الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-27-2008   رقم المشاركة : ( 11 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار ألاقتصاديه ليوم الاربعاء الموافق20/2/1429هـ 27/2/2008 ‏م ‏( 1 2)

مركز سيدات الأعمال في غرفة أبها يؤهل السعوديات لسوق العمل



أبها - (و. أ. س):
يقوم مركز سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بأبها بدور بارز في دعم مشاركة المرأة الفعلية في مجال الصناعة والتجارة ويهدف إلى تعزيز روح المبادرة لدخول المرأة سوق الأعمال الحرة ويسلط الضوء على الفرص المتاحة لبدء مشروع المستقبل انطلاقا من رؤية متقدمة لمجال التجارة والاستثمارات .وقد انشىء هذا المركز لدعم نشاطات صاحبات الأعمال ويسهم في التوظيف والتدريب داخل المجتمع النسائي في منطقة عسير وليكون نقطة ارتكاز وقناة لتواصل الغرفة التجارية الصناعية بأبها مع صاحبات الأعمال في جميع المجالات والنشاطات الاقتصادية .
ويتميز المركز بتقديم خدمات تؤدي إلى زيادة مساهمة المرأة في المنطقة في التنمية الاقتصادية ورفع خبرتها في تأسيس وتشغيل وإدارة مشروعاتها الاستثمارية بنجاح واستمرارية وتطوير إدارتها .
ويركز المركز على دعم وتفعيل الحوار الذي يعزز ويمكن المرأة من المشاركة من خلال التوعية والتدريب والتعليم وتبادل الخبرات .
ويعتبر مركزا نسائيا داعما لسيدات الأعمال في شتى المجالات التجارية والاستثمارية ويعنى بتقديم الخدمات التي تحتاجها سيدات الأعمال بصفة خاصة والتي تتطلبها القوى العاملة النسائية بشكل عام .
ويسعى المركز من خلال عمل قواعد البيانات والمعلومات الخاصة بصاحبات الأعمال وتحديثها إلى تقديم الخدمات المميزة للمنتسبات لتحقيق التواصل بينهن وبين الغرفة .وينشط المركز في تنظيم اللقاءات الدورية لسيدات الأعمال من أجل رعاية مصالحهن وتقديم الخدمة اللازمة لتمكينهن من ممارسة انشطتهن ومعاملاتهن التجارية والتعرف على المشكلات التي تواجههن في مجال عملهن ومحاولة تذليل الصعوبات عن طريق حلقات التواصل معهن ومع المسؤولين .
ويهدف مركز سيدات الأعمال إلى تحقيق الاتصال الفاعل بين المنتسبات وعضوات لجنة سيدات الأعمال لبحث القضايا والموضوعات التي تهم سيدات الأعمال والتنسيق مع اللجان المناظرة بالغرفة التجارية للإحاطة بكل ما يستجد من اجتماعاتهم في حالة الحاجة لذلك وبما يخص سيدات الأعمال.
كما يعمل المركز على توفير البيانات المتعلقة بالنشاطات الاقتصادية وتقديم البحوث والدراسات لهذا المجال والمعلومات اللازمة المتعلقة بالقطاع الخاص للمنتسبات والطالبات والباحثات والمهتمات بالاقتصاد بالتنسيق مع إدارة البحوث والدراسات بالغرفة بالإضافة إلى تنظيم المعارض الخاصة بمنتجات أو خدمات قطاع صاحبات الأعمال ودعوة المنشآت من خلال المركز بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والمعارض بالغرفة .
ويسعى المركز جاهدا إلى المساهمة في تضييق الفجوة بين مخرجات التعليم العام والوظائف المتوفرة للسيدات في القطاعين العام والخاص وتقديم الخدمات التدريبية الموجهة للمرأة لإعدادها وتمكينها من الناحية الثقافية والمهنية والإنتاجية .
وللمركز دور مهم في دعم المشروعات الصغيرة والعمل من المنزل والعمل عن بعد للمرأة وقطع شوطا كبيرا في تنمية التواصل مع المجتمع النسائي في منطقة عسير كما أنه ساهم في العديد من الخدمات والنشاطات الاجتماعية والإنسانية لصالح المجتمع .
