الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي

 
الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي جميع ما يخص الجانب التعليمي لجميع المواد... والإرشاد والأسئلة والاختبارات لجميع المراحل الدراسية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-28-2010   رقم المشاركة : ( 11 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الاربعاء 14-5

الجزيرة:الاربعاء 14 جمادى الأول 1431هـ العدد:13726
انطلاق اللقاء التعريفي بتطوير المناهج بجازان
جازان - سجى علاقي
نظمت إدارة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة بتعليم البنات أمس لقاءً تعريفياً بالمشروع الشامل لتطوير المناهج والذي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم من خلال إجراء تطوير نوعي وشامل في المناهج لمواكبة تطور التعليم بالمملكة، كما يهدف أيضاً إلى رؤية فعالة لتحقيق أهداف سياسة التعليم على نحو تكاملي وذلك بحضور المساعد للشؤون المدرسية الدكتور أسامة القثمي والمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة شادية الجمل وأكثر من 160 مشرفة ومديرة تربوية ومديرة مدرسة وذلك بقاعة الأمير فيصل بالنادي الأدبي بجازان. وقد تخلل اللقاء كلمة لمدير الشؤون المدرسية الدكتور أسامة القثمي أكد فيها أن تطوير هذه المناهج يمثل أهمية كبرى في تنمية قدرات ومواهب الطالبات.بعد ذلك قام المدير التنفيذي للمشروع الشامل لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد البيشي بالتعريف بالمشروع وأهدافه بعد ذلك أجاب على أسئلة ومناقشة واستفسارات منسوبات التعليم عن هذا المشروع.وفي ختام اللقاء قدمت مديرة إدارة التخطيط والتطوير الأستاذة آمنة الرفاعي شكرها للمدير التنفيذي للمشروع على تشريفه للتعريف بالبرنامج كما قدمت شكرها لجميع الحضور والحاضرات.
الجزيرة:الاربعاء 14 جمادى الأول 1431هـ العدد:13726
تعليم الجوف يصدر دليل الاتصال الكشفي
الجوف - أحمد الحجاج
أصدر قسم النشاط الكشفي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ( دليل الاتصال الكشفي )، وقد ذكر رئيس قسم النشاط الكشفي فايز بن عبد الرحمن الثلج أن الدليل خرج بتصميم مميز بهدف أن يكون في متناول جميع محبي الحركة الكشفية وأن يكون وسيلة تواصل بين القيادات الكشفية المختلفة حيث يشمل الدليل مدير عام تعليم البنين والبنات ويشمل مدراء إدارات تعليم الجوف وإدارة النشاط الكشفي بوزارة التربية والتعليم وإدارة جمعية الكشافة العربية السعودية وجميع مشرفي النشاط الكشفي بمختلف مناطق ومحافظات المملكة .
الجزيرة:الاربعاء 14 جمادى الأول 1431هـ العدد:13726
15 ألف طالب يشاركون في افتتاح الدورة الرياضية المدرسية
مكة المكرمة - عمار الجبيري
يشارك 15 ألف طالب من مدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة في حفل افتتاح دورة الألعاب المدرسية السابعة، التي تستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 20- 28 جماد الأول الجاري بمشاركة 1100 طالب من 42 إدارة تعليمية. وتعكف المدارس المشاركة في حفل افتتاح الدورة، حاليا، على إجراء بروفات العروض الأرضية واللوحات الخلفية بإشراف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر، ومساعده للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن حسن الشمراني، وبمتابعة ميدانية مستمرة من مدير الدورة نجيب بن محمد عبد الفتاح. وأوضح نائب مدير الدورة ورئيس اللجان العاملة خالد بن يوسف سيف الدين بأنه تم تصميم اللوحات الأرضية وفقًا لكلمات الأوبريت بالتناغم مع الألحان الخاصة بها وما ترمز له كل لوحة. ومن جهة ثانية أعدت لجنة البرامج المصاحبة للدورة المدرسية الرياضية السابعة عددا من الفعاليات للطلاب والمشرفين المشاركين في البطولة، ومن أهمها تنظيم رحلات لآداء مناسك العمرة وآداء الصلوات الخمس في الحرم المكي الشريف وزيارات لمصنع كسوة الكعبة المشرفة ومتحف الحرمين الشريفين والندوة العلمية الرياضية والمسابقة الورقية وعدد من حفلات السمر طيلة أيام البطولة.
الجزيرة:الاربعاء 14 جمادى الأول 1431هـ العدد:13726
معوقات التعليم الأهلي في لقاء الطائف غداً
الطائف - فهد الثبيتي
تعقد وزارة التربية والتعليم اللقاء الخامس لمسؤولات التعليم الأهلي والأجنبي بالمناطق والمحافظات والذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم للبنات بالطائف يوم الأربعاء 14- 5-1431هـ. تحت شعار (تميزنا في تواصلنا) وقد أعرب مدير عام التربية والتعليم للبنات بالطائف سالم الزهراني عن سعادته باستضافة تعليم الطائف للبنات للقاء مشيراً إلى ما يهدف إليه من تبادل الخبرات والتجارب بين القائمات على إدارات وأقسام التعليم الأهلي والأجنبي بمناطق ومحافظات المملكة وما يحققه من تنمية العلاقة بين القائمات على إدارات وأقسام التعليم الأهلي والأجنبي وبين الجهات ذات العلاقة. موضحاً في معرض حديثه بأنه سيتم في اللقاء استعراض المعوقات والصعوبات التي تواجه إدارات وأقسام التعليم الأهلي والأجنبي في إدارات التربية والتعليم كما سيقدم خلاله عرضاً لنموذج مقترح من الإدارة العامة للتعليم الأهلي والأجنبي لمناقشة معايير تقييم المدرسة الأهلية. هذا وقد نوه الزهراني بالأثر الإيجابي لهذه اللقاءات في ميدان التربية والتعليم متمنياً أن يحقق اللقاء الأهداف المرسومة له.
الجزيرة:الاربعاء 14 جمادى الأول 1431هـ العدد:13726
السماح للمدارس الأهلية بافتتاح برامج للموهوبين
الجزيرة - عمر اللحيان
وافق المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بنين الدكتور عبد العزيز بن محمد الدبيان على افتتاح برامج للموهوبين بالمدارس الأهلية بدءاً من العام الدراسي القادم 1431-1432هـ.ذكر ذلك مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية الأستاذ سليمان بن علي المقوشي.. وبيَّن أن الهدف من البرنامج هو التوسع في رعاية الطلاب الموهوبين بمنطقة الرياض من الملتحقين في المدارس الأهلية. ودعا المقوشي المدارس الراغبة في فتح هذه البرامج إلى المبادرة لتعبئة الاستمارة المعدة لذلك ورفعها رسمياً لإدارة الموهوبين قبل نهاية دوام يوم الأربعاء 21-5-1431هـ.. وذلك لدراستها وزيارة المدارس المتقدمة للتأكد من جاهزيتها لإصدار الموافقة لتنفيذ البرنامج من بداية العام الدراسي القادم.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الملف الصحفي للتربية الاربعاء 29/7 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 14 07-22-2009 10:54 AM
الملف الصحفي للتربية الاربعاء 1/7 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 30 06-24-2009 12:38 PM
الملف الصحفي للتربية الاربعاء 24/6 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 32 06-17-2009 11:27 AM
الملف الصحفي للتربية الاربعاء 25/5 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 40 05-20-2009 12:05 PM
الملف الصحفي للتربية الاربعاء 11/5 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 29 05-06-2009 12:27 PM


الساعة الآن 08:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by