الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2010   رقم المشاركة : ( 11 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي Re: الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 25/09/1431 هـ 04 سبتمبر 2010 م

الرياض الاقتصادي



قسمة الغرماء تتجه لأعلى حصيلة في أشهر قضية توظيف للأموال

أمين تفليسة الأجهوري يحصل على حكم ابتدائي لصالح المساهمين ب114 مليون ريال


صالح النعيم
جدة - عمر إدريس
في تطورات تفصيلية جديدة عن المزاد الذي سيقام في 25 شوال المقبل على اراضي مخطط الشاطئ بجدة في اشهر قضية توظيف للأموال (تفليسة الأجهوري) قال المحاسب القانوني صالح عبدالله النعيم بأن أمين التفليسة الدكتور عبدالله نصيف قد حصل على حكم ابتدائي لصالح التفليسة ضد أحد رجال الأعمال بمدينة جدة بمبلغ 114 مليون ريال الأمر الذي سيكون له أكبر الأثر في حصيلة التفليسة المتوقع توزيعها قسمة غرماء على كافة المستثمرين لدى الأجهوري بعد مزاد مخطط الشاطئ، وفي حالة تأييد الحكم الجديد من محكمة الاستئناف.
وأفاد بأن ناظر القضية عبدالله الزهراني قد أصدر الحكم لصالح التفليسة بعد أن تم نظرها لما يقرب من ثلاث سنوات ليتم تغطية كافة جوانب هذه القضية، وبين أن القضية أصبحت تكتسب المزيد من الإيجابيات لأنه سبق وأن حصلت على حكم في هذه القضية بواقع مبلغ 210 ملايين ريال، إلا أن المدعى عليه وهو أحد رجال الأعمال المعروفين بمدينة جدة قد استأنف هذا الحكم وخلال السنوات الثلاثة التي تم نظر هذه القضية وبذل فيها الدكتور عبدالله نصيف وفريق العمل الذي معه مجهودات كبيرة في متابعتها وحضور جلساتها المتلاحقة والمتعددة ومخاطبة كثير من الجهات الرسمية للحصول على بيانات مالية لم تكن متاحة لدى التفليسة إلى أن تم تكليل هذه المجهودات بالحكم الابتدائي الذي حصل عليه لصالح التفليسة مؤخراً.
وأوضح النعيم بأنه في حالة تحصيل هذا المبلغ فإنة سيتم إضافته إلى حصيلة بيع قطع الأراضي المتبقية بمخطط حي الشاطئ بمدينة جدة ليتم توزيعها وفقاً للتوجيهات المتوقع صدورها من الدائرة التجارية التاسعة بالمحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة ناظرة القضية على كافة المستثمرين قسمة غرماء بداية العام القادم.
وأكد أن جميع الجهود التي يقوم بها هو وأمين التفليسة وجميع فريق العمل في المزاد والمرافعات وحصر المساهمين وورثته هي جهود لوجه الله تعالى ولا يحصلون عليها أي مقابل.
هذا ويشار إلى أن قضية الاجهوري استمرت لمدة تزيد عن ربع قرن دون أن تجد حل مناسب إلى أن تدخل المحاسب القانوني صالح النعيم بخبرته في تصفية جزر البندقية ومساهمة العلي وكثير من المساهمات ساهم بشكل ملموس في حدوث إنفراج واضح في معطيات القضية لإنهائها لصالح المساهمين في أقرب وقت ممكن.


عقب إتاحتها الخدمة بلا حدود

«زين السعودية» ترفع الطاقة الاستيعابية وتزيد سرعات خدمة البلاك بيري


م. الفيفي

أعلنت شركة «زين السعودية» عن إتمام برنامج التطوير التقني لخدمة البلاك بيري في المملكة والذي تضمن توسيعا شاملا للطاقة الاستيعابية للخدمة وزيادة سرعة الاتصال بالخوادم التابعة لشركة RIM - الشركة الحصرية المزودة لخدمات البلاك بيري في العالم - من خلال إنشاء دوائر اتصال جديدة تدعم الدوائر السابقة من حيث سعة الاستخدام وسرعة الأداء.
يأتي ذلك مباشرة بعد إعلان الشركة إتاحة خدمة البلاك بيري لعملائها بسعة غير محدودة عقب قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات القاضي بالسماح لشركات الاتصالات المتنقلة بالمملكة بالاستمرار بتقديم خدمة البلاك بيري ماسنجر.
وقال المهندس احمد الفيفي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين السعودية أن الشركة دعمت شبكتها بدوائر اتصال دولية جديدة ضمن مساعيها لتعزيز كفاءة الشبكة وقدرتها على تقديم أفضل مستويات الجودة في أداء الخدمة لعملائها الكرام وزيادة سرعة تحميل ورفع البيانات خلال استخدامهم لخدمات البلاك بيري، بالاضافة الى رفع مستوى الطاقة الاستيعابية والتعامل مع فترات الذروة وكثافة الاستخدام بما يضمن تحقيق مستوى الخدمة المطلوب في أي مكان وفي أي وقت.
وأشار الفيفي إلى أن توجه زين السعودية برفع القدرة التقنية لشبكتها الخاصة بهذا الشكل المتسارع يأتي ضمن خطط الشركة لمسابقة الزمن في الاستعداد للمراحل المقبلة والتي من المتوقع أن تشهد فيه خدمة البلاك بيري إقبالا متزايدا، مؤكدا أن الشركة قد جندت طاقاتها وكوادرها الفنية لأشهر متواصلة للوصول إلى هذه النتائج، مشددا على أن الشركة بهذا الحدث تجسد حرصها على تجسيد التزامها بتحقيق التفرد والتميز لعملائها الكرام من خلال توفير أفضل الخدمات وفق أعلى المواصفات الفنية التي تواكب الثورة العصرية في خدمات الاتصالات المتنقلة حول العالم.


