عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 07-11-2007
الصورة الرمزية عثمان الثمالي
 
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

  عثمان الثمالي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع
افتراضي سابك تدعم السوق... وتوقعات بمضاربات حامية اليوم

سابك تدعم السوق... وتوقعات بمضاربات حامية اليوم سابك تدعم السوق... وتوقعات بمضاربات حامية اليوم سابك تدعم السوق... وتوقعات بمضاربات حامية اليوم سابك تدعم السوق... وتوقعات بمضاربات حامية اليوم سابك تدعم السوق... وتوقعات بمضاربات حامية اليوم

المؤشر يكسب 58 نقطة والسيولة تقترب من 7 مليارات



تحليل : علي الدويحي

انهى المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية تعاملاته امس الثلاثاء على ارتفاع بمقدار 58 نقطة او بما يعادل 0،8 % ليقف عند مستوى 7293 نقطة وبحجم سيولة قاربت على 7مليارات ريال وبكمية تنفيذ بلغت نحو 154 مليون سهم، ارتفعت اسعار اسهم 71 شركة وتراجعت اسعار اسهم 13 شركة. من الناحية الفنية يميل الاغلاق الى الايجابية حيث اغلق فوق مستوى نقطة دعم قوية 7292 نقطة واصبح لديه مجال في التحرك الى حاجز 7331 نقطة اليوم كما يلاحظ ان السوق يقوم يوميا بتشكيل قمم متتالية واقل من السابقة وهذا يمكن ان يجد المضارب غير المحترف صعوبة في التعامل معه خلال الفترة القادمة لو دخل في مرحلة القمم والقيعان المتسعة حيث يمكن ان يتحول المضارب الى اسبوعي بدلا من اليومي وهو الافضل في مثل هذه الحالات، كما يلاحظ ان السوق يحاول التماسك اعلى من حاجز 7200 نقطة والتي تعتبر المحك الحقيقي للموجة الحالية ويمكن ان يستمر ذلك حتى يتم الانتهاء من اعلان نتائج الشركات لارباح الربع الثاني رغم انه كان من الواضح تاثر السوق وفي اغلب الفترات باعلان ارباح سهم الراجحي لتمتد السلبية الى باقي اسهم القطاع البنكي حيث دخل السوق مرحلة انتظار نتائج ارباح الأسهم القيادية الاخرى وفي مقدمتها سابك.
على صعيد التعاملات اليومية اجرى السوق امس واحدة من تعاملاتة المملة والمعقدة في نفس الوقت حيث لم يتحرك السوق ايجابيا سوى في النصف الساعة الاخيرة من الجلسة وذلك بعد ان انحصر خلال اغلب فترات التداول في نطاق تذبذب ضيق رغم انه افتتح على هبوط حيث سجل ادنى مستوى له عند 7216 نقطة وسجل اعلى قمة عند مستوى 7284 نقطة وعجز عن اختراقها بعد ان اجرى خمس محاولات نتيجة سلبية الشركات القيادية باستثناء سابك رغم ان الراجحي وسامبا هما من ساند سابك في الساعة الاخيرة وتم رفع المؤشر العام اضافة الى ان السيولة كانت تتنقل مابين قطاع الاسمنت وبعض شركات المضاربة الصغيرة وفي مقدمتها قطاع التأمين.
ويعتبر السوق اليوم الاربعاء استثنائيا ونتوقع ان يشهد مضاربة حامية وسريعة في نفس الوقت وعلى معظم الأسهم ويمكن الاستفادة منها لمن يضارب على نقاط الدعم والمقاومة وسوف يكون التذبذب عاليا لاسعار كثير من الأسهم حيث لدى المؤشر العام اليوم فرصة للتحرك مابين حاجز 7251 كقاع الى 7340 نقطة ويعتبر حاجز 7319 نقطة حاجز مقاومة من المهم اليوم تجاوزه في حال الصعود بتنفيذ كمية كبيرة وسيولة شرائية عالية وتعتبر المنطقة الواقعة بين مستويات 7216 الى 7251 في حال التراجع منطقة شراء بنحو 30 % من المحفظة فيما تعتبر المنطقة الواقعة بين 7340 الى 7383 نقطة هي منطقة بيع للمضاربين وهذا الكلام موجه للمضارب اليومي ومن المهم ان يخترق سهم سابك سعر 119 ريالا والراجحي 74 ريالا والكهرباء يثبت على سعر 11،75 ريالا والاتصالات على سعر 61 ريالا.
فيما يتعلق باخبار الشركات قرر مجلس ادارة مصرف الراجحي توزيع مبلغ 2025 مليون ريال أرباحا نقدية عن النصف الأول لعام 2007م بواقع 1.50 ريال للسهم الواحد وتاتي أحقية صرف أرباح النصف الأول لعام 2007م للمساهمين المقيدين بسجل مساهمي المصرف كما في نهاية تداول يوم السبت 29/06/1428هـ الموافق 14/07/2007م. وسيتم البدء بتحويل الأرباح إلى الحسابات الجارية المربوطة في المحافظ الاستثمارية الموجودة فيها الأسهم يوم الأحد 08/07/1428هـ الموافق 22/07/2007م بأذن الله. عليه فان إدارة مصرف الراجحي تدعو المساهمين مالكي المحافظ الاستثمارية إلى تحديث بيانات حساباتهم الجارية المربوطة في المحافظ الاستثمارية الموجودة فيها الأسهم. كما تدعو المساهمين حاملي الشهادات إلى سرعة التوجه إلى أمانة سجل المساهمين في المصرف أو التكرم بزيارة فروع البنك المنتشرة في المملكة أو مركز الإيداع في السوق المالية السعودية (تداول) لتحديث بياناتهم ولإنهاء إجراءات إيداع شهاداتهم في محافظهم الاستثمارية وتزويد الأمانة بأرقام الحسابات الجارية المربوطة بتلك المحافظ لإيداع أرباحهم فيها.
توقيع » عثمان الثمالي
رد مع اقتباس