الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > أخبار العالم وأحداثه الجارية

 
أخبار العالم وأحداثه الجارية ما يستجد من أحداث وأخبار سياسية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2010   رقم المشاركة : ( 17 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار ومنوعات السبت 25---4

مصانع أسمنت: أزمة الأسعار مفتعلة ولدينا فائض 10 ملايين طن

الرياض: خالد الغربي

أكدت مصانع أسمنت لـ"الوطن" أمس أن حجم الفائض من الكلينكر الخام في السوق المحلية يصل إلى 10 ملايين طن. وحذرت المصانع من إمكانية حدوث حرب أسعار يهدف من خلالها التجار والمصانع لبيع الفائض العالي بأقل الأسعار الممكنة، يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الإنشاءات والتشييد في المملكة حراكا قويا منذ شهر مارس الماضي فيما يخص القوائم السعرية والتكلفة الإنتاجية.
وأكد مدير شركة أسمنت المنطقة الشمالية حماد الجهني توفر الأسمنت بالسوق خاصة في المنطقة الشمالية، مبينا أن هناك وفرة بالمعروض الذي يعتبر أكثر من الطلب.
وقال الجهني إن أسعار مصانع الأسمنت للموزعين ثابتة حيث تبلغ 10 ريالات للكيس الواحد، مؤكدا التزام المصانع بالأسعار المحددة من الجهة الرسمية.
وكشف الجهني عن وجود فائض كبيرة للكلينكر غير المطحون في السوق يصل إلى نحو 10 ملايين طن ، معتبرا هذا الفائض دليلا على وفرة الأسمنت في السوق، ولا يعطي أي مبرر لرفع الأسعار في السوق في الوقت الراهن، إلا أن ذلك الفائض ينذر بمخاطر تكدس الأسمنت في الأسواق، في حال استمراره مما ينجم عن ذلك مستقبلا حرب أسعار وتخفيضه لتصريف تلك الكميات.
فيما قال مدير مجموعة السليمان لمواد البناء في منطقة الرياض محمد عبد الله السليمان إن أسعار الأسمنت ثابتة ولم يطرأ عليها أي تغيير في الوقت الراهن، مبينا أن الأسمنت المنتج من القصيم متوفر بسعر 13 ريالا ويباع للمستهلك النهائي بـ 14 ريالا للكيس والواحد.
ولفت السليمان إلى أن أسمنت القصيم بدأ يخفض الكميات التي كان يستلمها من قبل، وذلك نتيجة توجه موزعي المنطقة الغربية لأسمنت القصيم لتأمين احتياجاتهم.
وحول ارتفاع الأسعار، أكد السليمان أنه لا توجد أي زيادة، ووصفها بأنها مجرد شائعات ومصالح للبعض في رفع الأسعار.
في حين أوضحت مصادر في شركة أسمنت القصيم أن الكميات المسلمة للموزعين انخفضت بسبب الطلب الكبير من موزعي المنطقة الغربية الذين لجؤوا للقصيم نتيجة وجود صيانة في مصانع منطقتهم.
وأضاف المصدر أن الشركة لديها ثلاث تسعيرات للأسمنت، أسمنت المقاوم للأملاح بـ13.5 ريالا للكيس، والأسمنت العادي 13 ريالا، بينما أسمنت التشطيب 12 ريالا، مبينا أن العرض لدى الشركة أكثر من الطلب وأنه متوفر للمتسهلكين.
أما الموزع في مدينة الرياض علي محمد العليوي، فقد أكد استقرار الأسعار ونفى أن يكون قد اتخذ مسارا آخر في الصعود كما يتردد ، مبينا أن سعر الكيس الواحد لدى مصنع أسمنت اليمامة لايزيد عن 12.75 ريالا.
وأضاف العليوي أن الموزعين يمكنهم توفير الطلب لأي مستهلك وبأي كمية يحتاجها من المصنع ، نافيا وجود أي زيادة للأسعار سواء من المصنع أو الموزع.
في حين أشار التقرير التمويني لموقع وزارة التجارة إلى أن متوسط سعر كيس الأسمنت في مختلف المحافظات بلغ 14 ريالا خلال الفترة من 14 إلى 21 ربيع الأول الماضي، فيما بلغ أعلى متوسط سعر لكيس الأسمنت 16 ريالا في الدواسر، وكان أدنى متوسط سعر لكيس الأسمنت 12 ريالا في عرعر. وتشهد أسواق الأسمنت في المملكة استقرارا في الأسعار ووفرةً في المعروض في الأسواق المحلية خصوصاً بعد استئناف تصدير الأسمنت.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
اخبار ومنوعات 14-4 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 12 03-30-2010 03:21 PM
اخبار ومنوعات شيقة صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 6 03-25-2010 06:30 AM
اخبار ومنوعات صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 15 03-20-2010 03:41 PM
اخبار ومنوعات السبت 13--3 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 20 02-27-2010 03:32 PM
اخبار ومنوعات السبت 25-12 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 18 12-12-2009 02:56 PM


الساعة الآن 06:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by