الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > البيت الكبير > الــبـيـت الــكـبيــر

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12-11-2006
 
الساعدي العماني
عضو

  الساعدي العماني غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 720
تـاريخ التسجيـل : 10-12-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 6
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : الساعدي العماني يستحق التميز
افتراضي من هو الساعدي عندكم وهل هنال سر بين عمان والطائف ؟؟؟؟

من هو الساعدي عندكم وهل هنال سر بين عمان والطائف ؟؟؟؟ من هو الساعدي عندكم وهل هنال سر بين عمان والطائف ؟؟؟؟ من هو الساعدي عندكم وهل هنال سر بين عمان والطائف ؟؟؟؟ من هو الساعدي عندكم وهل هنال سر بين عمان والطائف ؟؟؟؟ من هو الساعدي عندكم وهل هنال سر بين عمان والطائف ؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني وأحبائي أعضاء منتدى قبيلة ثمالة .. أتشرف اليوم بالكتابة في هذا المنتدى المبارك العامر باهله . ويسرني أن أشارككم أخً محبً للأنساب وتفرعتها وفنونها .. فان سمحتم لي أمن أبداء بالسؤال .. اكن من الشاكرين



نحن من قبيلة بني ساعده في عمان ومفردها الساعدي وأصح الأقوال والدلائل والمخطوطات التي توجد عند القبيلة تشير أنهم قدموا من المدينة في فترة من الفترات وأستقروا في المنطقة الواقعه بين عمان والأمارات وهي قريبة من منطقة صحار المذكور في الرواية عن وفد ثمالة والحدان .. وما تزال قبائل الحدان موجوده الى يومنا هذا في تلك المنطقه .... هذا ما أحببت أن أقدمه بين يدي كلامي .


نأتي للأسئلة :

السؤال الأول : ذكرت الكتب مثل كتاب الطبقات الكبرى وغيرها الوفود التي قدمت على الرسول صلى الله عليه وسلم وفي معرض ذكرهم ذكر وفد ثمالة والحدان وذكرت أيضاء ما أعطاهم الرسول صلى الله عليه وسلم من الأملاك وذكر منطقة صحار العمانية ومنطقة الأجواف التي تعرف بالظاهره اليوم في عمان ....؟؟؟؟ ألى هنا

سؤالي هل عرفتم السبب في قدوم وفدي الحدان وثماله مشتركين وترأس الوفدين شخصً واحد .. وهل هناك أي أشارة لوجود ثمالة في تلك المنطقة قبل فتره من الزمن ..؟؟ وهل توجد قبيلة ثمالة بهذا اللفظ في غير ثماله الطائف .. وأذا كانت لا توجد أشاره لوجدوهم في عمان فما هو السر في ذكر ها مع الحدان عند قدومها ؟؟؟؟؟




السؤال الثاني : قبيلة الساعدي عندكم ينسبون ألى آل ساعد وعندنا ألى بني ساعدة الأنصار , وهم يسكنون في نفس المنطقة التي ذكرت في الرد على الوفدين أي منطقة الأجواف هل هناك صلة .. والسبب الذي دفعني للسؤال هو : أنكم ذكرتم فخيذه قديمه منقرضه عندكم أسمها المجادله وهذا ما يوجد عندنا بالظبط فخيذه من بني ساعده أسمها المجادله ...؟؟


السؤال الثالث : ذكرتم أن هناك سد عندكم وقد بني بحجارة ضخمه لا يعلم من أين أتُي بها عند بنائها لضخامتها ولوجودها في مكان مرتفع ولعدم وجود ما يشبهها في الجوار ... وهذا ما يوجد عندنا في المنطقة التي يسكنها بني ساعدة اليوم ... يوجد مكان مرتفع ووهو عبارة عن جبل وعندما ترقى أليه تجد بناء ضخم من حجارة ضخمه لا يشبهها شيء في المنطقة المحيطة بها .. وتوجد أثار لمدينة أقيمت بالحجارة حول هذا البناء ولقد أشار الباحثين أن هذا البناء كان قبراً ... فما هو قولكم في هذا ؟؟؟؟



بارك الله فيكم وأعذروني على الأطاله .
انتظر ردكم بفارغ الصبر والشوق .. دمتم .


أنتظر الرد من ابا عبد الرحمن الساعدي
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
ماشاء الله عندكم منتدى اقتصادي وانا اقوووول فؤاد طرطشلي منتدى الاقتصاد والمال 12 10-16-2006 05:26 AM
هل عندكم مثل هذه الهـــمـــة ؟؟؟؟؟ الأمل الــمـنـتـدى الـعـام 2 09-08-2006 05:53 PM
ياثمالة وش عندكم من خاتمه لصاحبي التكروني الأقشر المدشر لطالب الشر الــمـنـتـدى الـعـام 7 05-07-2006 10:57 AM
نفق يربط مكة والطائف abonayf الطائف 8 03-04-2006 04:52 PM


الساعة الآن 03:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by