الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12-22-2010
الصورة الرمزية صقر قريش
 
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

  صقر قريش غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة
افتراضي الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 16/01/1432 هـ 22 ديسمبر 2010 م

الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 16/01/1432 هـ 22 ديسمبر 2010 م الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 16/01/1432 هـ 22 ديسمبر 2010 م الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 16/01/1432 هـ 22 ديسمبر 2010 م الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 16/01/1432 هـ 22 ديسمبر 2010 م الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 16/01/1432 هـ 22 ديسمبر 2010 م

الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 16/01/1432 هـ 22 ديسمبر 2010 م
بسم الله الرحمن الرحيم




محمد بن سعود بن نايف رئيسا فخريا لجمعية حماية المستهلك
محمد السريعي ــ بيشة


وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبد العزيز على دعوة الأمين العام للمجلس التنفيذي في جمعية حماية المستهلك الدكتور إبراهيم آل تويم وأعضاء المجلس للرئاسة الفخرية للجمعية.
وقال: يسعدنا تقديم كل ما يمكننا تقديمه من دعم معنوي للجمعية لتحقيق أهدافها الاجتماعية والاستهلاكية السامية بما في ذلك صحة وسلامة الإنسان والحافظ على اقتصاده. من جانبه قال لـ«عكـاظ» د. آل تويم، إنه نيابة عن أعضاء المجلس يتقدم بالشكر والعرفان لسمو الأمير محمد على قبول الرئاسة الفخرية للجمعية، والتي ستكون دعما قويا للجمعية لتحقيق أهدافها مستقبلا، كاشفا عن ترشيح المستشار عبد الله بن محمد العويصي ليكون ضابط الاتصال المباشر مع الأمير محمد بن سعود الرئيس الفخري للجمعية، في كل ما يهم أمور الجمعية .


رأس اجتماع اتحاد غرف التعاون .. صالح كامل:
إشراك القطاع الخاص في صياغة الأنظمة والقرارات
حمدان الحربي ــ جدة




طالب رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة صالح بن عبدالله كامل، مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي باعتماد استراتيجية للتنمية الشاملة بعيدة المدى للفترة (2010 ــ 2025) ومكافحة الإغراق واتخاذ تدابير تعويضية ووقائية بما يتواكب ويتلاءم مع متطلبات منظمة التجارة العالمية التي أصبح كثير من دول مجلس التعاون أعضاء فيها.
ودعا كامل خلال رئاسته أمس اجتماع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الـ37 في غرفة جدة، بحضور أمين عام الاتحاد عبد الرحيم حسن نقي ورؤساء الغرف الخليجية، إلى إزالة كل ما يعيق التطبيق الأمثل للاتحاد الجمركي بين دول المجلس بما يعزز التجارة البينية التي وصلت حتى العام الماضي إلى نحو 67 مليار دولار.
ولفت إلى أن الاجتماع ركز على مشروع برنامج الأمانة العامة للاتحاد للعام المقبل، والذي من شأنه تعزيز مسيرة الوحدة الاقتصادية الخليجية وفتح الآفاق والأسواق أمام القطاع الخاص الخليجي. وكشف عن أن الأمانة حددت آليات تنفيذ البرنامج المتمثلة في السعي إلى إشراك القطاع الخاص الخليجي في صياغة القوانين والأنظمة والقرارات والتشريعات الخليجية المشتركة المتعلقة بالنشاط الاقتصادي الخليجي وتبني ومتابعة المشكلات والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص الخليجي ما بين دول مجلس التعاون الخليجي ونشر وترويج الفرص الاستثمارية والفعاليات المختلفة للغرف الأعضاء وتنظيم الفعاليات المتعلقة بالتكامل الاقتصادي الخليجي .


