الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الاجتماعي > الـصـحـة و التغذية

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 11-25-2009
الصورة الرمزية صقر قريش
 
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

  صقر قريش غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة
افتراضي العيادة النسائية

العيادة النسائية العيادة النسائية العيادة النسائية العيادة النسائية العيادة النسائية

العيادة النسائية


الدورة الشهرية

ما هي افضل طريقة لتأخير نزول الدورة الشهرية خلال فترة الحج دون حدوث اي مضاعفات ؟
هذا السؤال دائماً يتكرر خلال موسم الحج وكذلك في شهر رمضان وذلك رغبة من السيدات لتفادي نزول الدورة اثناء الحج ورغبة النساء في صيام شهر رمضان كاملاً ومن الافضل ان يتم استشارة الطبيب في هذا الامر بوقت كاف اي قبل شهر من الموعد المتوقع لنزول الدورة . وذلك حتى نضمن بارادة الله تعالى تفادي نزول الدورة اثناء تأدية الفريضة. وعادة ننصح باستخدام عقار البروجستجين مثل الدوفاستون والبريملوت ان والبروفيرا ثلاث مرات يومياً من اليوم الخامس عشر للدورة والاستمرار بها حتى انقضاء وقت فريضة الحج او الصيام وفي الغالب لا توجد اي مضاعفات مزعجة من تناول هذه العلاجات.

منع الحمل

ماهي افضل وسيلة لمنع الحمل للمرأة التي تعاني من تخثر الدم وتستخدم مسيل للدم يومياً حيث انني سمعت ان جميع وسائل منع الحمل محظورة لمريضات تخثر الدم بما فيها اللولب؟
ام سعد
ان المرأة التي تعاني من تخثر الدم يحظر عليها استخدام حبوب منع الحمل التي تحتوي على الاستروجين كما ان اللولب العادي قد يزيد من كمية تدفق دم الدورة الشهرية اذا كانت المريضة تستخدم عقارات مسيلة للدم. ولكن يمكن ان ينصح باستخدام اللولب الهرموني الذي يحتوى على البروجستجين المارينا. وكذلك موانع الحمل عن طريق الحقن والمعروفة بالديبو بروفيرا كل ثلاثة اشهر. وانصح بمراجعة الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة واختيار سبل منع الحمل المناسبة.

عملية قيصرية

افيدكم بأنني حامل للمرة السابعة وكانت اول وثالث ولادة بعمليات قيصرية اما الولادة الثانية والرابعة والخامسة والسادسة كانت بولادة طبيعية حيث انني كنت بالولايات المتحدة وقرر الطبيب اجراء عملية قيصرية ثالثة بسبب وجود عمليتين قيصريتين بينهما ولادة طبيعية ولكنني طلبت من الطبيب المعالج منحي فرصة للولادة الطبيعية والحمد لله تمت الولادة الطبيعية بنجاح وتبعتها ولادتان طبيعتان جميعها في امريكا والان انا في المملكة وحامل في الشهر الثامن وقرر لي الطبيب المعالج اجراء عملية قيصرية بسبب وجود عمليتين سابقتين علماً بان الطبيب يعرف بان ولاداتي تمت بعد ذلك طبيعية ولكنني رفضت ذلك وذهبت الى طبيبة أخرى واصرت على اجراء العملية القيصرية علماً بان متابعة الحمل طبيعية ولا يوجد اي شيء غير طبيعي لذا ارجو منكم إيضاح ما ذا يجب ان افعل ولكم جزيل الشكر.
ام مهند
اذا كان حملك الحالي طبيعياً ولا توجد اي مشاكل فانه من الممكن ان تتم محاولة الولادة الطبيعية خصوصاً انه تمت لك ثلاث ولادات طبيعية بعد العمليات القيصرية ولكن يجب ان تكون تحت اشراف مباشر من الاستشاري المعالج وتوفر جميع وسائل المتابعة الدقيقة والامكانيات للتدخل السريع لو اضطر لاجراء العملية. كما يجب ان ننبه ان خطورة انفجار الرحم مازالت واردة وذلك بسبب زيادة عدد الولادات بالاضافة لوجود قيصريتين سابقتين فيجب الحذر .
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
العيادة النسائية صقر قريش الـصـحـة و التغذية 5 11-19-2009 01:49 AM
العيادة النسائية صقر قريش الـصـحـة و التغذية 3 08-12-2009 11:45 PM
العيادة النسائية صقر قريش الـصـحـة و التغذية 4 07-04-2009 06:11 PM
العيادة النسائية صقر قريش الـصـحـة و التغذية 5 02-18-2009 10:33 PM
العيادة النسائية صقر قريش الـصـحـة و التغذية 3 02-04-2009 08:40 PM


الساعة الآن 11:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by