المفوضية الأوروبية ترفع توقعات النمو في 13 سبتمبر

هلسنكي- رويترز
قال أولي رين مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية في الاتحاد الاوروبي أمس إن من المرجح أن ترفع المفوضية الأوروبية تقديراتها للنمو في الاتحاد خلال عام 2010 عندما تنشر توقعاتها المؤقتة يوم 13 سبتمبر .
وقال رين في مؤتمر صحفي في هلسنكي "ستنشر المفوضية توقعاتها الاقتصادية الجديدة يوم 13 سبتمبر وأتوقع أن نرفع أيضا توقعاتنا للنمو".
وكانت المفوضية قد توقعت في الخامس من مايو أن يبلغ النمو في دول الاتحاد وعددها 27 واحدا في المئة هذا العام و0.9 في المئة في دول منطقة اليورو وعددها 16 مقارنة مع انكماش بنسبة 4.2 و4.1 في المئة على التوالي في 2009.وأضاف رين أن المفوضية تريد الوصول لاتفاق بشأن تشديد القيود على الميزانيات، ومن بين ذلك فرض عقوبات بنهاية العام الجاري.
وقال إن المفوضية اقترحت ألا يتم إلغاء عقوبات فرضتها المفوضية على دولة لانتهاكها حدود العجز في الميزانية الذي يبلغ ثلاثة في المئة من الناتج المحلي الاجمالي إلا بموافقة اغلبية دول الاتحاد.وأضاف انه سيجري المزيد من المناقشات خلال الاجتماعات غير الرسمية لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في الاتحاد يوم 29 سبتمبر.
وقال "أعتقد أن هناك رغبة بين دول الاتحاد لتنفيذ سياسة عقوبات أكثر صرامة".


بريتش بتروليوم تقدر خسائر بقعة خليج المكسيك النفطيّة ب 8 مليارات دولار

لندن: واس
أعلنت الشركة البريطانية للنفط (بي بي) أن البقعة النفطية التي تسربت في خليج المكسيك، كلفتها حتى الآن نحو ثمانية مليارات دولار (6.2 مليارات يورو).
وقالت شركة "بي بي" في بيان صدر في لندن أمس إن هذا المبلغ يتضمن مجمل النفقات التي تكبدتها لاحتواء وتنظيف النفط وحفر آبار الانقاذ والمبالغ التي دفعت للولايات الأميركية المطلة على الخليج والسلطات الفدرالية.
وذكر البيان أن الشركة وافقت على إنشاء صندوق بقيمة 20 مليار دولار لتعويض ضحايا البقعة النفطية، إلى جانب أكثر من 400 مليون دولار دفعت حتى الان لتلبية 130 الف طلب تعويضات.
وكانت شركة "بي بي" البريطانية قد أعلنت في نهاية يوليو أنها ادرجت في حساباتها قبل حسم الضريبة مبلغ 32.2 مليون دولار لتغطية كلفة هذه البقعة النفطية، موضحة انها ستبيع اصولا بقيمة 30 مليار دولار في الاشهر الثمانية عشر المقبلة لمواجهة التزاماتها.
وحذر نائب رئيس الشركة في الولايات المتحدة ديفيد ناغل، من مغبة منع مواصلة اعمال التنقيب في خليج المكسيك من قبل السلطات الاميركية.
وقال ناغل "إذا لم نتمكن من المحافظة على نشاط هذه الابار، فسيكون لذلك انعكاس جوهري على خزينتنا، وهذا الأمر سيجعل تمويل العمليات اكثر صعوبة بالنسبة الينا، مثل انشاء صندوق لحماية البيئة".
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 18/09/1431 هـ 28 أغسطس 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 31 08-28-2010 08:34 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 04/09/1431 هـ 14 أغسطس 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 30 08-14-2010 08:39 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 06/05/1431 هـ 20 أبريل 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 31 04-20-2010 01:51 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 04/05/1431 هـ 18 أبريل 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 30 04-18-2010 12:50 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 22/02/1431 هـ 06 فبراير 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 13 02-06-2010 11:55 PM


الساعة الآن 06:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by