الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي

 
الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي جميع ما يخص الجانب التعليمي لجميع المواد... والإرشاد والأسئلة والاختبارات لجميع المراحل الدراسية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-25-2009   رقم المشاركة : ( 31 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الاحد 28/1

المدينة : الأحد 28-01-1430هـ العدد : 16713
إغلاق ملف “قضية المرامية” بتنازل المعلمين عن الحق الخاص
حامد الرفاعي - ينبع
اسدل صباح أمس السبت في محكمة ينبع الستار على قضية “طلاب المرامية” بعد تنازل المعلمين المتقدمين بالشكوى ضد الطلاب عن الحق الخاص امام القاضي سليم الله العوفي بحضور الطلاب وجميع الاطراف المعنية بالقضية، حيث تكللت مساعي الصلح التي قام بها الشيخ طلال بن وصل بن غنيم بإغلاق ملف القضية والتي استمرت اكثر من عامين ونصف العام اثر اعتداء مجموعة من الطلاب في مدرسة المرامية الثانوية على المعلمين والتي صدر بشأنها حكم ديوان المظالم بالسجن سنتين على الطلاب المعتدين اضافة الى الغرامة المالية . وشهدت قاعة محكمة ينبع العديد من المواقف التي كان سيدها هو التسامح والاعتذار بين اطراف القضية وذلك بحضور رجال الامن . واوضحت مصادر بمحكمة ينبع ان اطلاق سراح الطلاب سيتم بناء على مرئيات الجهات القضائية اثر تنازل المعلمين عن حقهم الخاص، ورجحت ان الجهات المختصة ربما تكتفي بفترة السجن التي قضاها الطلاب كحق عام . الى ذلك بين الشيخ طلال بن غنيم الجهني لـ(المدينة) ان فصول القضية انتهت نهائيا بقيام المعلمين بتصديق تنازلهم الرسمي عن حقهم الخاص ضد الطلاب في محكمة ينبع صباح امس السبت تأسيا بسماحة الإسلام وعملا بالعرف القبلي . من جهته قال المعلم صليح السلمي -احد المعلمين المعنيين بالقضية- انه تنازل هو وزملاؤه المعلمون عن حقهم الخاص ضد الطلاب .
البلاد:الاحد 28-1-1430هـ
المملكة تشارك في المؤتمر الدولي لتعليم الكبار بتونس
جدة - منى مراد
قدمت مديرة عام الإدارة العامة لبرامج محو الأمية الأستاذة فوزية بنت عبدالله الصقر ورقة المملكة في المؤتمر الإقليمي التحضيري للمؤتمر الدولي السادس حول تعليم الكبار والمنعقد في تونس في الفترة من 8- 1430/1/10هـ تحت عنوان "الاستثمار في تعليم الكبار بناء مجتمعات المعرفة والتعلم في المنطقة العربية" وقد ترأس وفد المملكة معالي النائب لتعليم البنين الدكتور سعد المليص . وحظيت ورقة العمل التي كانت بعنوان "تأمين التكافؤ بين الجنسين" في المملكة العربية السعودية بإشادة ممثلي المنظمات الدولية والوفود المشاركة .
البلاد:الاحد 28-1-1430هـ
فريق من الإدارة العامة لنشاط الطالبات يزور النادي العلمي بجدة
جدة - منى مراد
قام فريق من الإدارة العامة لنشاط الطالبات بزيارة للنادي العلمي المركزي بمدينة جدة وذلك للاطلاع والوقوف على تجربة النادي العلمي المركزي للبنين ويأتي هذا في إطار التعاون بين إدارتي النشاط في تعليم البنات وتعليم البنين والفريق مكون من المشرفات التربويات في النشاط العلمي أ . منال العباسي وأ . شيخة الشيخ وأ . أمل الحرقان . كما اوضحت المشرفة بالادارة العامة لنشاط الطالبات ورئيسة اللجنة الاولمبياد الوطني للرياضيات والفيزياء بتعليم البنات الاستاذة منال العباسي ان عمل الاولمبياد الوطني للرياضيات والفيزياء للعام الدراسي 1429 - 1430هـ في تعليم البنات لهذا العام سينفذ لأول مرة على مرحلتين يتم اجراء اختبار المرحلة الاولى في يوم الثلاثاء 13-3-1430هـ وتعلن نتائجه على الموقع الالكتروني للوزارة ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ليتم الاستعداد لدخول المرحلة الثانية والتي ستقام في يوم الثلاثاء بتاريخ 17-5-1430هـ كما ان اولمبياد الفيزياء سيقام على مرحلة مركزية واحدة كما هو معمول به سابقا وسيكون اختبار الجزء النظري في يوم الثلاثاء 17-5-1430هـ والجزء العلمي منه يوم الاربعاء 18-5-1430هـ . كما أعدت الإدارة العامة لنشاط الطالبات برنامج الكلمة الطيبة وهو برنامج اجتماعي ثقافي غير صفي ينفذ خلال حصتي النشاط لطالبات المرحلة المتوسطة ويقدم مجموعة من المهارات والمعارف وفق طابع تطبيقي وتنوع الانشطة في هذا البرنامج الذي يؤصل القيم والمفاهيم ويعزز الايجابيات بهدف اعداد جيل يتقن مهارات الحوار ويجيد اساليب الاتصال في محيط الاسرة وخارجها ومن اهم الموضعات التي يتناولها البرنامج معنى أدب الحوار، معنى الكلمة الطيبة، أقسامها وعلاقتها بالحوار آفات اللسان اثر الكلم الطيب على صاحبة وقد تخلل هذه الموضوعات انشطة هادفة تجمع بين الفائدة والترويج والبرنامج من اعداد مشرفتي العموم أ . مريم العمرو وأ . فاطمة البراك .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
اخبار التربية والتعليم ليوم الاربعاء 24/1 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 23 01-21-2009 10:56 AM
اخبار التربية والتعليم ليوم الثلاثاء 23/1 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 26 01-20-2009 03:35 PM
اخبار التربية والتعليم ليوم الاحد 21/1 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 39 01-18-2009 03:46 PM
اخبار التربية والتعليم ليوم الاثنين 16/1 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 31 01-14-2009 05:17 PM
اخبار التربية والتعليم ليوم الاثنين 17/12 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 26 12-15-2008 02:34 PM


الساعة الآن 09:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by