الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01-04-2009
 
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك

  جعبة الأسهم غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز
افتراضي الاقتصاد السعودي اليوم الاحد

الاقتصاد السعودي اليوم الاحد الاقتصاد السعودي اليوم الاحد الاقتصاد السعودي اليوم الاحد الاقتصاد السعودي اليوم الاحد الاقتصاد السعودي اليوم الاحد

ينطلق 25 يناير الجاري ويناقش الأزمة العالمية
خادم الحرمين الشريفين يرعى فعاليات مؤتمر التنافسية الثالث بالرياض
الدباغ : المملكة الأقل تأثرا بالأزمة والمنتدى تأكيد على مكانتها دوليا


خلال الإعلان عن المنتدى



جانب من الحضور

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود منتدى التنافسية الدولي الثالث والذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار في الرياض خلال الفترة 25-27 يناير المقبل.
أعلن ذلك محافظ الهيئة العامة لاستثمار عمرو الدباغ خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الهيئة أمس ، وعبر عن شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين على تفضله برعاية المنتدى كتأكيد على عزم المملكة علي تبوّء مكانها الطبيعي على الخارطة الاقتصادية العالمية .
وقال: إن المؤتمر سيتطرق الى الازمة العالمية المالية التي تعصف بدول العالم الآن والحلول المقترحة لمعالجاتها وأيضا كيفية استفادة المملكة منها اقتصاديا مضيفا أن المملكة جزء من الاقتصاد العالمي وكانت الأقل تأثرا بالأزمة العالمية مبينا أن سبب ذلك لمتانة الاقتصاد السعودي وايضا السياسة والأطر النقدية المالية التي تسير عليها المملكة.
وأضاف أن هذا المنتدى سيحمل في طياته أكثر من عشرين حلقه و100 متحدث و هو لايحمل الصبغه التنظيرية ، مبينا أنهم في برنامج (10*10) لديهم تنسيق مع جميع الأجهزة الحكومية للدعم المملكة لتصبح اكثر تنافسية بين دول العالم.
واعترف بوجود نقاط ضعف تسعى الهيئة لتحسينها لتصبح اكثر تنافسية ، مؤكدا صعوبة تلبية رغبات المجتمع بأثره ، وتمنى وجود قيادات نسائية في المؤتمرات المقبلة.
وذكر ان المنتدى بعقد في دورته الثالثة تحت شعار» التنافسية المسئولة في عالم متسارع الأحداث) لمناقشة المحددات المناسبة تمهيدا لرفعها إلى الدول والشركات للتنافس بمسؤوليه والتزام بقيم المنافسة الشريفة التي تخدم بلدلنها والعالم في وقت يعاني فيه من أزمة اقتصادية عاصفة.
وأكد أن أهمية هذا المنتدى تأتى انطلاقا من القيمة العالمية التي يمثلها أكثر من 100 متحدث من بينهم رؤساء دول ووزراء ورؤساء عدد كبريات الشركات العالمية وعدد من القيادات الفكرية العالمية , اضافة الى االعديد من الشخصيات التي واجهت تحديات كبيرة في ظل المتغيرات التي طرأت على الاقتصاد العالمي. وأكد الدباغ على أن منتدى التنافسية الدولي اصبح من المحطات البارزة في أجندة الاحداث العالمية كونه يعتبر من أكبر المنتديات التنافسية في العالم وكذلك ازدياد اهميته كحدث اقتصادي مهم بعد منتدي الاقتصادي العالمي دافوس. وأضاف أن الاهتمام العالمي بالمنتدى يأتي متوافقا مع السمعة الكبيرة التي تمثلها المملكة في منظومة الاقتصاد العالمي تحت قيادة خادم الحرمين ومشاركة المملكة في قمة العشرين الا دليل على الثقل الاقتصادي الذي تحمله المملكة وأشار الى أن التنافسية المسؤولة هي اكثر مايحتاجه العالم لمواجهة التحديات المستقبلية وان ضعفها في السابق كان احد اسباب الازمة الاقتصادية العالمية مشير الى ان منتدى التنافسيه الدولي تبني عدة مبادرات بهدف تشجيع المستثمرين في المملكة على الاستثمار المسؤول, موضحا ان المنتدى سيشهد الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة وجائزة اسرع 100 شركة سعودية من حيث النمو وجائزة مايكل بورتر لاستراتيجيات الابداعية .
وذكر ان المنتدى يستهدف المساهمة الايجابية الفعالة والواعية في الفكر العالمي فيما يتعلق بمفاهيم التنافسية كما يستهدف الاستفادة من طروحات المشاركين والنقاشات التي تتم بين المسؤولين في القطاعين العام والخاص من أجل التحسين التدريجي والمستمر لبيئة الاستثمار في المملكة والذي يلخصه هدف 10 في 10 اي وصول المملكة الى مصاف افضل عشر دول في العالم من حيث تنافسية الاستثمار بنهاية 2010 من جهه اخرى الرئيس التنفيذي لمنتدى التنافسية الدولى عبد المحسن البدر أن الاستعدادات للتخطيط والإعداد لهذا المنتدى بدأت منذ وقت مبكر ومنذ نهاية المنتدى الثاني في يناير 2008 حيث تمت دعوة عدد كبير من المتحدثين المحللين والعالميين يمثلون قطاع الاعمال والشخصيات العالمية المرموقة للمشاركة في جلسات المنتدى بالإضافة الى الشخصيات العالمية المتوقع حضورها لمنتدى التنافسية مضيفا أن المؤتمر سيناقش أهم القضايا العالمية المعاصرة ذات العلاقة بتنافسية الاقتصاديات وعلى رأسها الأزمة العلمية المالية وكيفية الخروج منها وسيناقش ايضا التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي خلال العام القادم 2009 كما سيتم استكشاف الرابط بين التنافسية والرياضية, بدعوة السباح الامريكي مايكل فيليس الحاصل على 8 ميداليات ذهبية والعداء الاولمبي كارليويس
كما ستيتطرق المنتدى الى مدى تأثر الازمة الحالية على الاستثمارات الفردية والشركات الصغيرة والمتوسطة . و من أبرز المشاركين في جلسات المنتدى عم شيروز ابي رئيس وزرا اليابان الاسبق وماري روبسون الرئيس الاسبق لجمهورية ايرلندا والدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الاسبق وجان كريتان رئيس وزراء كندا الأسبق . اضافة الى عدد من السعودية منهم وزير التجارة عبدالله زينل ونائب محافظ مؤسسة النقد الدكتور محمد الجاسر والرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس محمد الماضي
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاقتصاد السعودي اليوم الاحد جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 16 03-09-2008 08:17 AM
الاقتصاد السعودي اليوم الاحد جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 10 03-02-2008 09:29 AM
الاقتصاد السعودي اليوم الاحد جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 1 02-25-2008 08:21 AM
الاقتصاد السعودي اليوم الاحد جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 1 02-25-2008 08:21 AM
الاقتصاد السعودي اليوم الاحد جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 4 02-25-2008 08:21 AM


الساعة الآن 08:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by