الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي

 
الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي جميع ما يخص الجانب التعليمي لجميع المواد... والإرشاد والأسئلة والاختبارات لجميع المراحل الدراسية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01-29-2009
الصورة الرمزية صقر قريش
 
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

  صقر قريش غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة
افتراضي اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 3/2

اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 3/2 اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 3/2 اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 3/2 اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 3/2 اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 3/2

الجزيرة:الخميس 03 صفر 1430 العدد 13272
التربية تجيز تحويل الطالبات السعوديات من المدارس (الأهلية) إلى (الحكومية)

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

أصدر سمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن المشاري آل سعود تعميماً لجميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات بجواز تحويل الطالبات السعوديات في صفوف المرحلة الثانوية من المدارس الأهلية إلى المدارس الحكومية والعكس بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وفق الإجراءات والضوابط المنظمة لذلك ويتم التحويل بين المدارس بعد إحضار موافقة من المدرسة المحولة إليها الطالبة وبما يفيد توفر المقعد الدراسي.

أما بالنسبة للطالبات غير السعوديات فإن تسجيلهن في المدارس الحكومية أو تحويلهن إليها من المدارس الأهلية يكون في بداية العام الدراسي وبعد تطبيق النسبة والأولويات المقررة للقبول. ويلغي هذا التعميم ما سبقه من تعاميم بهذا الخصوص.. ويأتي هذا بناءً على ما توصلت له اللجنة المكلفة بدراسة التعميم الوزاري الخاص بعدم التحويل من المدارس الأهلية إلى المدارس الحكومية والعكس لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بعد نهاية الفصل الدراسي الأول وذلك في ضوء لائحة تقويم الطالب الجديدة المعدلة وما نصت عليه من احتساب المعدل التراكمي لطلاب وطالبات الصفين الثاني والثالث ثانوي وإلغاء الاختبارات المركزية للثانوية العامة.

الجزيرة:الخميس 03 صفر 1430 العدد 13272
المقبل: تخصيص 350 مليون ريال لتزويد إدارات التربية والتعليم بالتقنيات المدرسية

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور صالح بن عبدالله المقبل أن تخصيص أكثر من 350 مليون ريال خلال هذا العام لصالح بند التجهيزات المدرسية والتقنيات ساهم بشكل كبير في توفير أصناف التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم لتفي بمعظم احتياجات المدارس، إذ تم تأمين (1500) صنف لصالح تجهيز المدارس باحتياجاتها من مرافق التقنيات (المختبرات، معامل الحاسب، مراكز مصادر التعلم).
وقال الدكتور المقبل إن 50 مختصاً يمثلون 42 إدارة تعليمية والإدارة العامة للتجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم بالوزارة سيلتقون خلال اللقاء الثالث لمديري التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة يومي 7-8 صفر الجاري لاستعراض ومناقشة واقع التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم وتطويرها ومسايرة التطور التقني في مجال التربية والتعليم.
وبيّن الدكتور المقبل أن التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم من ناحية نوعية الأصناف المؤمنة ومواصفاتها جيدة، حيث يتم تطوير مواصفاتها باستمرار بحسب ما تطلبه العملية التعليمية والمستجدات الحديثة في مجال التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم، كما يتم إيلاء التغذية الراجعة من الميدان حيال بعض الملاحظات على المواصفات عناية فائقة رغبة في تأمين أفضل الأصناف.
وأضاف الدكتور المقبل إن إجراءات التأمين في العام الماضي وهذا العام تمت من خلال تطبيق تجربة التأمين اللامركزي عن طريق إدارات التربية والتعليم رغبةً في إعطائها مزيداً من الصلاحيات وتحميلها مسؤولية تأمين احتياجاتها للأصناف والكميات التي تحددها وعمل الموازنات الخاصة بها وفق الاحتياجات الفعلية للمدارس، ويتم حالياً متابعة التجربة والإشراف عليها عن كثب ورصد تطوراتها وحل بعض إشكالاتها وتذليل معوقاتها وعمل القياسات اللازمة لتقييمها.
وأشار الدكتور المقبل إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتوفير احتياجات مرافق التقنيات في المدارس من أمناء مراكز مصادر التعلم ومحضري المختبرات ومحضري معامل الحاسب الآلي من خلال تغطيتها سنوياً من الوظائف المتاحة في الميزانية كما تعمل على تدريب وإعادة تأهيل القدامى منهم وتقوم معظم إدارات التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم في إدارات التربية والتعليم بهذا الدور.
الجزيرة:الخميس 03 صفر 1430 العدد 13272
الحميدي يوجه بإنشاء صالات رياضية
وادي الدواسر - قبلان الحزيمي

وجّه مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم صالح بن عبد العزيز الحميدي باعتماد تنفيذ المرحلة الأولى من مجمع الملاعب الرياضية بوادي الدواسر وإقامة عدد من الصالات الرياضية في بعض مدارس المحافظة.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية يوم أمس للمحافظة يرافقه مدير عام الخدمات العامة إبراهيم الوادي، ومدير عام النمو والأحداث عويد الزغيبي.
حيث قام الوفد يرافقهم مدير التربية والتعليم بالمحافظة صقر بن فهاد الصقر بزيارة عدد من المدارس واطلعوا عن كثب على أهم الاحتياجات التي تحتاجها تلك المدارس من تأهيل أو ترميم أو زيادة فصول انطلاقاً من حرص وزارة التربية والتعليم على تهيئة البيئة التربوية والتعليمية المناسبة والجاذبة للطلاب والعاملين في المدرسة.
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
اخبار التربية والتعليم ليوم السبت 27/1 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 27 01-24-2009 10:43 AM
اخبار التربية والتعليم يوم الحميس 25/1 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 14 01-22-2009 06:46 PM
اخبار التربية والتعليم ليوم الجمعة 19/1 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 21 01-16-2009 11:47 AM
اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 18/1 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 17 01-15-2009 01:06 PM
اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 6 01-01-2009 08:37 AM


الساعة الآن 06:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by