ويوجه مركز سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بأبها خدماته الى مؤسسات التدريب والمدربات المستقلات وأرباب العمل والعاملين في الشركات الراغبة في التدريب والعاملين الراغبين في التطوير وصاحبات المشاريع التجارية الصغيرة من المنازل والمستثمرات الصغيرات والمؤسسات ذات الاهتمام بتقديم الرعاية والدعم لبرامج تساهم في تمكين المرأة العضوات المنتسبات في الغرفة وسيدات الأعمال غير المنتسبات والقطاع الخاص ومن له صلة بعمل المرأة.
ويعمل المركز على تقديم تلك الخدمات من خلال ثلاث ادارات رئيسية هي ادارة تمكين المرأة والأبحاث وادارة برامج التدريب النسائي وادارة دعم الأنشطة النسائية المتخصصة.
وقد جهز المركز بجميع الوسائل الحديثة والمرافق المساندة والتي تلبي احتياجات سيدات الأعمال وتم اختيار موظفات سعوديات مؤهلات بالتنسيق مع فرع وزارة الخدمة المدنية بالمنطقة لديهن القدرة على انجاز جميع الأعمال المتعلقة بسيدات الأعمال وتسهيل كافة إجراءاتهن المتعلقة بالغرفة إلى جانب توفر الخصوصية التي يتطلبها عمل المرأة لحصولهاعلى الخدمات المطلوبة في يسر وسهولة ومتابعة أعمالها وإدارة شئون مؤسستها بنفسها دون الحاجة والى توكيل الغير من خلال المركز.
وأوضحت مديرة مركز سيدات الاعمال بالغرفة أن خطوة انشاء المركز اكدت حرص مجلس إدارة الغرفة على تحقيق توجيهات حكومتنا الرشيدة لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية وفتح المجال أمام المرأة للعمل في المجالات التي تتوافق مع طبيعتها في ظل الثوابت الشرعية وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بزيادة فرص العمل أمام المرأة وزيادة نشاطها في المجال التجاري والصناعي.
وحول نشاط المركز خلال الفترة القادمة أوضحت مديرة المركز أن الغرفة بصدد تنظيم حلقات نقاش ودورات تدريبية مكثفة لسيدات الأعمال في مختلف المجالات التي تتناسب وطبيعة المراة السعودية إضافة إلى تشكيل لجنة نوعية لسيدات الأعمال لتنضم إلى اللجان النوعية بالغرفة لتسهم في مناقشة القضايا التي تهم سيدات الأعمال والمرأة في منطقة عسير واقتراح الحلول المناسبة لها ورسم السياسات والاستراتيجيات التي تساعد سيدات الأعمال في المنطقة على مزاولة شؤون أنشطتهن التجارية والاستثمارية بأنفسهن وأعربت مديرة المركز عن شكرها وتقديرها للداعمين لمركز سيدات الأعمال ومتابعتهم واهتمامهم بالمركز والذي يؤكد اهتمام المسؤولين في الغرفة بمشاركة المرأة في القطاعات الاقتصادية المختلفة وتعزيز دورها بما يمكنها من متابعة شؤونها وتصريف أعمالها.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاخبار ألاقتصاديه ليوم الثلاثاء الموافق19/2/1429هـ 26/2/2008 ‏م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 54 02-26-2008 07:48 AM
الاخبار ألاقتصاديه ليوم الاثنين الموافق18/2/1429هـ 25/2/2008 ‏م ) عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 53 02-25-2008 07:52 AM
الاخبار ألاقتصاديه ليوم الاحد الموافق17/2/1429هـ 24/2/2008 ‏م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 76 02-24-2008 07:52 AM
الاخبار ألاقتصاديه ليوم السبت الموافق16/2/1429هـ 23/2/2008 ‏م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 68 02-23-2008 08:50 AM
الاخبار ألاقتصاديه ليوم الخميس الموافق15/2/1429هـ 22/2/2008 ‏م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 56 02-22-2008 03:19 PM


الساعة الآن 09:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by