الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 07-27-2007
الصورة الرمزية عثمان الثمالي
 
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

  عثمان الثمالي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع
افتراضي لمؤشر يقفل ايجابيا والسوق يستعد لاختراق مقاومات جديدة

لمؤشر يقفل ايجابيا والسوق يستعد لاختراق مقاومات جديدة لمؤشر يقفل ايجابيا والسوق يستعد لاختراق مقاومات جديدة لمؤشر يقفل ايجابيا والسوق يستعد لاختراق مقاومات جديدة لمؤشر يقفل ايجابيا والسوق يستعد لاختراق مقاومات جديدة لمؤشر يقفل ايجابيا والسوق يستعد لاختراق مقاومات جديدة




تحليل: عبدالله كاتب اقفال السوق فوق متوسط 100 يوم الواقع عند مستوى 7606 يدل على استمرار زخم الموجة الصاعدة الحالية والتي وضحت ملامحها بمؤشر الماكد الذي اعطى اشارة مبدئية الى احتمال بناء قاع صاعد يقع عند مستويات دعم بين 7535 و 7461 نقطة وكسر الاخيرة هو اشارة واضحة لدخول السوق بمرحلة حيرة صعبة يغلب عليها استمرار الصعود اكثر من احتمالات الهبوط . هناك بعض المؤشرات الاقتصادية والمتعلقة بالتحليل الاساسي مما يجدر ذكرها والاشارة اليها وتتلخص في الاعلان عن طرح سهم شركة المملكة القابضة وما سيكون وضعها بالمؤشر بعد ادراجها بمؤشر السوق عقب استقرار سعرها ، وهو وضع ملفت للانتباه واثار جدلا واسعا سواء من حيث طبيعة الطرح بتلك النسبة او من خلال القوائم المالية او من حيث القيمة السوقية التي ستكون ضعف قيمة شركة سابك تقريبا اضافة الى سرعة الطرح للاكتتاب او سرعة الطرح بالتداول . لكن طالما ان تلك الامور المثيرة للجدل قد حدثت فينبغي توقف الجدل ومراقبة ما سيحل بالسوق من اثار من جراء تلك الاوضاع وهل ستكون من الاوضاع التي تكرس استقرار السوق ام انها ستزيد من حدة المضاربات خاصة بعدما راينا ما يحدث بقطاع التأمين الذي فتح شهية المجموعات والمحافظ الكبيرة من رفع درجة حرارة المضاربات بصورة ملفتة للنظر دون ان نشاهد تدخلا مطلوبا من هيئة السوق لايقاف تلك الممارسات التي لاتخفى اضرارها على احد .
الى ذلك هناك اشارات اقتصادية قوية نشرت بصحيفة الشرق الاوسط بعدد امس الاول وتضمنت عددا من المؤشرات الاقتصادية المهمة والتي تبرز ولله الحمد اوضاعا مبشرة بالخير خلال السنوات المقبلة تدل على استمرار اداء اقتصادي قوي لكنها لم تخل من مؤشرات توحي بان قرب خروج السيولة من الودائع البنكية لم يحن بعد حيث ان هناك مؤشرات تضخمية مازالت تشير الى احتمالات الى رفع محتمل لنسبة الفائدة للفترة المقبلة خاصة في ظل استمرار تدهور سعر صرف الدولار الامريكي والذي تأثر معه بطبيعة الحال سعر الصرف للريال السعودي مما زاد من الضغوط التضخمية التي قد تحمل المصارف المركزية المرتبطة بالدولار الى رفع وشيك لنسب الفائدة . وان اجراء كهذا من شأنه ان يضعف محاولات ارتفاع السوق الى مناطق تفوق الثمانية الاف نقطة .
من الناحية الفنية وعلى الفاصل الزمني اليومي والتوقعات الاسبوعية فان المؤشرات الايجابية للفترة القصيرة القادمة مازالت مطمئنة وانها ستستمر باذن الله لاكمال اهداف الصعود خاصة اذا ما تجاوزنا نقطة المقاوم الصعبة الواقعة عند 7780 وقبلها 7745 حيث ستكون الاخيرة نقطة جني ارباح عنيفة ربما تبعث على القلق والمخاوف لدى البعض من انتهاء الموجة الصاعدة لكن ذلك مرهون بكسر نقاط دعم اهمها عند مستوى 7461 ثم 7380 وهي التي يمكن ان تعطي الاشارة الواضحة لانعكاس الوضع . لكن ذلك الوضع لن يحدث قبل ان يمر السوق بفترة حيرة شرحناها انفا .
اوضاع القطاعات جيدة خاصة القطاع البنكي وما افرزه مؤشرا بنكي سامبا والراجحي من احتمال حدوث نشاط جيد سيدعم السمار الصاعد هذا اضافة الى نشاط الاتصالات .
اما سابك فيكون تحركها محدودا خلال نقاط دعم اولاها عند 127 والاخرى 124.5 بينما ستعاني من حركة بيع مكثفة عند مستويات 130 ريالا . وتجاوزها المتوقع لهذا السعر سيعطي الاطمئنان الكافي لاستمرار الموجة الصاعدة لمستويات الثمانية الاف وثلاثمائة نقطة وبالله التوفيق.
توقيع » عثمان الثمالي
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
انتهاء موجة تصحيح أسبوعية والمؤشر مرشح لاختراق حاجز 7570 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 5 06-01-2007 07:51 PM
المرأة والسوق !!! بن وافي الــمـنـتـدى الـعـام 16 05-26-2007 05:35 AM
استمرار التذبذب الافقي يهيئ المؤشر لاختبار مقاومات سابقة عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 0 05-18-2007 10:04 AM
توقعات إيجابية للأسبوع القادم لاختراق متوسط 45 يوما عند 8240 نقطة عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 2 04-13-2007 03:37 PM
بنك ستاندرد تشارترد يستعد لدخول المملكة عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 2 01-12-2007 09:31 AM


الساعة الآن 08:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by