تمديد صلاحية منتجات الألبان والزبادي 3 أيام إضافية
محمد العنزي ــ الدمام


وافق وزير التجارة والصناعة عبد الله زينل على نتائج دراسة، أعدتها الهيئة العامة للمواصفات والمقايس والجودة، لتحديد فترة صلاحية بعض المنتجات الغذائية، ومنها اللبن والزبادي حيث اعتمد تمديد صلاحية اللبن إلى عشرة أيام بدلا من سبعة أيام في السابق، والزبادي إلى 14 يوما بدلا من 10 أيام. وكانت الهيئة قد أجرت دراسات وبحوث، لإيجاد الحلول الملائمة لمختلف مشكلات الجودة لمنتجات الألبان والزبادي، عن طريق مركزها للأبحاث، وأجري بحث لتحديد فترة الصلاحية المناسبة للبن والزبادي، فيما أجريت عليهما الاختبارات الكيميائية والميكروبيولوجية والحسية، وأثبتت النتائج أنه يمكن تعديل فترة صلاحية المنتجات إلى عدة أيام تزيد عن ما هو كان عليه في السابق.
إلى ذلك قال لـ«عكـاظ» متعاملون في سوق الألبان «إن زيادة صلاحية منتجات الألبان والزبادي ستكون في صالح الشركات المنتجة، والتي عانت في السابق من مشكلة كتابة مدة صلاحية قصيرة جدا، مما تسبب في استرجاع كميات دون بيعها في السوق بالرغم من عدم وجود ضرر على صحة الإنسان في حال تناولها».


المنشآت الصغيرة تبحث تأسيس جمعية تعاونية
حازم المطيري ــ الرياض


أوصت لجنة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في غرفة الرياض، في اجتماعها الدوري الخامس عشر، في الرياض أخيرا بضرورة تشكيل فريق عمل لدراسة مشروع إنشاء جمعية تعاونية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة. واطلع الأعضاء في الاجتماع الذي عقد برئاسة سلطان الثعلي، حسب الآلية المتفق عليها مسبقا بتدوير رئاسة الاجتماعات على عرض برنامج شركة شل التدريبي من عضو اللجنة نواف المسرع، حيث أكد رئيس اللجنة أن الهدف من توقيع مسودة التفاهم هو بناء شراكة مستدامة واستراتيجية للتدريب والتأهيل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.


ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع يفوز بالجائزة الدولية للجودة والتميز
عبد الله زويد ــ ينبع


بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، تسلم الدكتور حمود بن عبده الصعدي، مدير عام ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع أمس في جنيف، الجائزة الدولية في الجودة والتميز لعام 2010 م، من الهيئة الدولية للإدارة والبحوث الاستشارية «OMAC» عضو هيئة الإدارة والتسويق الأمريكية، والتي اختارت ميناء الملك فهد الصناعي لهذه الجائزة، تقديرا لوفائه بمعايير وشروط الجائزة، والتي عادة ما تمنح سنويا لقيادات المؤسسات الصناعية، والتي تمتاز بجودة إدارية متميزة، وكفاءة تشغيلية ناجحة في قيادة المنشآت الصناعية والتجارية.
وعكست هذه المناسبة التي حظيت بتغطية إعلامية واسعة، صورة حقيقية للموانئ السعودية، وما وصلت إليه من تطور في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
وهنأ الصعدي جميع المسؤولين في المؤسسة العامة للموانئ، وعلى رأسهم وزير النقل ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبد العزيز بن محمد التويجري، وقال «هذه الجائزة منحت تقديرا لما حققته إدارة الميناء من إنجازات ناجحة في جميع المجالات التشغيلية والإدارية والتطويرية والاقتصادية، وأصبح من أهم الموانئ السعودية والإقليمية، لافتا إلى أن الميناء حقق إنجازات تشغيلية قيمة عام 2010م، حيث ارتفع إجمالي المواد والبضائع المناولة إلى86 مليون طن، بزيادة سبعة في المائة من عام 2009م، كما بلغت أعداد السفن التي استقبلت في الميناء عام 2010م 1667 سفينة بزيادة مقدارها 3.7 في المائة عن عام 2009م.


الغامدي رئيساً والسلمي نائباً لطائفة العقار
محمد حضاض ـ جدة


فاز خالد عبدالعزيز الغامدي برئاسة طائفة العقار، ومقنع السلمي بمنصب نائب الرئيس، بعد أن نالا أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات التي أجرتها أمانة محافظة جدة صباح أمس.
وأعلنت اللجنة المشكلة من المحافظة، الأمانة، والشرطة فوز خالد الغامدي بـ 85 صوتا، يليه حميد الجدعاني بـ 39 صوتا. في حين فاز بمقعد النائب مقنع بن أحمد السلمي بـ 57 صوتا، يليه صليل العتيبي بـ 48 صوتا، ثم محمد آل صقر بـ 17 صوتا.
وبعد تبادل التهاني بعيد ظهور النتائج وقبول المتنافسين بها، طالب الدكتور بشير أبو نجم عضو لجنة الانتخابات مدير إدارة التراخيص والرقابة التجارية في الأمانة، الفائزين استكمال بعض الأوراق المتعلقة بالانتخابات، مشيرا إلى أن النتائج سترفع إلى محافظة جدة وإمارة منطقة مكة، ومن ثم إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية لاعتماد الفائزين رسميا.
من جانبه، عبر الرئيس المقبل لطائفة العقار خالد الغامدي عن سعادته بثقة زملائه العقاريين، واعدا أياهم ببذل الجهود للرقي بعمل الطائفة وخدمة السوق العقارية.
وقال نائب الرئيس الجديد مقنع السلمي إن المنافسة كانت صعبة، وهي دليل على الأجواء الصحية التي شهدتها الانتخابات، مؤكدا أنه سيعمل جنبا إلى جنب مع الرئيس الجديد للطائفة خدمة لعقاريي جدة.


«السعودية» تسير رحلاتها من لندن إلى المملكة
عبد العزيز غزاوي ـ جدة


أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية إعادة تشغيل رحلاتها المجدولة الاعتيادية من مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن بعد تعليقها مطلع الأسبوع الجاري إثر سوء الأحوال الجوية.
ووجه الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني بتشكيل فريق عمل لمتابعة العمليات التشغيلية في هذه الفترة، وتقديم كافة الخدمات اللازمة، وتسهيل كافة الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات للمسافرين الكرام في محطة الخطوط السعودية في لندن، وبمتابعة من مدير الخطوط المهندس خالد الملحم. وأكد مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله الأجهر حرص «السعودية» على تأمين عودة المسافرين إلى المملكة بأقصى سرعة ممكنة، ومتابعة التطورات الخاصة بالأحوال الجوية والعمليات التشغيلية في مطار هيثرو، وتشغيل الرحلات في حال السماح من سلطات المطار.
يشار إلى أن الرحلات الملغاة من لندن إلى الرياض وجدة تبلغ خمس رحلات، فيما الرحلات الملغاة من جدة والرياض إلى لندن رحلتين تم تحويلهما إلى فرانكفورت الألمانية، حيث تم إسكان الركاب في الفنادق، ووفرت لهم مواصلات لمدة ثلاثة أيام، كما تمت تلبية طلبات المسافرين للمغادرة إلى لندن بواسطة القطارات أو السيارات.


معرض جدة للسياحة يناقش برامج الاستثمار
حامد العطاس ـ جدة




شهد معرض جدة للسياحة والسفر 2010م والمقام برعاية مؤسسة عكـاظ للصحافة والنشر البارحة ورشتي عمل شارك فيهما جمع من المسؤولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار، والمختصين، الخبراء في مجال السياحة، ورجال الأعمال.
حيث تحدث في الجلسة الأولى الدكتور أحمد العيسى مدير عام إدارة التراخيص والجودة في الهيئة العامة للسياحة والآثار عن صناعة السياحة، وتطرق خلالها إلى حرص الهيئة على تبني برنامج لتطوير الإيواء السياحي على مستوى المملكة، مستعرضا أهداف المشروع ومساراته في عامي 2010 و2011م.
ثم تحدث الدكتور زياد الرواضية من كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة في جدة عن أهمية المحافظة على المواقع التراثية في المملكة لما تمثلة من موروث تاريخي كبير، مستعرضا بعض الأماكن التراثية.
أما الجلسة الثانية التي كان عنوانها (كيفية تهيئة منظمي الرحلات السياحية للقوافل السياحية) فتحدث خلالها ماجد الشبانة مدير مشروع القوافل السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار، مسلطا الضوء على أهمية إعداد حزمة سياحية متكاملة في ربوع المملكة من قبل المنظمين لهذا القطاع الواعد.
وشهد المعرض في يومه الثاني حضورا بارزا من قبل الأسر والمختصين والمواطنين، وتجولوا على أروقة المعرض واطلعوا على مشاركة 100 عارض وشركة سياحية داخلية سلطت الضوء على نشاطاتها وإسهاماتها في المجال السياحي.
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 05/01/1432 هـ 11 ديسمبر 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 36 05-24-2011 11:22 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 10/01/1432 هـ 16 ديسمبر 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 33 05-24-2011 11:20 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 09/01/1432 هـ 15 ديسمبر 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 38 05-24-2011 11:18 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 06/01/1432 هـ 12 ديسمبر 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 31 05-24-2011 11:17 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 12/01/1432 هـ 18 ديسمبر 2010 م صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 26 12-18-2010 02:03 PM


الساعة الآن 04:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by