعد إزاحتها حركة "فتح" المنافسة لها.
وقال أمين سر الحركة "مشير المصري" لصحيفة "الحياة" اللندنية: إن تلك الوثائق التي تم العثور عليها "تؤكد ضلوع أسماء كبيرة من فريق الرئيس محمود عباس في أعمال قتل للمقاومين واستهداف شخصيات فلسطينية وتعاون مع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (موساد) ومده بمعلومات تفصيلية عن عناوين قيادات المقاومة الفلسطينية وأماكن صناعة المتفجرات".
وأضاف: "لدينا كمٌ من الوثائق يبرهن على تعامل أسماء كبيرة في حكومة فتح وفريق عباس مع الإسرائيليين والتنسيق معهم وضلوعهم في عمليات إرهابية ضد الشعب الفلسطيني". ووصف هذه الوثائق التي ما زالت محل بحث وتمحيص بأنها "مخزون استراتيجي ستستخدمه الحركة في الوقت المناسب"، وأضاف: "نحذّرهم من كشف ملفاتهم، وهم يعلمون أنفسهم جيدًا".
وكانت مصادر استخباراتية "إسرائيلية" قد اعتبرت سقوط مقار المخابرات الفلسطينية في غزة بيد حركة "حماس" "يشكل أكبر كارثة استخباراتية في القرن الأخير لم يحصل ما يشبهها في تاريخ أجهزة الاستخبارات العالمية، بما في ذلك سقوط النازية عقب الحرب العالمية الثانية، وانهيار النظام الشيوعي في ألمانيا الشرقية في التسعينات".
وأوضحت أنّ هذه الوثائق التي سقطت في أيدي "حماس" ستكشف بما يشمل قوائم الوكلاء المزدوجين وأسماء شخصيات "إسرائيلية" تعاونت مع الفلسطينيين في مجالات مختلفة لقاء أموال، علاوة على معلومات تلقي الضوء على اتصالات تمت بين الفلسطينيين مع جهات مخابراتية منذ أيام الرئيس الراحل "ياسر عرفات".
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس